عوامل تزيد من خصوبة المراة

عوامل تزيد من خصوبة المراة
Zena اخبار المراءة 2016
ويكي حياتي :

جميع النساء على وجه الأرض تتمنى أن يكون لديها طفل و لكن نتيجة بعض المشاكل الموجودة في الخصوبة قد يتسبب في بعض الأحيان بتأخر الأنجاب عن الميعاد الطبيعي له، مما يأتي بالقلق و التعب النفسي الزائد على المراة و لكن في هذه المقالة سوف نتعرف سوياً على أهم العلاجات التي يمكنك أن تقومين بها و بشكل طبيعي حتى تزيد من الخصوبة عند المراة باذن الله. و بالتالي سوف نساعدك في التخلص من القلق نهائياً و سنقدم لكي كما أعتدنا من قبل ببعذ العلاجات المنزلية التي يمكنك أن تقومين بأستخدامها و بشكل طبيعي حتى تحصلين على طفل قريباً باذن الله.

و من أهم العلاجات المنزلية و الطبيعية و التي تقوم بزيادة نسبة الخصوبة لدى المرأة ما يلي:-

قومي بتغيير النظام الغذائي الخاص بكي:-

عليكي سيدتي قبل كل شيء أن تتعرفين على النظام الغذائي المناسب لكي، و ذلك لكون النظام الغذائي من الأمور الهامة في زيادة الخصوبة لدى المراة، فأن الكثير من مشاكل التغذية الخاطئة هي التي تتسبب في مشاكل الخصوبة و الأنجاب. حيث تجد الكثير من خبراء الطب ينحصون السيدات بالتي تمتلك مؤشر كبير في كتلة الجسم ما بين الخمس و العشرون ل الخمس و الثلاثون كيلو جرام، فيجب أن تقوم بخفض الكثير من السعرات الحرارية العالية بالجسم، و خفض الأطعمة الدهنية كذلك، و يجبب أن تستبدل كل هذا بالخضراوات الطبيعية الخضراء و ايضا أستبدال ذلك بالفواكهة الطازجة. كما يجب أن تقوم بتناول الكثير من الحبوب الكاملة مثل تناول العدس و الفاصوليا و الشوفان و البقوليات و الكثير من الحبوب المفيدة، كما يجب أن تقلل من كمية الكافيين التي تشربه على مدار اليوم و كمية الأكلات التي تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة. كما يجب أن تبتعد عن الأطعمة المصنعة، حيث أن تلك التغيرات الغذائية تقوم بزيادة الخصوبة بشكل كبير و طبيعي باذن الله.

عمل حمام للجزء السفلي من الجسم:-

يعتبر هذا الحمام من أفضل الوسائل الطبيعية لتعديل الخصوبة و تحسينها بشكل كبير. و يمكنك أن تقومين بعمل حمام عن طريق وضع بعض من الماء الدافئ في حوض من الأستحمام و من ثم تقومين بإضافة الزيوت الأساسية لهذا الحمام، ثم تقومين بنقع الجزء السفلي من الجسم في هذا الحمام، و تحتاجين سيدتي إلى تكرار هذا العلاج الطبيعي لعدة مرات كثيرة حتى تحصلين على أفضل النتائج.

الأعشاب لزيادة نسبة الخصوبة:-

تعتبر الأعشاب من أكثر العلاجات الطبيعية و التي تزيد من معدل الخصوبة في الجسم، و بالتالي إذا كنتي تبحثين سيدتي عن أفضل العلاجات العشبية التي يمكنك أستخدامها لزيادة الخصوبة في الجسم، حيث يوجد أفضل عشب معروف بجدارته في رفع نسبة الخصوبة و هو عشب الكرز و المتوافر في فصل الشتاء، حيث أن هذا العشب يعتبر فعال جداً في تحسين مستوى الخصوبة لدى المراة، حيث تحتاجين لتحصلي على أفضل النتائج إلى أستهلاك لما يعاد خمسة جرام من تلك العشبة بجانب كوب الحليب، و ذلك يومياً و لمدة اسبوع. و عليكي سيدتي أن تتاكدين تماما من كونك تتناولين هذا العشب بعد دورة الطمث. كما يوجد بعض الأعشاب الأخرى و المعروف بجدارتها في زيادة الخصوبة للمراة مثل عشب كف مريم و عشب الجينينغ حيث أن تلك العشب تعتبر أكثر فاعلية في تحفيز الغدة النخامية في الجسم و كذلك تقوم بالتوازن الهرموني للجسم.

حمض الفوليك لزيادة الخصوبة عند المراة:-

يعتبر حمض الفوليك من الحماض الأكثر فاعلية في كونه يعمل على تحسين الخصوبة عند المراة، كما أنه يعمل على الحفاظ على صحتك بعد أن تكونين حامل باذن الله تعالى، حيث أن تلك الحمض يعمل على جعل عملية الإباضة لدى المراة سلسة و بالتالي يعد فعال للغاية في تحسين فرصة الحمل.

التمارين الرياضية لتحسين نسبة الخصوبة لدى المراة:-

تعتبر السيدات التي يقمن بممارسة الرياضة و بشكل منتظم للغاية، هم من النساء التي ترتفع معدل الحمل لديهم، مقارنة مع النساء التي لا يقومون بعمل أي من التمارين الرياضية. و ذلك لكون التمارين الرياضية تعمل على تحفيز الهرمونات بالجسم، كما تعزز الخصوبة بالنسبة للرجال و النساء، و تعتبر تمارين رياضة اليوغا من أفضل التمرينات التي يمكنك ممارستها على الأطلاق و ذلك لكونها تزيد من معدل الخصوبة في الجسم.

زيت زهرة الربيع المسائية لزيادة الخصوبة لدى المراة:-

يعتبر المخاط الموجود عند عنق الرحم مفيد جداً لحدوث عملية الحمل، و لكن نرى بأن الكثير من السيدات قد تعاني من نقص المخاط الموجود عند عنق الرحم. و بالتالي إذا كنتي سيدتي تعانين من هذه المشكلة فتعتبر زيت زهرة الربيع المسائية من المكملات الطبيعية و التي يساعد في تحسين نوعية المخاط الموجود عند عنق الرحم.

الفيتامينات المختلفة لزيادة معدل الخصوبة عند المراة:-

يعتبر جسم المراة يحتاج للكثير من الفيتامينات المختلفة، و ذلك لزيادة صحة الجسم و جعله يستطيع أن يتحمل الحمل،  و بالتالي يجب عليكي سيدتي أن تتاكدين جيداً بأنكي تحصلين على الفيتامينات المهمة في جسمك قبل أن يتم حدوث الحمل، و تعتبر الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين سي و إيه و دي و أ من الفيتامينات المهمة و التي ترتبط ارتباط مباشر بالهرمونات الأنثوية، حيث أن في بعض الأحيان قد تجد بأن النظام الغذائي وحده غير كافي على الأطلاق لتنظيم هرمونات الانوثة و زيادة الخصوبة عند المراة، فبالتالي يجب عليكي سيدتي أن تقومين بتناول بعض من المكملات الغذائية و لكن بعد أن تقومين باستشارة الطبيب أولاً ليقوم بتحديد الجرعة المناسبة التي تحتاجينها.

حساب الدورة الشهرية جيدا:-

يعتبر حسابك لدورة الطمث الخاصة بكي هي إحدى الأمور التي تعمل في تحسين الخصوبة لديكي، و ذلك بأن حساب فترة الطمث سوف تقوم بأعطائك الفكرة الواضحة التي تحتاجينها لمعرفة فترة التبويض.

النوم بشكل طبيعي و جيد من الأمور الهامة لتحسن معدل الخصوبة لدى المراة:-

يعتبر النوم الجيد هو إحدى أهم الأسباب التي قد تساعد الجسم على الحمل بشكل طبيعي، كما أنكي يجب عليكي عدم الأحساس بالقلق المستمر و التوتر و ذلك لكونيكي بعد ذلك سوف تحصلين على طفل، فيعتبر الحرمان من النوم هو إحدى الأجزاء الموجودة في حياتك، و بالتالي يعتبر النوم الجيداً هو إحدى الأشياء التي تحسن من عملية الخصوبة لدى المراة.

و بالتالي ننصحك سيدتي أن تبتعدي على الأطلاق في كل شيء يقوم بتعرضك للأهلاك و الجهد، و ذلك إذا كنتي أن تقومي بتزويد فرصة حصول الحمل لديكي، كما أنكي تحتاجين إلى الحفاظ على القل جيداً و التأكد من كونك تحصلين على قسط كافي من النوم و يجب عليكي أيضا أن تزيدي من معدل شرب المياه يوميا و ذلك لتحسين الصحة لديكي.

و تعتبر الصحة الجيدة هي من أهم الأمور التي تجعل المراة أكثر أنوثة و جمالاً، مما يزيد من معدل حدوث الحمل، فبالتالي يجب الأنتباه على صحتك بشكل جيد.

الكلمات المفتاحية : #اسباب الخصوبة #فوائد #نصائح