أكاديمية تعليم الطبخ في مصر

أكاديمية تعليم الطبخ في مصر
Zena فن الطهي
ويكي حياتي :

الكثير من السيدات يحبون الطبخ و الأبداع في عمل الكثير من الأكلات المختلفة و الجميلة، حيث أن المطبخ هو أساس البيت و الأبداع و الطبخ هو من أساسيات المرأة و بالتالي تفعل السيدات الكثير و الكثير لعمل الوجبات المختلفة لأسرتهن، كما أن لكل سيدة طريقتها الخاصة و المبدعة في عمل الوجبات المختلفة، كما أن لكل سيدة أيضاً النكهة المميزة لها و الخاصة التي تقوم بها في أعداد الطعام، حيث أن الطبخ لا يحتاج الكثير من الجهد و التعب كما ترى الكثير من الفتيات، و لكن يوجد بعض الخطوات البسيطة التي يجب أن تتعلمها الفتأة أو السيدة التي تريد تعليم فن الطبخ و الباقي قد يعتمد على التجربة و الخطأ حيث أن كلما تخطئ الفتأة أو السيدات في الطبخ كلما تعلمن بشكل صحيح و ذلك لعدم تكرار الخطأ و معرفته لعدم تكراره مرة أخرى، مما يجعله أشهى و ألذ من قبل.

الخطوات التي يجب أن تتبعها السيدات عند تعلم الطبخ:-

سوف نقد لكي سيدتي في تلك المقالة بعض من النصائح التي يجب أن تعرفيها عند الدخول إلى المطبخ للطبخ بطريقة صحيحة، كما أننا سوف نقدم لكي بعض من أسماء مراكز تعليم الطبخ في مصر، و ذلك للتعلم بشكل عملي و بكل سهولة و يسر.

توفير أدوات الطبخ في المطبخ:-

قبل أي شيء و الشروع في الطبخ يجب أن يكون جميع الأدوات الخاصة بالطبخ قد تكون جاهزة و مجهزة من جميع الأدوات، حيث يجب أن يتوافر لديكي أطقم الطناجر و التي تعد خاصة بالطبخ على النار و التي تمنع من الألتصاق، كما يجب أن يتوافر لديكي صحون التقديم الخاصة بالحلويات و ذلك بمختلف الأحجام و الأشكال و المكاييل الخاصة للطبخ مثل وجوب وجود الكأس المدرج و التي من خلاله تستطيعين قياس ما تريدينه عند الطبخ كما وجب عليكي توفير بعض من ملاعق الخاصة بالقياس أيضاً و ذلك بخصوص المواد الجافة مثل الدقيق و البهارات و غيرها من المواد الجافة الموجودة عند الطبخ.

كما يوجد بعض القياسات الخاصة بالسوائل مثل اللتر أو الملليلتر و يوجد أيضاً بعض المواد الأخرى التي يتم أستخدامها في المطبخ و ذلك عن طريق القياسات بالجرامات أو بالكيلو جرامات مثل قياس اللحوم و الدجاج المختلفة.

تعلم الكلام الخاص بالطبخ:-

عندما تقومين سيدتي بشراء بعض من الكتب الخاص بتعليم الطبخ أو الذهاب إلى بعض المدارس الخاصة بالطبخ أو حتى مشاهدة بعض من البرامج الخاصة بالطبخ ستجدين بعض المصطلاحات التي يجب أن تكونين على علم بها و هي المصطلاحات الخاصة بالطبخ، مثل التحمير و القلي و الشوي و السلق و الصوص و غيرها من الكلمات التي يتم أستخدامها في عملية الطبخ، فبالتالي يجب أن تكونين على علم بها بشكل كبير.

كما يجب عليكي سيدتي أن تقومين بالتمييز ما بين الأنواع الغذائية المختلفة و ما الفائدة المختلفة لتلك الأنواع، حيث يوجد الكثير من مسميات اللحوم و الأسماك و البط و الدجاج و غيرها من اللحوم المختلفة حيث أن تلك اللحوم كل منها يحتوي على طريقة عكس الأخرى من ناحية التقطيع أو التنظيف و الطبخ، فبالتالي يجب عليكي سيدتي أن تعرفين الشكل الصحيح لطبخ تلك الأنواع المختلفة و ذلك حتى لا تفتقدين اللقيمة الغذائية لهذه اللحوم، كما أنكي يجب أن تعرفين الأحتياجات الخاصة بعائلتك من تلك اللحوم حيث أن يوجد بعض الأشخاص التي تحتاج إلى أكل خاص.

عندما أقوم بالطبخ لأول مرة:-

عندما تقومين سيدتي بالطبخ لأول مرة يجب عليكي أولاً أن تقومين بأختيار بعض من الأطباق السهلة و ذلك لتعرفين على تحضيرها جيداً و عندما تقومين بالتعرف على تلك الطبخة السهلة قومي بعد ذلك بالبدء بالتنفيذ كما هو مكتوب في الكتاب أو من طريق وصفة شيف معين، و عليكي أن تراعي الأشخاص الموجودين في المنز و الكمية التي يجب عليكي أن تقومين بتوفرها لتقومين بتحضيرها لأسرتك.

يجب عليكي أن تقومين بالتحضير السابق للمكونات قبل البدء بالطبخ:-

يجب عليكي سيدتي أن تراعي على أحضار المكونات قبل أن تبدئي في عمل الطبخة و ذلك بيوم واحد على الأقل، حيث يجب عليكي أن تراعي ضمان الجودة التابعة للمكونات و الحفاظ على صلاحية المكونات حتى لا تفسدين الطبق الخاص بوجبتك. و عند البدء في الطبخ قومي سيدتي بتجهيز و تقطيع تلك الخضراوات و بعد ذلك قومي بتحضير الدجاج و غسله جيداً أو لو كنتي سوف تقومين بعمل بعض من اللحوم المتبلة قومي بتحضيرها بقبل يوم واحد و قومي بوضعها في الثلاجة، و ذلك حتى لا تنسي أي شيء في الطبخ.

عليكي بالتعرف الجيد على بعض من الأوراق العشبية و البهارات المختلفة لأستخدامها في الطبخ:-

يجب عليكي سيدتي أن تقومين بإضافة تلك المكونات و التعرف عليها و ذلك لكون يوجد بعض البهارات التي تعمل على جعل الطبق له طعم مميز و بالتالي يجب عليكي أن تتعرفي على التمييز ما بين البهارات المختلفة حتى تستطيعين التمييز في وضع بعض البهارات المناسبة لكل وجبة حيث أنه يوجد لكل وجبة نوع خاص عن الوجبة الأخرى و التي يتم إضافتها لتعطيها الطعم المميز لها.

ملاحظات يجب أن تعرفيها جيداً عن شروعك للطبخ:-

يجب عليكي سيدتي عندما تقومين بالأنتهاء من إعداد أي نوع من الأطباق الخاصة بالطبخ و قبل أن تقومين بوضعها على طربيزة السفرة لا تنسين على الأطلاق بأن تقومين بتزيين الطبق جيداً حتى تجذبي أسرتك لتناول الطعام، و ذلك لكون العين تأكل قبل الفم.

عندما تقومين بالبحث المختلف عن الوصفات الجديدة للطبخ، يجب عليكي ان تبحثي عن الكتب أو الوصفات الموجودة على الأنترنت حيث أن مكونات الطبخة قد تكون متوفرة لديكي بالقرب من السكن الخاص بكي، كما انه يجب عليكي أن تختارين الطريقة المشروحة بشكل واضح حتى تستطيعيم الفهم و الطبخ جيداً.

تعرفي على أفضل مراكز فنون الطهي:-

كما يوجد الكثير من السيدات التي لا تستطيع التعلم من خلال الأنترنت أو برامج التلفزيون أو حتى عن طريق الوصفات الموجودة في العديد من الكتب الخاصة بتعليم الطبخ، فبالتالي يوجد بعض من أفضل مراكز الطهي التي يمكنك أن تذهبي إليها لتعليم الطبخ بشكل عملي و التعلم في كل الفنون التي تريدينها في الطبخ، و من أهم المراكز التي نقدمها إليكي ما يلي:-

برنامج تعليم الطهي لجمعية الطهاة المصريين، و هذه الجمعية تعمل على تعليم الأفراد المبتدئية لفنون الطهي بشكل عملي و ممتع، حيث من خلالها قد تستطيع أن تتعلم دورات طبخ عملية مكثفة إذا كنتي لا تمتلكين الكثير من الوقت للتعلم. و للتواصل مع تلك الجمعية من خلال البريد الألكتروني التالي

أكاديمية تعليم الطبخ النموذجي، و هي أكاديمية مشهورة ايضاً لتعليم الطبخ بشكل مكثف لمدة ستة أشهر و بطريقة عملية و جميلة، مكان هذه الأكاديمية موجود في منطقة السادس من أكتوبر التابع لأكاديمية أخبار اليوم، و تعتبر من الأكاديميات المدعمة في مصر.