فوائد البطيخ للعلاقة الحميمة

فوائد البطيخ للعلاقة الحميمة
admin hala تغذية
ويكي حياتي :

فوائد البطيخ للعلاقة الحميمة

البطيخ هو إلى حد كبير، واحد من أقوى الفواكه التي توفر غذاء هام للجسم! الفوائد الصحية المدهشة من البطيخ تغطي كل شيء من الدماغ على طول الطريق إلى الخلايا في قدميك.

البطيخ هو مرطب بشكل لا يصدق (يحتوى على 92٪ من الماء!) وبطبيعة الحال فأنه قليل الدسم. لذا يجب أن تجعل هذا البطيخ جزءا من النظام الغذائي اليومي الخاص بك وسوف تجني فوائد مذهلة تتراوح بين تحسين صحة القلب والأوعية الدموية لتغذية عينيك وإحياء الجهاز المناعي الخاص بك!

وفي هذه المقالة سوف نقدم لكم شرح تفصيلي حول ابرز فوائد البطيخ المختلفة:

صحة القلب والأوعية الدموية والعظام:

 

الليكوبين في البطيخ مهم بشكل خاص لصحة القلب والأوعية الدموية لدينا، ويجري الآن الاعتراف بها كعامل مهم في تعزيز صحة العظام. كما أن استهلاك كميات كبيرة من البطيخ كان مرتبطا بتحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية لأنه يحسن تدفق الدم عن طريق توسع الأوعية (تخفيف ضغط الدم). يخفف الليكوبين الغذائي (في الأطعمة مثل البطيخ أو الطماطم) من الإجهاد التأكسدي الذي يقلل عادة من نشاط الخلايا العظمية والخلايا العظمية (الخلايا العظمية الرئيسية التي تشارك في التسبب في هشاشة العظام) – وهذا يعني انك سوف تحصل على عظام أقوى لأولئك الذين يتناولون الأطعمة الغنية بالليكوبين.

البطيخ هو أيضا غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على الاحتفاظ بالكالسيوم في الجسم، مما يؤدى إلى حصولك على عظام أقوى والمفاصل.

يقلل من الدهون في الجسم:

 

وقد تبين أن مادة السيترولين في البطيخ تساعد في الحد من تراكم الدهون في الخلايا الدهنية لدينا. حيث أن السيترولين هو حمض أميني الذي يتحول إلى أرجينين بمساعدة من الكلى. عندما تمتص أجسامنا السيترولين فإنه يمكن اتخاذ خطوة هامة من التحول إلى أرجينين إذا لزم الأمر.

السيترولين، عند استهلاكه، فأنه لديه القدرة على جعل الخلايا الدهنية لدينا خلق أقل من الدهون، وبالتالي يساعد على منع الإفراط في تراكم الدهون في الجسم.

مضادات الألتهابات ومضادات الأكسدة:

 

البطيخ غني بالكثير من المركبات الفينولية مثل الفلافونويدات، الكاروتينات، و تريتربينوادس. الليكوبين كاروتينويد في البطيخ مفيد بشكل خاص في الحد من الالتهاب. و توكتيربينويد كوكوربيتاسين E موجود أيضا في البطيخ، والذي يوفر الدعم المضاد للالتهابات عن طريق منع نشاط الانزيمات سيكلو-أوكسيجيناز التي تؤدي عادة إلى زيادة الدعم الالتهابي. تأكد من اختيار البطيخ الناضجة، لأنها تحتوي على كميات أعلى من هذه المركبات الفينولية المفيدة.

مدر للبول ويدعم نشاط الكلى:

 

البطيخ هو مدر طبيعي للبول حيث انه يساعد على زيادة تدفق البول، ولكن لا يجهد الكلى (على عكس الكحول والكافيين). البطيخ يساعد عملية الكبد الأمونيا (النفايات من هضم البروتين) الذي يخفف الضغط على الكلى في حين التخلص من السوائل الزائدة.

العضلات والعصبية الدعم

 

غنية بالبوتاسيوم، البطيخ هو بالكهرباء الطبيعية كبيرة، وبالتالي يساعد على تنظيم عمل الأعصاب والعضلات في الجسم. البوتاسيوم يحدد درجة والتردد الذي عقد العضلات لدينا، ويتحكم في إثارة الأعصاب في جسمنا.

تشكيل القلوية:

 

البطيخ له تأثير في تشكيل القلوية في الجسم عندما تكون ناضجة تماما. حيث يمكن أن يساعد تناول الكثير من الأطعمة المكونة للقلويات في الحد من خطر الإصابة بالأمراض والمرض الناجم عن اتباع نظام غذائي عالي الحمضية (أي اللحوم والبيض والألبان).

يحسن صحة العين:

البطيخ هو مصدر رائع من البيتا كاروتين (أن عنصر احمر يكون غني بالبيتا كاروتين) الذي يتم تحويله في الجسم لفيتامين A.

