انقاص الوزن بالماء

انقاص الوزن بالماء
admin hala الرجيم والصحة

كيف تخسر الوزن الزائد عن طريق الماء

 

تعتبر مشكلة السمنة المفرطة وزيادة الوزن كابوس مزعج للغاية بالنسبة للكثيرين من الأشخاص، حيث يوجد أعداد لا حصر لها من مختلف الفئات العمرية سواء كان من الرجال أو النساء أو حتى الأطفال والمراهقين الذين يعانون معاناة شديدة من زيادة الوزن والبدانة المفرطة، وتصبح امنيتهم الوحيدة هي انقاص الوزن والحصول على جسم رشيق ومثالي خالي من الدهون والأمراض. لذلك فتبدأ محركات البحث تزداد حول الطرق المثالية التي تساعد على التخلص من الدهون المتراكمة والكيلو جرامات الزائدة. ومن أهم طرق انقاص الوزن هي الخضوع لاتباع أنواع متعددة من الريجيمات القاسية والحميات الغذائية المريرة، وللأسف هناك الكثير من تلك الريجيمات التي تفشل ولم تحقق النتيجة المرغوبة. ولكن الحل لدينا بسيط وسهل للغاية وهو الماء. ولكن كيف يتم انقاص الوزن بالماء؟ وهل نتائجه فعالة وأكيدة؟ تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على طريقة انقاص الوزن بالماء.

 

تخفيف الوزن بالمياه خلال وقت قياسي

 

الماء هي شريان الحياة ولها العديد من الفوائد الصحية الرائعة على الرغم من أنها ليست مكتسبة الطعم ولا اللون  لا حتى الرائحة. ومن أبرز فوائد الماء الصحية هي أنها تساعد على انقاص الوزن وخسارة كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية العالية الموجودة بالجسم، وتقوم بدورها في إذابة الدهون بطريقة طبيعية وفعالة. هذا فضلا عن دور النساء في طرد السموم والدهون المتراكمة خارج الجسم بشكل عبقري.

 

فوائد الماء للتخسيس والريجيم

 

الماء تساعد بشكل كبير جدا في سد الشهية وفقدان الشعور بالرغبة في تناول الطعام، مما تساعد المعدة في السيطرة على الجوع وهذا في حد ذاته يقلل من الوزن الزائد ويساعد على خسارة الوزن. كما أن الماء تلعب دورا هاما في تقليل نسبة الدسم الموجودة في الطعام وتمنع الجسم من آثاره الخطيرة. والماء أيضا تعمل على تحفيز عملية الأيض وتساعد على حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، وتحد من اكتساب الجسم السعرات الحرارية نظرا لأنها لا تحتوي على أي سعرة حرارية. والماء من أفضل الوسائل الطبيعية الرائعة في التخلص من مشاكل زيادة الوزن الموجودة بمنطقتي البطن والخصر والأرداف وكذلك المؤخرة. ومن الفوائد الصحية للماء من أجل الحصول على الرشاقة المثالية هي أن الماء تعتبر من أهم العناصر الطبيعية التي تحفز من طاقة الجسم على عكس الأطعمة الأخرى. وبالتالي فإنها تمنح الجسم دفعة كبيرة من الطاقة والحيوية والنشاط للاحتفاظ بها بعد خسارة الوزن، نظرا لأن انقاص الوزن يتطلب المزيد من المجهود والطاقة مع زيادة التركيز ولم يوجد أي عنصر غذائي اخر يقوم بكل هذه المهام سوى عنصر الماء السحري. كذلك تساعد الماء على سرعة الهضم وتليين حركة الأمعاء والمعدة وبالتالي تقضي على الانتفاخ والغازات التي تكون ضمن أسباب زيادة الوزن. لذلك لابد من تناول كوب من الماء قبل تناول أي وجبة غذائية حتى تحد من زيادة استهلاك الطعام.

 

طرق تخسيس الوزن بالماء

 

هناك أكثر من طريقة طبيعية بواسطة الماء تساهم في انقاص الوزن خلال وقت قصير للغاية وخلال السطور التالية سوف نذكر لكم أكثر من طريقة لاستخدام الماء في خسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة بأعضاء الجسم.

اقراء ايضا : علاج دهون البطن و الخصر بالأعشاب

1. الماء والليمون

haeaty.comتخفيف الوزن بالماء

الماء والليمون واحدة من أهم الطرق الطبيعية المساعدة لانقاص الوزن الزائد، مع طرد السموم والدهون خارج الجسم، كما أنها تعد من أهم الوصفات الطبيعية للتخلص من دهون الكبد ودهون القلب وتخفيض معدلات الكوليسترول الضار بالدم والذي يعتبر أحد أسباب الإصابة بالسمنة والبدانة المفرطة، والتي تؤدي بعدها إلى الإصابة بأمراض القلب الخطيرة. هذا بالإضافة إلى أن شرب الماء بالليمون يساعد على تثبيط الوزن بعد الانتهاء من الريجيم، ويحد من اكتساب الجسم الوزن مرة أخرى. لذلك عليك بتناول كوب من الماء المضاف إليه عصير الليمون.

 

2. الماء الساخن

 

الماء الساخن من أبرز الطرق السحرية لاستعادة الجسم لرشاقته وجماله، وهي من أهم المشروبات الطبيعية الواقية من الاصابة من العديد من الأمراض العضوية الخطيرة. فعندما يقوم الإنسان بتناول كوب من الماء الساخن يوميا فور الاستيقاظ من النوم على الريق، فهذا يساهم بشكل قاطع في تخلص الجسم من السموم والدهون المتراكمة بمنطقة البطن والأرداف، هذا بالإضافة إلى دورها في تنشيط الجسم وافراز العرق الناتج عن حرق الدهون، مع تقليل نسبة الدهون المختزنة داخل الجسم.

 

3. الماء البارد

 

والماء البارد لابد وأن تكون من أساسيات النظام الغذائي خلال اليوم، وذلك لأن الماء البارد تعمل على تخفيض درجة حرارة الجسم، مما يجعل حرق الدهون يتم بصورة أسرع وخلال وقت قياسي. هذا فضلا عن دور الماء البارد في مد الجسم بالطاقة والنشاط الذي يحتاجها من أجل الاستطاعة على التخلص من الوزن الزائد وإذابة الدهون والشحوم المتراكمة على الجسم.  كما وتعمل الماء البارد على زيادة نسبة رطوبة العضلات وزيادة ليونتها، مما تساعد على نشاط العضلات والعظام في حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال الأداء و الحركة، وممارسة التمارين الرياضية .

 

طريقة انقاص الوزن بالماء بدون عناء

 

ومن أنسب أنواع الريجيمات التي يتبعها الإنسان من أجل انقاص الوزن والحصول على الرشاقة المثالية هو ريجيم الماء لتخسيس الوزن واذابة الدهون الموجودة بالجسم، وسوف نقدم لك برنامجا غذائيا يتم الخضوع إليه لمدة أسبوع على مدار ثلاثة أشهر، وخلال الأسبوع الواحد سوف يتم انقاص خمسة كيلوغرامات، مع ضرورة الالتزام بتناول كوب من الماء الساخن يوميا قبل تناول وجبة الفطور بساعتين لمدة الثلاث أيام الأولى، ثم يتم زيادة كوب اخر في اليوم الرابع والخامس، ومن قم ثلاث اكواب خلال اليوم السادس والسابع، وياحبذا إذا أضيف إلى كل كوب نصف عصير ليمونة، والحرص على تناول كوب من الماء قبل تناول الوجبات الغذائية الثلاث.

 

اليوم الأول

وجبة الفطور: شريحة من التوست الأسمر مع بيضة مسلوقة. وجبة خفيفة: كوبان من الماء وثمرة فاكهة. وجبة الغذاء: ربع صدر دجاج مع سلطة خضراء. وجبة خفيفة: ثلاث أكواب من الماء و2 من حبة التمر. وجبة العشاء: صحن من سلطة الخس.

 

اليوم الثاني

وجبة الفطور: كوب من عصير البرتقال، وثلاث ملاعق من حبوب الشوفان. وجبة خفيفة: كوب من الماء وثمرة خيار. وجبة الغذاء: قطعتين من اللحم المشوي وملعقتين من الأرز البسمتي وجبة خفيفة: كوب من عصير التفاح. وجبة العشاء: زبازى بقطع الفاكهة.

 

اليوم الثالث

وجبة الفطور: قطعة جبن مع شريحة توست. وجبة خفيفة: كوبان من الماء وثمرة موز. وجبة الغذاء: سمكة مشوية وسلطة وأرز. وجبة خفيفة  كوب من الماء وثمرة جزر. وجبة العشاء: كوب من الحليب بالعسل.

 

اليوم الرابع

وجبة الفطور: ثلاث ملاعق فول بدون زيت وشريحة توست. وجبة خفيفة  كوب من الماء وخمس حبات من اللوز. وجبة الغذاء: أربع ملاعق مكرونة وربع دجاج مشوي. وجبة خفيفة: كوب من الماء بعصير الليمون. وجبة العشاء: سلطة الزبادي.

 

اليوم الخامس

وجبة الفطور: بيضة مسلوقة وشريحة خبز أسمر. وجبة خفيفة: كوب من الشاي بحليب. وجبة الغذاء: شوربة العدس بعصير الليمون. وجبة خفيفة: سلطة فواكه مشكلة. وجبة العشاء: كوب من الحليب بالمكسرات.

 

اليوم السادس

وجبة الفطور: جبن بيضاء وشريحة توست. وجبة خفيفة: كوب من الماء بالليمون. وجبة الغذاء: سلطة تونة بالفاصوليا البيضاء. وجبة خفيفة: كوب من الماء وثمرة تفاح. وجبة العشاء: سلطة الخس.

 

اليوم السابع

وجبة الفطور: كوب من الحليب بالعسل. وجبة خفيفة  كوب من الماء وثلاق حبات من الشوفان. وجبة الغذاء: شريحة من سمك السلمون بالليمون وسلطة خضراء. وجبة خفيفة: ثمرتان من الفاكهة. وجبة العشاء: قطعتين من الكيك بالبرتقال.

مقالات ذات صلة

رجيم لانقاص الوزن 15كيلو في اسبوع