ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةدواء هاي كال Hi-Cal لعلاج نقص الكالسيوم وتقوية العظام

دواء هاي كال Hi-Cal لعلاج نقص الكالسيوم وتقوية العظام

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دواء هاي كال Hi-Cal لعلاج نقص الكالسيوم وتقوية العظام

دواء هاي كال Hi-Cal لعلاج نقص الكالسيوم وتقوية العظام

 

قد يعاني الكثير من الأشخاص بنقص في الكالسيوم فذلك يكون بسبب قلة الأطعمة المتواجد بها العناصر الغذائية المتكاملة، فينصح الكثير من الأطباء بتناول دواء هاي كال Hi-Cal لمعالجة النقص فالكالسيوم، فهذا الدواء متوافر كشراب ويمكن أيضا أن يتوافر كأقراص، فانه يعالج ذلك النقص بناءا علي احتوائه علي مادة جلوبيونات الكالسيوم والشائع عن تلك المادة أنها تقوم بامتصاص الأملاح الموجودة في الجسم سريعا مما يجنب حدوث الكساح ولين العظام الذي يصاب به الأطفال، ولذلك سوف نتحدث في هذه المقالة عن هذا العقار بقدر من التفصيل.

 

دواعي استعمال دواء هاي كال Hi-Cal

  • يقوم المريض بتناول هذا الدواء ليعالج لين العظام ويعوض الجسم عن نقص الكالسيوم الذي قد يحدث له بسبب قلة التغذية.
  • كما أنه يقوم بمعالجة الكساح الذي قد يحدث للأطفال، يمكن أيضا أن يتناوله كمكمل غذائي وذلك للمراهقين وقليل التغذية خاصة بفترة النمو.
  • كما أنه يقوم بمعالجة الحساسية بفاعلية كبيرة ويتخلص من هشاشة العظام، ويستخدم أيضا لمعالجة الاضطرابات النفسية أو العضلية التي قد تحدث بسبب نقص الكالسيوم في الجسم.
  • وتعمل علي تمشيط الغدة الدرقية وتعوض جسم النساء عن نقص الكالسيوم بعد انقطاع الطمث.

 

الجرعة المناسبة لاستعمال دواء هاي كال Hi-Cal

  • يقوم المريض بتناول ذلك العقار تحت إشراف الطبيب المختص وذلك حتي يقوم بتحديد الجرعة علي حسب الحالة التي يكون عليها المريض، فيمكن تناول تلك الجرعات في المعتاد بالنسبة لكبار السن ملعقتين كبار علي ثلاثة مرات في اليوم.
  • أما بالنسبة لتناول النساء المنقطع عنهم الطمث يقومون بتناول ملعقتين كبار علي ثلاثة مرات خلال اليوم، إما بالنسبة للجرعة التي تقوم الحوامل والمرضعات بتناولها فيقوموا بتناول ملعقتين كبار علي ثلاثة مرات في اليوم.
  • إما بالنسبة للجرعة التي يقوموا البالغين بتناولها فيقومون بتناول ملعقة كبيرة علي ثلاثة مرات خلال اليوم، إما بالنسبة للأطفال الذين يكون سنهم أقل من ثلاثة سنوات فيقوموا بتناول ملعقة صغيرة علي ثلاثة مرات خلال اليوم.
  • إما بالنسبة للأطفال من سن ثلاثة سنوات إلي اثنتا عشر سنة يقومون بتناول العقار ملعقة كبيرة علي ثلاثة مرات في اليوم.
  • ويلزم علي المريض الالتزام التي يقوم الطبيب بتحديدها، حتى لا يحدث أي مشاكل في الصحة العامة، كما أنه يلزم تناوله علي معدة فارغة.

 

الآثار الجانبية لدواء هاي كال Hi-Cal

  • لا يتواجد أي آثار جانبية لذلك العقار لأنه يقوم بتعويض الكالسيوم المتواجد به وبالتالي لا يحدث أي مشاكل في الجسم، ولكن يمكن أن يحدث بعض الاضطرابات الهضمية البسيطة.

 

موانع استخدام دواء هاي كال Hi-Cal

  • يلزم علي المريض قبل تناول ذلك العقار أن يقوم باستشارة الطبيب المختص أولا، وذلك حتى يتجنب حدوث أي مشاكل في صحته، ويلزم عليه أيضا أن يقوم بالتأكد من أنه ليس لديه أي نوع من أنواع الحساسية من المواد المتواجدة في الدواء.
  • يمنع تماما هذا العقار لمرضي الفشل الكلوي، كما يمنع أيضا تناوله لمرضي زيادة المستوي الكالسيوم الموجود في الدم، ويبتعد أيضا مرضي حصوات الكلي عن تناول ذلك العقار، كما يمنع أيضا مرضي السكر من تناوله في أي حال من الأحوال.

 

طريقة حفظ دواء هاي كال Hi-Cal

  • يقوم المريض بحفظ ذلك العقار في درجة الحرارة العادية حيث لا تتعدي تلك الحرارة 30 درجة مئوية، وذلك لعدم حدوث أي نقص في فاعلية الدواء فالرطوبة ودرجات الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الضارة قد تؤثر علي الدواء بشكل كبير.
  • فذلك ينصح بوضعه في درجة حرارة الغرفة العادية أو في مكان جاف، ويلزم علي المستخدم التأكد أولا من أن تاريخ الصلاحية نافذ، كما يحفظ أيضا بعيدا عن متناول الأطفال وذلك للحفاظ علي سلامتهم.

Contents

Hi-Calدواء هاي كالعلاج نقص الكالسيوم

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد