ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةنشرة دواء شراب سيدالاك sedalac syrup لعلاج الامساك

نشرة دواء شراب سيدالاك sedalac syrup لعلاج الامساك

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
نشرة دواء شراب سيدالاك sedalac syrup لعلاج الامساك

شراب سيدالاك sedalac syrup لعلاج الامساك

 

شراب سيدالاك هو شراب يستخدم لعلاج حالات الامساك, حيث يعمل علي زيادة السوائل في البراز, ويجعلها أكثر ليونة, حتي يسهل تمريره إثناء عمليه الإخراج, وكما يستخدم ايضا لعلاج الإصابات, حيث يعمل ايضا علي التخلص من البكتريا المعوية, ويستخدم أيضا في علاج حالات الاعتلال الدماغية الكبدية, وسنوضح لكم في هذه النشرة  دواعي استعمال الدواء, والجرعات العلاجية, والآثار الجانبية, والأسعار المتداولة في الصيدليات.

 

دواعي استعمال شراب سيدالاك sedalac syrup

  • هذا الدواء يستخدم لعلاج جميع حالات الامساك, ويجب استشاره الطبيب أولا, قبل البدء في استخدامه, ويعمل ايضا علي زيادة ليونة الجسم, لتسهيل عمليه الإخراج, ويستخدم ايضا لعلاج جميع الاعتلال الدماغية الكبدية.
  • كما يستخدم ايضا في علاج الغيبوبة, مما يؤدي الي زيادة حدوث تكون النشادر في الدم, نتيجة إمراض الكبد في جسم الإنسان, كما يعرف عنه هو متلازمة عصبيه, من الممكن إن تصيب مريض الفشل الكبدي.
  • ويستعمل هذا الدواء ايضا في العلاج, ووقاية جميع الإصابات, ويجب مراعاة استشاره الطبيب, واخذ الجرعه التي يحددها الطبيب فقط,  ولا يجب كثره الإفراط من اخذ العبوه دون علم الطبيب.

 

الجرعات العلاجية لشراب سيدالاك sedalac syrup

  • يتم اخذ الجرعه المناسبه حسب السن, وللأشخاص البالغين تكون من 1 الي 3 ملاعق كبيره, ويفضل ثلاث مرات يوميا, بعد الأكل مباشره, وتكون الجرعه المناسبه للأطفال من 1الي 4 ملاعق صغيره يوميا, يفضل ايضا بعد الأكل فورا.
  • ويمنع تناول جرعات مضاعفه دون إذن الطبيب, ويجب الالتزام بالجرعات المحددة من الطبيب, وأخذها في مواعيدها المحددة, مع العلم في حاله نسيان اخذ الجرعه في مواعيدها يتم تناولها عند التذكير.

 

الآثار الجانبية لشراب سيدالاك sedalac syrup

  • ومن الاثار الجانبيه لهذا العلاج, انه يتسبب في وجود الم, وانتفاخ في المعدة, وعند استخدام هذا الدواء يتسبب في الشعور بالدوخة,  والدوار الشديد, والشعور بالغثيان, والق.
  • كما يتسبب ايضا هذا العلاج في ارتفاع نسبه الصوديوم في الدم, وانخفاض نسبه البوتاسيوم في علاج بعض المرضي.
  • من الممكن أن يتم حدوث تشنجات في البطن, والإسهال وهذا يحدث بسبب تناول المريض جرعات عاليه, لذلك ينصح باستشارة الطبيب أولا, حتي لا يحدث اثأر سلبيه.

 

موانع استعمال شراب سيدالاك sedalac syrup 

  • عند استخدام هذا الدواء يجب مراعاة السن, حتي لا يتسبب في إعراض سلبيه, ويمنع هذا العلاج من الأشخاص الذين يعانون من فرط حساسيه, وهذا ينتج من المواد الفعالة التي توجد داخل الدواء, ويجب التوقف عنه فورا والذهاب الي الطبيب.
  • كما يمنع ايضا عند استخدامه إثناء فتره الحمل, او الرضاعه, حتي لا يتسبب في مشاكل صحية للجنين, يجب استشاره الطبيب أولا, ثم اخذ الكميه الكافية من الجرعه المناسبه للجسم, حتي لا يسبب اثأر سلبيه علي صحه الجنين.
  • ويمنع ايضا استخدم هذا الدواء للأشخاص الذين يعانون من انسداد بالقناة الهضمية, ولا يستخدم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكر, ويمنع ايضا من الأشخاص الذين يعانون من الإمراض المزمنة,
  • ويمنع ايضا استخدام هذا الدواء مع ادويه الحموضة , لانها تقلل من امتصاص وفاعليته بالجسم, مثل وكسال, وايبكوجيل, جفيسكون.

 

اسعار شراب سيدالاك sedalac syrup

  • يتواجد سعر شراب سيدالاك 120 ملي في الصيدليات بتكلفه 12.00 بالجنيه المصري, كما يتوافر ايضا شراب سيدالاك 300 ملي في جميع الصيدليات المصرية بسعر 9.5 جنيه مصري.
  • ويوجد مع العلبه نشره طبيه, توضح دواعي استعمال هذا الدواء, والاعراض الجانبيه للجرعات المفرطه, كما يتواجد الجرعات التي تحددها الشركات المصنعه له, كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.

Contents

sedalac syrupشراب سيدالاكعلاج الامساك

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد