ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةحيوانات وطيورحيوان بحرف الراء

حيوان بحرف الراء

كتب : ana haeaty
نشر منذ : 11 شهر
في تاريخ مارس 03,2023
حيوان بحرف الراء

حيوان بحرف الراء هو من الأمور الأكثر بحثاُ في محركات البحث العالمية وذلك لأن هذا الحرف من الحروف التي يفضلها الكثيرين من الناس، ولأن العديد يحبون الحيوانات ويقوموا بتربيتها في المنازل ولذلك فهم يحبون أن يطلقوا عليهم عدة أسماء ولكنهم يجدون صعوبة عند اختيار الاسم المناسب ودعونا في هذا المقال نتعرف على مجموعة من أفضل أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء.

حيوان بحرف الراء

حيوان بحرف الراء

الحيوانات هي من ألطف الكائنات الحية على الإطلاق ويحبها الناس ولذلك يقومون بتربيتها في المنازل لأن الحيوانات بطبيعتها تمتلك روح جميلة تجعلها نحبها، ومن الجدير بالذكر أن حرف الراء من الحروف المفضلة لدى الكثيرين ولهذا الأمر يقوموا الناس بتسميتها للحيوانات الخاصة بهم، وإليكم في السطور القادمة مجموعة بأسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء:

  • حيوان الراكون: وهو حيوان يعيش في الغابة ويتراوح عمره من سن 10 حتى 10 سنوات ويوجد منه الكثير من الألوان ومنها الرمادي والأسود والأبيض ويصل وزنه إلى 8 كم أما عن طوله فيصل إلى 40 سم.
  • حيوان الرخم: فهو من الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء ولكنه مهدد بالانقراض نظراً لأنه من النادر وجوده ويصل وزن هذا الحيوان إلى 2 كجم ونصف كما أن طوله يتراوح من 50 إلى 55 سم.
  • حيوان الرميح: وهو من الحيوانات صغيرة الحجم والتي تعيش في المناطق الضحلة للغاية.
  • حيوان الرباح: يعد من أهم الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء ووزنه يتراوح من 10 حتى 35 كجم، وطوله يمتد إلى 50 سم أما بالنسبة لعمره فيتراوح من 30 إلى 47 عام، ومدة حمله قد تصل إلى 180 يوم.
  • روت وايز: وهو من أحد أنواع الكلاب الشرسة المستخدمة في الصيد.
  • حيوان الروبيان: يعد من الأسماك البحرية التي نعتمد عليها في الأطعمة كما أنه حيوان بحري لافقاري طوله يصل إلى 30 سم ويصل عمره إلى 5 سنوات قد يتغذى على أسماك صغيرة ويمكن أن يضع 50 ألف بيضة.

حيوان بحرف الراء من ثلاث حروف

يوجد عدد كبير من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء ومنها ما يلي:

  • حيوان الريم: ويعد من أنواع الغزلان الجميلة التي تعيش في المناطق الاستوائية.
  • حيوان الرنة: وهو من الحيوانات القطبية التي تعيش في منطقة القطب الشمالي فعمره يتراوح من 10 إلى 14 عام ويتراوح وزنه من 150 إلى 175 كم، أما عن طوله فيصل إلى 150 سم، كما أنه من الثدييات أكلات النباتات والأعشاب.
  • حيوان الرشا: وهي حيوان يعيش في المناطق الجليدية، وهو اسم آخر للظبي الذي يعرف بأنه من فصيلة الغزلان ويتميز هذا النوع بأنه يمتلك قرون طويلة فوق رأسه وهو سريع جداً كما أنه يتغذى على النباتات.
  • طائر الرهو: وهو يعد من أهم أنواع الطيور فيتراوح وزنه من اثنين إلى ثلاثة كم، ويصل طوله إلى حوالي 85 سم أما عن فترة حضانة البيض فقد تصل إلى 25 يوم.

أسماء حيوانات مفترسة بحرف الراء

الحيوانات المفترسة هي حيوانات مؤذية قد تشكل خطراً على حياة الإنسان ومن هذه الحيوانات “رهي” وهو من الأسماء التي تطلق على الأسد المعروف باسم ملك الغابة ويعرف الأسد بمدى شراته وقوته ويمكننا تميز الذكور عن الإناث من خلال الشعر الذي يغطى جسمه فالإناث تكون ملساء أما الذكور فالشعر يكون كثيف.

وهنا نكون وصلنا لنهاية مقال حيوان بحرف الراء، فيمكنكم من خلال ما تم ذكره في السابق التعرف على جميع الحيوانات بحرف الراء سواء الأليفة أو المفترسة.

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد