فوائد زيت حبة البركه للشعر و الصلع

فوائد زيت حبة البركه للشعر و الصلع
admin hala العناية بالذات
ويكي حياتي :

 

لتحصلي علي شعر ناعم وطويل وخالي من التساقط فعليكي بزيت حبة البركة أو الحبة السوداء ،  فإن هذا الزيت يحتوي على فوائد كثيرة سواء في علاج تساقط الشعر او الثغلبه ، فكثير من السيدات تستخدم هذا الزيت لعلاج شعرها تخوفا من العلاجات الطبية التي تحتوي علي مواد كيميائية  , يرجع استخدام هذا الزيت في العلاجات الطبية الي القدماء المصريين كونها غنية بالاحماض الدهنية المفيدة للشعر .

hqdefault-1

 

يمكنك الحصول علي زيت حبة البركة من محلات العطارات او يمكنك صناعته في البيت بطريقة معينه  لضمان حصولك علي زيت حبة البركة نقي .

عليك ان تعلمي  ان زيت حبة البركة من اصعب الزيوت في تحضيرها نظرا لاحتاواءة  على زيوت طيارة سهل فقدانها ما لم نتعامل معها بطريقة صحيحة  اليك الطريقة : 

ضعي كاس من حبة البركة في اناء عميق وتاكدي انها من النوع الجيد لضمان زيت نقي  وإجلبي كأسا من  زيت ذرة في علبه زجاجية بغطاء محكم

لكن عليكي في البدايه ان تقومي بتنقية حبات البركة فقط لا غير واحذري من غسها بالماء الفاتر خوفا من تعفنها في الزيت ، ثم اجلبي زجاجة تاكدي من تعقمها وخلوها من الماء واخلطي المكونات داخلها جيدا ثم قومي بغلقها  باحكام بعد رجها جيدا وضعيها في مكان مظلم وعليكي ان تقومي برجلها كل يوم جيدا لمدة شهر كامل ، حتي يصبح لونه اسود فبذلك يصبح جاهز للاستخدام .

 

images
اذا كنتي تعانين من تساقط الشعر فانه يمكنك مزج زيت حبة البركة مع الشامبو الخاص بكي واستخدامه لغسل شعرك ، لاحتواءة علي العديد من المواد التي تعمل على تثبيت بصيلات الشعر ، حاولي ان تكرري هذة العمليه مرتين اسبوعيا وسوف تلاحظين الفرق بان شعرك سوف يزداد كثافة وطولا .

في هذا المقال سوف اوضح اليكي فوائد زيت حبة البركة علي الشعر ووصفات لتزيد من كثافة شعرك باستخدام زيت حبة البركه

يعتبر  زيت الحبة السوداء من افضل انواع الزيوت الطبيعية للشعر لإحتواءة علي  عدة عناصر ومعادن مهمة لتغذية الشعر كالاوميغا ثلاثة والاوميغا ستة، وهذة العناصر مفيدة للغايه لجميع انواع الشعر وتساعد علي تقويه الشعر وتطويلة بسهوله .
كما يتم مزج زيت الحبة السوداء مع زيوت اخرى لتقوية الشعر كزيت الجرجير وزيت الخروع.

الوصفه الاولي :زيت حبة البركه مع عصير الليمون لعلاج تساقط الشعر

تعانين من تساقط الشعر عليكي  خلط زيت الحبة السوداء مع عصير الليمون حتي يصبح الخليط متجانس لضامن تشبع الزيت بالعصير واتركيه علي شعرك لمدة 15 – 20 دقيقة ، قومي بتغطيته بغطاء الشعر لضمان مص الشعر للخليط ،  ثم غسله بالشامبو اللممتزج بزيت حبة البركه ، عليكي ان تستمري باستخدام هذة الوصفة لمدة 5 اسابيع وسوف تلاحظين الفرق .

nigella-216510_960_720

 

الوصفة الثانيه : زيت حبة البركه مع زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافته :

اخلطي كميات متساوية من  زيت الزيتون وزيت الحبة السوداء وقومي بتدليك فروة الراس بالخليط لمدة 10 دقائق ، فسوف يقوم هذا الخليط علي  تنشيط فروة الرأس فبالتالي سوف تزداد كثافةالشعر مع استمرارك علي هذة الوصفة .

وهناك وصفة اخري سوف تساعدك علي نمو شعرك وزيادة كثافته

قومي بخلط زيت حبة البركة مع قليل من عصير الجرجير  مع ملعقة من الخل مع ربع كوب من زيت الزيتون جيدا في قدر عميق حتي تتجانس هذة المكونات , ثم قومي بتدليك  فروة الرأس جيداً بهذا الخليط لمدة 10 دقائق ’قومي اشطفيه بالماء الفاتر ، حاولي تكرير هذة العمليه مرتين في الاسبوع للحصول علي نتيجة مرضية .

09152031314151456223628177663134

 

تعاني سيدات كتيرة من صعوبه تطويل شعرهم وخصوصا بعد قصه ، لكن مع هذة الوصفه ستنتهي هذة المعاناه اليكي الوصفة لتطويل الشعر :

وصفة طحين حبة البركه لتطويل الشعر :

اجلبي هذة المكونات الحبة السوداء وبذر السمسم وصفار البيض وقومي بخلطهم جيدا حتي تتجانس المكونات جيدا  وضعي هذا القناع علي الشعر لمدة نصف ساعة، واغسيلة بالماء الفاتر ، وحاولي تكرار هذة الوصفه مرة  أسبوعيا،لمدة 3 شهور وخاصة للسيدات التي تعاني من تساقط الشعر.

 

deda5438fd-img

 

وايضا يتم استخدام حبة البركه لعلاج مشكلات الشعر وخاصة الثعلبه “
وهذه  الوصفه فعاله لعلاج الشعر الذي يعاني من الثعلبه عن طريق خلط  طحين مسحوق حبة البركه  مع ملعقه صغيره من عصير الثوم وفنجان من الخل المخفف جيدا حتي يصبح الخليط علي  شكل مرهم ويدهن بها وبزيت حبه البركه ايضا من بعدها وتترك للصباح ويوميا استخدامها الى ان يتم علاج الثعلبه نهائيا وحاولي الاستمرار علي هذة الخلطة لمدة 3 شهور وسوف تلاحظي الفرق .

وصفة زيت حبة البركه مع الشاي الاحمر

قومي بخلط معلقة من الشاي الأحمر مع معلقة صغيرة  من زيت الحبة السوداء وبعض قطرات من الماء حتي تحصلي علي خليط متجانس مثل العجينه ،ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط لمدة 10 دقائق  قبل غسل شعرك  بالماء الفاتر .

 

%d8%a7%d9%84%d8%b5%d9%84%d8%b9-1

 

مشكله الصلع من اكثر المشاكل التي يتعرض اليها السيدات والرجال وبالاخص مع تقدم السن فهذة الطريقة سوف تساعدك علي اعادة نمو الشعر :

وصفة زيت حبة البركه والخل

قومي بخلط 20 جرام زيت الحبة السوداء مع 60 جرام خل حتي يصبح الخليط عجينة ، ثم قومي بفرد هذة العجينه علي فروة الشعر واتركيه لمدة ساعه واحدة ثم قومي بغسل الشعر بالماء الفاتر، ويفضل استخدام هذا الخليط مرة واحدة في الشهر .

 

zunwj0quzfb6

 

عليك سيدتي ان تعلمي ان  زيوت حبة البركة تحتوي على العديد من الفوائد التي تساعد علي  الحصول على شعر ناعم وجذاب، لذلك حاولى استخدام هذا الزيت بكثرة وإن لم تعاني من مشاكل في فروة الرأس فهو يساعد على بقاء شعرك سليما وحاولي ايضا تجربة زيوت اخري مع زيت حبة البركه للحصول علي نتيجة جيدة لشعرك .

وهناك ايضا العديد من الامراض التي تساعد حبة البركه علي علاجها منها :

الكلف والبقع الداكنة والرؤوس السوداء ، تجاعيد الوجه والبشرة ،تشققات البشرة ، التهاب اللوزتين ، امراض الجلد ، الثعلبة ، القرع ، التهاب الحلق ./الادمان على المخدرات ، جفاف الجلد .