ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةأقراص جالفكس glavus 50 mg

أقراص جالفكس glavus 50 mg

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
أقراص جالفكس glavus 50 mg

أقراص جالفكس glavus 50 mg لعلاج مرض السكر

 

تعتبر صحة الإنسان من الأشياء الأساسية في حياة كل فرد، فيحاول كل فرد الحفاظ علي صحته خاصة مرضي السكر، فكل فرد يجب عليه أن يعلم كيفية الأغذية، والتحكم في الاضطرابات النفسية لأن ذلك قد يؤثر علي صحته خاصة مرضي السكر، لذلك سوف نقدم في هذه المقالة كل المعلومات التي تخص دواء  أقراص جالفكس glavus 50 mg، حيث أن ذلك العلاج يعتبر يعالج السكر من النوع الثاني، وذلك النوع لا يكون اعتماده علي الأنسولين أطلاقا، فيقوم ذلك العلاج بتوفير حل جميع المشكلات التي تخص مرضي السكر من النوع الثاني.

 

ما هو دواء  جالفكس glavus 50 mg

  • يعتبر دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، من الأدوية التي تؤخذ في الفم، فهي تساعد المشكلات التي تخص مريض السكري من النوع الثاني.
  • كما يعتبر النوع الثاني من السكر، لا يكون اعتماد المريض فيه علي الأنسولين، حيث أنه يتوافر في حسم مريض السكر من النوع الثاني الأنسولين، لذلك يقوم ذلك المريض بأخذ دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، لتحفيز جسمه للاستجابة للأنسولين.
  • حيث أن ذلك الأنسولين يفرز في جسم الأنسان بصفة مستمرة، ويعتبر الدواء أقراص جالفكس glavus 50 mg عامل مساعد للمريض فقط.
  • يحتوي دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، علي المادة فعالة تسمي فيلداجليبتين، فتساعد هذه المادة علي تقليل نسبة الجلوكوز في جسم الإنسان، فيكون ذلك مساعد علي ضبط السكر الموجود في جسم المريض.

 

دواعي استخدام  دواء جالفكس glavus 50 mg

  • يستخدم علاج أقراص جالفكس glavus 50 mg، للأفراد المصابين بمرض السكر من النوع الثاني، أو من الممكن أن يقوم باستخدامه الأقراص الذين يعانون من ارتفاع مستوي السكر في الجسم، حيث أنه يستخدم لخفض مستوي السكر في الجسم.
  • يمكن أن يستخدمه الأفراد الذين يأخذون علاج الأنسولين علي فترات متساوية وعلي جرعات متساوية، فالعلاج أقراص جالفكس glavus 50 mg يساعدهم علي ضبط مستوي السكر الموجود في جسم المريض.

 

الجرعة المناسبة لدواء جالفكس glavus 50 mg

  • يجب علي مريض السكر من النوع الثاني، أن يذهب للدكتور أولا لتحديد الجرعة التي تناسب حالته لأخذ دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، ويجب عليه أيضا أن يتابع مع الطبيب من فترة إلي أخري.
  • إذا كان المريض يستخدم دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، حتى يتحكم في نسبة السكر المتواجدة في الجسم، فسيقوم المريض بأخذ هذا العلاج فقط دون استخدام أي أدوية أخري بجانبه، فلا يحتاج لذلك إطلاقا.
  • أما إذا كان المريض في بداية استعمال دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، فيأخذه 500 مللي جرام، مرتين خلال اليوم، مرة صباحا ومرة مساءا، ومن الممكن أن تزيد هذه النسبة علي حسب الحالة الخاصة بالمريض.
  • من الممكن أن يأخذ مريض السكر هذا الدواء، قبل الطعام مباشرة، ويفضل أيضا أن يقوم المريض بشرب الكثير من المياه، أما إذا لم يقم المريض بالذكر لأخذ الجرعة من دواء أقراص جالفكس glavus 50 mg، فيمكنه أخذها في نفس اليوم وبأي وقت.
  • إذا لم يقم المريض بتذكر ميعاد أخذ الجرعة، ومر علي ميعادها يوم، فيلزم علي المريض إلا يقوم بتناولها، فيقوم بأخذ الدواء اليومي بشكل طبيعي.

 

الآثار الجانبية لدواء جالفكس glavus 50 mg

  • من الممكن أن يصاب المريض ببعض الأمراض، وهي الصداع الحاد، أو الغثيان، ومن الممكن أن يصاب بجفاف في داخل الأنف، أو يصاب بسيلان في الأنف.
  • قد يصاب المريض بعد تناوله للدواء بالالتهابات في الجلد، ويؤثر هذا العلاج أيضا علي حاسة التذوق لدي مريض السكر من النوع الثاني.

Contents

glavus 50 mgأقراص جالفكسعلاج مرض السكر

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد