لتحصلي علي وجة خالي من التجاعيد ورطب عليكي باستخدام وصفة كليوباترا  المليئة بزيت الحلبه للحفاظ علي نضارة البشرة وترطيبها .وذلك يتعبر تاكيدا علي نصائح الخبراء على أهمية زيت الحلبة لإحتواءة على كمية من مادة “الليستين”، بإعتباره مرطبا طبيعيا للبشرة وتساعد علي تدفق الدم في الانسجة .

الحلبة: 

عرفت الحلبة قديماً عند الحضارة الفرعونية وتم استخدامها  في الأغراض الطّبية والتّجميلية، إمّا عن طريق تناول شراب مغلي الحلبة أو استعمال زيت الحلبة الذي يتم شراؤه من محلات العطارة أو تحضيره منزلياً، وتحتوي الحلبة على الكثير من المستخلصات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على البشرة وتخلص الجسم من السّموم، ونتيجة التّجارب والدّراسات التي أثبتت أنّ هناك فوائد كثيرة لزيت الحلبة عند استخدامه للبشرة.

هناك مقولة مشهورة تقول *لو علم الناس ما في الحلبه من فوائد لاشتروا بثمنها ذهب * من خلال هذا المقال سوف يتم التعرف علي فوائد زيت الحلبة وطرق تسمين وجهك والحصول علي خدود ممتلئه .

 

4-19

 

يمكنك الحصول علي زيت الحلبه في البيت والقيام بماسك للبشرة مباشرة : 

تحتاجين إلى كوب من الحلبة حب، وكوب من زيت الزيتون وكذلك كوب من الماء، في البدايه نقوم بوضع الحلبة في قدر ممتلئ بالماء ووضعه علي النار ، وعندما يغلي ويتبقي نصف كمية الماء المضافة نضيف زيت الزيتون مع الحلبه حتي يغلوا الاثنين ، ونترك الزيوت تغلي حتى تتبخر كامل كمية الماء ويبقى الزيت مع الحلبة ويتم تركه يبرد جيداً، ويحفظ مدة اسبوع وبعد ذلك يتم دهن البشرة به ليلاً قبل النوم، وينصح بدهن البشرة يومياً للحصول على أفضل النتائج، بذلك فان لديكي كميه مناسبة من زيت الحلبه لعمل قناع للوجه ,

ماسك الحلبة للوجه : 

توفر لدينا الان زيت الحلبة من صنع البيت فيمكنك بذلك عمل قناع للوجه عن طريق خلط ملعقتين من زيت الحلبة، وملعقة ماء الورد وملعقة من القشطة، ويتمّ خلطهم جيداً وينترك المكونات تتخمر لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك يتم  وضعها على البشرة لمدة ساعة ، عليكي ان تضعي هذا الماسك يومياً لمدة شهر كامل للحصول على بشرة صافية.

لكن عليكي غسل وجهك جيدا بالماء الفاتر قبل وضع الماسك للحصول علي نتائح مزهلة .

 

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%82%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d8%a8%d8%a9-%d9%88-%d8%aa%d9%83%d8%a8%d9%8a%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%ab%d8%af%d9%8a

 

الفتيات التي تعاني من مشكلة نحافة الوجة ومتمنيه ان تتمتع بوجه ممتلئ وخدود مشرقة ونضرة وتري ان ذلك محرجا لها امام زملائها فعليكي يا سيدتي معرفةنحافة الوجه لا تمثل عيبا لتخجل منه المرأه ، ونحافة الوجه يمكن علاجها بواسطة العديد من الطرق الامنه والصحيه والتي لا تسبب ضررا للانسان

عليك سيدتي معرفه ان نتائج الطرق الطبيعية لتسمين ونفخ الخدود  بطيئه ومؤقتة ،ولكن الكثيرون يؤكدون ان الوصفات والنصائح الغذائيه لها نتائج مجزية ولكن قد تحتاجين الى الاستمرار عليها لوقت طويل فقط كل ما تحاتاجينه هو الصبر والثقة .

 

 

379

 

طرق تسمين الوجة والحصول علي خدود ممتلئة :

في بدايه الامر عليكي  التخلص من كل العوامل المرضية التي تسبب نحافة الوجه وعلاج كل الأمراض والتأكد من صحة الجسد وشفائه بالكامل، والتخلص من المشكلات النفسية مثل التوتر والقلق والإكتئاب للتخلص من الوجه النحيف .

وعليكي ايضا اتباع نظام غذائي صحي وسليم وتناول الأطعمة التي تمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها بإستمرار، فكل ذلك يعمل على اعادة ترميم الخلايا بالجسم بالكامل وليس بالوجه فقط مما يمنحكِ في النهاية جسم متناسق ووجه ممتلئ مفعم بالحيوية والنضارة والصحة.

 

1171577

 

الطريقة الاولي لتسمين الوجة عليكي بزيت الحلبه وعجينه الخميرة :

ضعي بعض من زيت الحلبه علي عجينه الخميرة ، وضعي  العجينه  علي وجهك لمدة 15 دقيقه وعليكي في البدايه قبل وضع الخليط  غسل الوجه  بالماء الفاتر والصابون ،او عمل حمام بخار للتخلص من الاوساخ وتفتيح مسامات الوجه حتى تصبح مستعدة لوضع الخليط .

%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b4%d8%b1%d8%a9_%d9%85%d9%86_%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%87

 

 الطريقة الثانيه لنفخ الخدود عليكي بزيت  الحلبه وزيت الخروع :

للحصول علي خدود منتفخة عليكي بخلط كميات متساوية من  زيت الحلبه مع زيت الخروع،لدهن الوجه بشكل يومي ويفضل وضعه قبل النوم للحصول على نتيجه مثاليه  ،وبعد مرور 3 اسابيع ستلاحظين الفرق بنفسك
 

-وكما يمكنك ايضا  استخدام زيت الحلبة في تدليك الخدين مرتين أو ثلاثة مرات يوميًا للحصول على وجة ممتلئ .

الطريقة الثالثة للتخلص من نحافة الوجة عليكي بزيت الحلبة وزيت جنين القمح: 
 
الفتيات التي تعاني من مشكلة نحافة الوجة عليكي استخدام هذة الطريقة للحصول عليوجه ممتلئ وخدود مشرقة واليكي الطريقة :
 
 
أولا عليكي  خلط كميات متساوية من زيت الحلبه وزيت جنين القمح بكميات متساوية في قدر ووضعه على الوجه بشكل دائم وللحصول علي نتائج افضل ضعية قبل النوم واستمتعي بعد ذلك بخدود ممتلئة .
 
1

زيت الحلبة يستخدم كأحد أهم مستحضرات الحفاظ على البشرة وصحتها ونضارتها، فهو يساعد علي  ترطيب البشرة كما يحتوى على مضادات الأكسدة والتى تساعد فى إكساب البشرة النضارة والحيوية ولإختوائه أيضاً على مضادات الإلتهاب التى تحافظ على بريق البشرة وتمنع عنها الإحمرار.

وكما انه يساعد علي علاج حب الشباب والبثور التى ينتشر على البشرة، كما أن مضادات الاكسدة به تشجع الكبد على انتاج البروستاجلاندين وهو هرمون يتحكم في انتاج الدهون بالجلد ومن ثم خفض تكون البثور وحبوب الشباب، واحتواؤة علي مركبات مضادة للسرطان والسموم فتقى من سرطان البشرة، لهذا يمكنكِ إستخدام ماسك زيت الحلبه مع زيت الزيتون لعلاج حب الشباب ، اليكي الطريقة :

اخلطي زيت حبة البركه مع زيت الزيتون بكميات متساويه في قدر وضعية علي بشرتك بكميات متساوية وحركات دائرية علي وجهك بعد وضع الماسك لتحصلي علي نتائج مزهلة ضعية يوميا علي وجهك للتخلصي من الحبوب نهائيا وتتمتعي بوجة مشرق خالي من الشوائب .

 

%d9%82%d9%86%d8%a7%d8%b9-%d9%84%d9%84%d9%88%d8%ac%d9%87

اشرنا سابقا ان زيت حبة البركة يحتوي علي مضادات للاكسدة التي من دورها تعمل على مكافحة التّجاعيد وتقاوم علامات الشّيخوخة المبكرة، ولذلك سيدي عليكي استعمال هذا الزّيت يومياً للمحافظة على شباب البشرة.

كما إنه  يعمل على معالجة التهابات الجلد مثل البثور والدماميل  التي تظهر على الوجه والجسم، والأكزيما التي تظهر على يدين والرجلين، وإذا كان هناك حروق أو آثار حروق تعمل على تخفيفها أي زيت الحلبة يعمل على ترميم البشرة من جديد، وتعمل على معالجة الشقوق التي تظهر في القدمين.

لذلك انصحك سيدني استخدامه كمرطب للبشرة بالرغم  من رائحته التي لا تفصلها  الكثير من النساء، فاعلمي فلنه بجانب فائدته في ترطيب البشرة أيضاً يخفف من آثار النمش وحبوب الشباب .