ويساعد على إنتاج أصباغ في شبكية العين من العين ويحمي الجسم ضد الضمور البقعي المرتبط بالعمر بشكل كبير وكذلك يمنع العمى الليلي.

كما ان فيتامين (أ) يحافظ أيضا على صحة الجلد والأسنان والهيكل العظمي والأنسجة الرخوة، والأغشية المخاطية.

دعم المناعة، شفاء الجروح ويمنع تلف الخلايا:

 

محتوى فيتامين C في البطيخ مرتفع بشكل مذهل. فيتامين C له دور عظيم في تحسين نظام المناعة لدينا من خلال الحفاظ على سلامة الأكسدة للخلايا، وبالتالي حمايتها من أنواع الأكسجين التفاعلية (الذي يضر خلايانا والحمض النووي). وقد لوحظ دور فيتامين C في شفاء الجروح أيضا في العديد من الدراسات لأنه من الضروري لتشكيل النسيج الضام الجديد.

الإنزيمات التي تشارك في تشكيل الكولاجين (المكون الرئيسي لالتئام الجروح) لا يمكن أن تعمل بدون فيتامين C. إذا كنت تعاني من أي جروح بطيئة الشفاء، لذا يجب ان تتناول القدر الخاص بك من فيتامين C من الفاكهة الثقيلة.

لذا فان البطيخ ليس مجرد يبرد عطش الفاكهة في يوم حار. ولكنه يمكن أيضا أن يساعدك على البقاء في صحة جيدة بشكل كبير. وتبين البحوث ان البطيخ له العديد من الفوائد الصحية المفيدة بشكل خاص للرجال. حيث انها معبأة مع الفيتامينات والمعادن، البطيخ يمكن أن يكون له العديد من الآثار الإيجابية على الجسم.

البطيخ هو مصدر ممتاز من البوتاسيوم والفيتامينات C و A، ويحتوي على تركيز عال من بيتا كاروتين. يحتوي قشرة البطيخ الأحمر أيضا على سيترولين النباتية المغذيات، والتي لها فوائد صحية مثل زيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. داخل البطيخ حوالي 92 في المئة من المياه. النسبة المتبقية 8 في المئة لديها أعلى تركيز من الليكوبين التي وجدت في أي نوع من الفواكه الطازجة أو الخضار. الفوائد الصحية من البطيخ وفيرة، وخاصة بالنسبة للرجال والجنس.

صحة البروستاتا:

 

اعتقد الباحثون مرة واحدة أن الليكوبين موجود فقط في الطماطم، ولكن البطيخ يحمل أعلى تركيز من الليكوبين عن أي فاكهة طازجة أو خضار.

وقد عرف عن الليكوبين الصفات المضادة للأكسدة للحفاظ على الجلد والقلب، والبروستاتا بشكل أكثر صحية. في دراسة أجراها الأطباء في جامعة إلينوي في شيكاغو، واختبار للمواد التي تناولها مكونة من الليكوبين لمدة ثلاثة أسابيع قبل أن يخضع لعملية استئصال البروستاتا المقررة. وأظهرت النتائج تضاؤل ​​كبير في الأضرار التي لحقت بأنسجة البروستاتا في نهاية العملية لمدة ثلاثة أسابيع.

علاج ضعف الانتصاب:

 

تحتوي قشرة البطيخ على تركيز عال من المغذيات النباتية تسمى سيترولين. وجدت أن لديها العديد من الفوائد الصحية.

فائدة واحدة هي القدرة على الاسترخاء الأوعية الدموية، مثل الكثير من الأدوية المستخدمة لعلاج ضعف الانتصاب. عند تناول البطيخ فأن السيترولين سوف يعزز مستويات أكسيد النيتريك، وهو الذي يزيد الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم. في حين أن سبب ضعف الانتصاب يمكن أن تنطوي على مجموعة متنوعة من القضايا النفسية والفسيولوجية، وزيادة في تدفق الدم يمكن أن تساعد في حالات خفيفة.

على الرغم من أن البطيخ قد لا يكون كما الفياجرا، فإنه يمكن البطيخ وتناوله بشكل مستمر مما يعمل على رفع درجة الأنتصاب لدي الرجال.

يكون هذا الخبر السار بالنسبة للرجال الذين لا يستطيعون بأمان تناول أدوية ضعف الانتصاب إذا كان لديهم مشاكل في القلب، وارتفاع ضغط الدم أو انخفاضه، وتاريخ السكتة الدماغية، ومشاكل العين، وأمراض الكبد الحاد، وأمراض الكلى. الرجال الذين ليس لديهم تاريخ من المشاكل الصحية المذكورة أعلاه يمكن أن تواجه آثار جانبية مثل الصداع، وعسر الهضم، وفي حالات نادرة، والدوخة أو الإغماء.

الكلمات المفتاحية : #صور الجنس #فوائد البطيخ #نصائح