ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةالأماكن السياحية في بروكسل

الأماكن السياحية في بروكسل

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
الأماكن السياحية في بروكسل

الأماكن السياحية في بروكسل

  • بروكسل هي عاصمة بلجيكا وهي المقر الرئيسي للعائلة الملكية البلجيكية، وعاصمة الاتحاد الأوروبي، وهي مدينة صغيرة بشكل ملحوظ ولكنها تتميز بالكثير من المناطق السياحية المميزة.
  • بروكسل هي المحور الاقتصادي والتربوي الرئيسي لبلجيكا، والذي يعطي المدينة المزيد من الأهمية عن غيرها من المدن الأخرى ولعل من أهم الأماكن السياحية في بروكسل هو ما يلي:

الميدان الكبير (جراند بلاس)

  • في قلب مدينة بروكسل القديمة، تعد الساحة الرئيسية بالمدينة (المعروفة باسم Grand Place) واحدة من أفضل المناطق المشهورة في أوروبا.
  • يعود جزء كبير من الطابع المذهل للمكان إلى الهندسة المعمارية الفريدة لمنزل Gildehuize الأنيق والذي يتميز بالأعمال الحجرية المنحوتة، والزخارف الذهبية الغنية.
  • ولعل المبنى الأكثر تميزاً في الساحة هو فندق Hôtel de Ville (مبنى البلدية)، الذي بني في عام 1402 والذي بداخله العديد من الغرف الرائعة، ولعل أكثر الغرف إثارة للإعجاب هي غرفة ماكسيميليان.

مانكين  بيس Mannekin Pis

  • يعتبر من أشهر المعالم في بروكسل، والذي عادة ما يحاصره حشد من السياح، ويرجع تاريخ انشاء المعلم إلى حوالي 1388 سنة على الأقل، حيث يشار إليه عمومًا باسم “أقدم المعالم في بروكسل”.
  • وهو عبارة عن تمثال صبي صغير يتبول في نافورة، وهو محاط بأساطير متنوعة، ووفقاً لأحدهما، فإن النافورة عبارة عن نصب تذكاري لرضيع شجاع نجح في تفادي حريق.

كاتدرائية سانت ميشيل (Sint-Michiels Kathedraal)

  • تم إنشاء هذه الكنيسة لأول مرة في عام 1225، ولكنها قد اكتملت فقط في القرن الخامس عشر، ولعل من ابرز ما يميزها هو الواجهة المثيرة للإعجاب، حيث أنها ترتفع بشكل مهيب فوق مجموعة من المباني الشاهقة وتوجت بأبراج مزدوجة يبلغ ارتفاعها 69 متر والتي قام بتصميمها يان فان ريزسبروك.

مركز الفكاهه الهزلي البلجيكي (Comic Strip Centre)

  • هذا المبنى الرائع الذي يرجع تاريخه إلى عام 1906، والذي صممه فيكتور هورتا، هو موطن لمجال الكوميكس، حيث انه تخصص في الرسوم الكاريكاتورية والمجلات الهزلية في البلاد.
  • كما أنه معرض دائم يضم 200 رسمة هزلية أصلية لفنانين كوميديين بلجيكيين وفرنسيين. بالإضافة إلى ذلك، يوثق المتحف ارتفاع شعبية الشرائط الهزلية البلجيكية والفرنسية من خلال مجموعة مخططة بذكاء من المخطوطات الأصلية، ومخططات المسح.

القصر الملكي

  • يعتبر القصر الملكي، الذي يستخدم من قبل العائلة المالكة البلجيكية كمقر رسمي هو أحد عوامل الجذب المفضلة لالتقاط الصور الفوتوغرافية.
  • يحيط بالقصر مجموعة من المباني الثقافية التي تتميز بواجهات كلاسيكية حديثة، مثل قصر Académies وهو مقر الأكاديمية الملكية للعلوم، وقصر الفنون الجميلة (Paleis voor Schone Kunste) على الجانب الغربي من الساحة، والذي تم تصميمه وبناؤه في 1920s بواسطة فيكتور هورتا.

المتحف الملكي البلجيكي للفنون الجميلة

  • يعد المتحف الملكي للفنون الجميلة في بلجيكا هو واحدًا من أكبر وأروع المعارض الفنية في العالم حيث نشأ المتحف من مجموعة فنية أقيمت لأول مرة في عام 1797 وكان مقرها في الأصل في قصر تشارلز لورين السابق.

اتوميوم

  • إلى جانب Manneken Pis، يعتبر Atomium هو معلم الجذب الأكثر شهرة في بروكسل، حيث أنه عبارة عن هيكل من الفولاذ والألومنيوم الرائع الذي يبلغ ارتفاعه 102 متر، والذي صممه المهندس المعماري André Waterkeyn لـ معرض بروكسل الدولي لعام 1958.

غابة سونيان

  • تتميز الغابة بوجود أشجار من الزان يرجع عمرها لأكثر من مائتي عام، هذا إضافة إلى بساتين أشجار البلوط، وأمثلة أخرى من النباتات المحلية التي تغطي أكثر من 5000 هكتار مما يجعل منها خزان الأوكسجين الرئيسي في بروكسل.
  • مساحتها الواسعة تناسب جميع أنواع الرياضة: ركوب الدراجات، ركوب الخيل، رياضة المشي.

متحف الآلات الموسيقية

هو مكان يجب زيارته بواسطة كل من يعزف على آلة موسيقية أو من يحب الموسيقى حيث يضم المتحف أكثر من 1100 آلة موسيقية تتراوح بين القديمة إلى الحديثة. يعتبر المتحف أحد أفضل المتاحف الموسيقية في العالم، وهو يضم قاعة للحفلات الموسيقية في مبنى الفن الحديث والمصمم على الطراز النيوكلاسيكي. تحتوي المعروضات على لوحات مفاتيح وأنواع موسيقى من القرون الوسطى حتى القرن التاسع عشر وأدوات ميكانيكية وإلكترونية. حيث يضم المعرض آلات موسيقية تقليدية من جميع أنحاء العالم.

Contents

اتوميومالقصر الملكيالمتحف الملكي البلجيكي للفنون الجميلةبروكسلجراند بلاسغابة سونيانمتحف الآلات الموسيقية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد