فوائد السمك المقلي

فوائد السمك المقلي
Zena تغذية
ويكي حياتي :

الكثير من الناس يعشقون أكل السمك و ذلك لكونه يحتوي على طعم لذيذ و رائع، بلإضافة إلى أن السمك يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المختلفة و التي يحتاجها الجسم بكميات كبيرة. حيث أن السمك تجده يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ج و فيتامين أ و فيتامين ه و الكثير من الفيتامينات الأخرى، كما أن السمك تجده يحتوي على الكثير من المعادن المختلفة التي يحتاجها الجسم مثل الماغنسيوم و الفسفور و الزنك و الكثيرو الكثير من المعادن الأخرى. فابالتالي يعد السمك مفيد جدا لصحة الأنسان و ذلك لكونه يعمل على الحفاظ على الجسم من الكثير من الأمراض المختلفة التي قد يصاب بها الجسم، بلإضافة إلى أن السمك قد يقوم بتزويد الجسم بالكثير من العناصر المختلفة التي يحتاجها للحفاظ على صحته.

تجد أن الكثير من الناس يحبون تناول السمك بأشكال مختلفة، حيث تجد بأن البعض منهم يعمل على تناول السمك المشوي و البعض الأخر تجده يفضل تناول السمك المقلي و السمك النيء. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على فوائد السمك المقلي و الأضرار أيضاً التي قد تنتج من تناول السمك المقلي على الجسم.

ما هي الفوائد المختلفة للسمك المقلي و التي تعود على الجسم:-

سوف نتحدث سوياً على أهمية السمك المقلي للجسم، على الرغم من أن الكثير من خبراء الطب قد قاموا بتحذير الناس بعد تناول السمك المقلي، حيث تجد بأن الكثير من الأطباء و المتخصصين في مجال التابع للتغذية الصحية و مجال الصحة البدنية الخاصة بجسم الأنسان، حول تناول الأسماك المقلية و أضرارها على الجسم، حيث أبدوأ الكثير من التحذيرات حول عملية طهي السمك بتلك الطريقة و ذلك لكون السيدات تقوم بأستخدام الزيوت المشبعة بالعديد من الدهون و التي بكونها تعمل على رفع معدل الكوليسترول بالدم، مما تؤدي تلك الطريقة في طهي السمك بالتسبب في الكثير من الأمراض المختلفة على الأنسان.

و ذلك لكونه توجد الكثير من الدراسات التابعة للولايات المتحدة الأمريكية بخصوص ذلك بأن السمك يحتوي على الكثير من الفوائد المختلفة للجسم بشكل عام، كما أن السمك المقلي يحتوي على الكثير من الفوائد ايضاً و لكن من الأضرار التي توجد في السمك المقلي بأنه يعمل على زيادة أحتمالية أصابة الجسم بمرض القلب، بنسبة كبيرة للغاية قد تصل إلى أربعين في المائة، و بالتالي فأن تناول السمك المقلي من أكثر أنواع طهي السمك التي تؤدي إلى الكثير من الأمراض المختلفة التي قد يصاب بها الجسم، و خاصة الكبار في السن الذي تزداد أحتمالية اصابتهم بالأمراض بشكل كبير عن طريق القلي الأسماك.

يعتبر السمك يحتوي على الكثير من الفوائد الأخرى التي يحتاجها الجسم بشكل عام، و ذلك لكون السمك يحتوي على كميات كبيرة من عنصر اليود و الذي يعتبر من الأساسيات في عملية نمو العضلات بالجسم، كما أن عنصر اليود يعتبر عنصر أساسي للغايةة في المحافظة على المفاصل بالجسم و العظام ايضاً، كما أن السمك يعمل على حماية العضلات من تعرضها للضمور و التقلصات و بالتالي إذا تناوله الطفل بكميات متناسبة فيعمل على منع اصابة الطفل بقصر القامة. و بالتالي من خلال موقعكم موقع ويكي نيوز الذي يهتم بصحتكم بشكل كبير ننصحكم بتناول السمك المشوي او المطبوخ أو حتى السمك المسلوق و البعض كل البعض عن السمك المقلي و ذلك لكونه قد يتسبب في الكثير من المشاكل المختلفة للجسم، و الذي من خلاله قد يقوم الأنسان باخذ كفايته التي يحتاجها من العناصر المفيدة للجسم و ذلك لوقاية الجسم من الأمراض بشكل عام.

ما هي الفوائد العامة للسمك:-

يوجد الكثير من الفوائد المختلفة التي يحتوي عليها الكثير من الأنواع المختلفة من السماك، و من تلك الفوائد ما يلي:-

  • يعتبر الكثير من أنواع المأكولات البحرية عامة و الأسماك خاصة من أقوى الأطعمة التي تعمل على محاربة الجسم من الأكتئاب، و ذلك لكونه يعمل على مساعدة الجسم في تحسين حالته المزاجية و ذلك لكونه يعمل على أفراز هرمون السعادة و هو هرمون التابع لحمض الأوميغا3 الموجود في الدماغ و يتسبب في سعادة الشخص، فبالتالي أن تناول كميات مناسبة من الأسماك بشكل دوري تمنع من أصابة الجسم من الأكتئاب.
  • يعتبر الكثير من الأنواع المختلفة من الأسماك مهمة للغاية و ذلك للحفاظ على الجسم من امراض القلب و ألأ مراض التي تعمل على إصابة الشرايين و الأوعية الدموية في الجسم. و ذلك لكون السمك المشوي يعمل على رفع من كميات الكوليسترول المفيدة في الجسم و يقلل أيضاً من كميات الكوليسترول التي تعد مضرة بالجسم، و ذلك لكون السمك أيضاً يحتوي على كميات كبيرة من البروتين و الكثير من العناصر المختلفة التي يحتاجها الجسم، مثل الفسفور و المنجنيز و الكالسيوم و غيرها من العناصر المختلفة.
  • يعتبر المأكولات البحرية مفيدة جدا لعلاج مشاكل النظر، و ذلك لكون المأكولات البحرية تعمل على تقوية النظر و بالتالي قد تجد الكثير من خبراء الطب ينصحون الكثير من الناس بتناول كميات كبيرة من الأسماك و ذلك لتحسين و علاج النظر لديهم.

طريقة عمل السمك المقلي:-

سوف نقدم لكم طريقة سهلة و لذيذة لعمل السمك المقلي بكل سهولة و يسر.

مكونات السمك المقلي:-

  • قومي باحضار إثنان من البيض.
  • أحضري كوب و نصف الكوب من البسكويت السادة و التي يحتوي على كميات من الملح.
  • أحضري بمثابة كيلو واحد من السمك التي تريدينه و يفضل سمك الفيليه، و أحضريه مقطع من منتصفه بشكل طولي.
  • ربع ملعقة شاي من الفلفل الأسود.
  • أحضري كمية من الزيت للقلي.
  • أعدي صلصة الطرطار، و هي كالأتي:- إثنان كوب من المايونيز و إثنان ملعقة طعام من الخيار المخلل، و ملعقة واحدة كبيرة من البصل المفروم بشكل ناعم للغاية.

طريقة تحضير السمك المقلي:-

سوف نقوم سوياً بتحضير السمك المقلي و هو كالأتي، قبل أي شيء قومي بغسل سمك الفيليه جيداً و ذلك بالقليل من المياه و أتركي السمك حتى يتم تصفيته من خلال مصفاة من البلاستيك، و أتركيه في المصفاة لمدة نصف ساعة حتى يتم تخليص السمك من الكثير من السوائل الزائدة الموجودة فيه.

قومي بعد ذلك بخفق البيض جيداً من خلال وضعه في طبق عميق، قومي بطحن البسكويت المملح، و بعد ذلك قومي بوضعه في طبق عميق أخر غير البيض و أضيفي لطبق البسكويت ربع ملعقة الفلفل الأسود كما ذكرنا من قبل في المكونات.

قومي بعد ذلك بوضع السمك في طبق البيض، ثم بعد ذلك قومي بوضعه في البسكويت المملح و أتركيه جانباً و لمدة خمس دقائق. ضعي بعد ذلك الزيت فوق النار و التي يفضل ان تكون متوسطة الحرارة، و قومي بعد ذلك بقلي السمك في الزيت إلى أن يتم نضجه من الداخل و يتحمر جيداً. قومي بعد ذلك بخلط المايونيز و البصل و الخيار المخلل في وعاء أخر و قومي بتقديمه مع السمك المقلي.