اعشاب لأزالةدهون البطن 

الدهون في البطن هي الدهون الزائدة في البطن وحول المعدة من اسوء المشاكل التي يمكن إن تشوه منظر رشاقتنا وكما إن لها ضرر كبير جدا على صحتنا بشكل عام. حيث إن هذه الدهون تبدو غريبة جدا عند ارتداء ملابس ضيقة وتسبب الحرج. في الواقع، فإنه من الصعب أن تخسر الدهون من منطقة البطن.

الدهون في البطن تعني وجود خزان من المشاكل. وترتبط الدهون في البطن مع زيادة حجم الخصر، انتفاخ البطن والعديد من الأمراض والاضطرابات المروعة.

الدهون في البطن، وهي ما تعرف أيضا باسم الدهون الحشوية التي تتراكم حول القسم الأوسط، هو مصدر قلق كبير للكثيرين. كما أن ذلك يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض الكبد الدهنية.

حيث إن كثير من الناس في محاولة اتباع نظام غذائي لانقاص الدهون في البطن، ولكن هذا ليس الحل الأمثل. الطريقة المثلى للتخلص من الدهون في البطن هو اختيار الأطعمة الخاصة بك بحكمة والقيام ببعض التمارين الرياضية يوميا.

معرفة ما يجب أن تدرج في النظام الغذائي الخاص بك هو نصف وظيفة، والنصف الآخر يقوم بتمارين يومية تناسب نوع جسمك. بعض الأطعمة تساعد في الواقع على تقليل الدهون العنيدة في البطن.

إذا كان شخص ما لديه الدهون في البطن، وهناك احتمال أكبر من وجود الدهون في مناطق أخرى من الجسم مثل الرقبة والفخذين والذراعين. إن الحد من الدهون في البطن ليست مهمة سهلة. لذا يجب أن تمارس الرياضة من خلال نظام ممارسة صارمة مثل رفع الأثقال، وصالة رياضية، والجري، والسباحة، وما إلى ذلك.

ومع ذلك، يمكن معالجة مشاكل الدهون في البطن من خلال العلاجات المنزلية البسيطة. ليس فقط الدهون في البطن، والدهون من الفخذين والذراعين والعنق ويمكن أيضا أن يتم حلها من خلال العلاجات الطبيعية. في هذه المقالة سوف نعمل على ذكر بعض الوسائل البسيطة، والتي هي مفيدة في حل مشاكل الدهون في البطن.

اعشاب لحرق دهون البطن

حيث إن كثير من الناس في محاولة لانقاص الدهون في البطن عن طريق تناول كميات أقل أو إن يسببوا المجاعة لأنفسهم، ولكنها ليست فكرة جيدة على الإطلاق، ويمكن أن تؤدي إلى العديد من الآثار الجانبية الضارة.

 الطريقة الصحية لتقليم بطنك هو استخدام العلاجات المنزلية الطبيعية.

الأسباب :

الوجبات السريعة تعتبر من أكثر الأمور التي تسبب لنا حدوث زيادة في دهون البطن

استهلاك الكربوهيدرات بكمية كبيرة

استهلاك المزيد من السعرات الحرارية

تناول الطعام الثقيل ومن ثم، الخلود إلى الفراش

علم الوراثة

نقص النشاط البدني في الروتين اليومي

كما تحذر وزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية من أن النساء اللواتي يبلغن قياس الخصر لديهم أكثر من 35 بوصة والرجال مع قياس الخصر أكثر من 40 بوصة قد يكون لديهم خطر متزايد للأمراض المرتبطة بالبدانة.

في حين أن فقدان الوزن بشكل عام هو الطريقة الوحيدة المعروفة لمكافحة البدانة في منطقة البطن والحماية من الأمراض ذات الصلة بالسمنة، وتشير بعض البحوث أن بعض الحلول الطبيعية قد تساعد على تقليل الدهون في البطن.

حيث إن حرق 500-600 سعرة حرارية كل يوم مع تناول انواع جيدة من الطعام سوف تقلل من الدهون في منطقة البطن.

اذا كنت لا تريد ممارسة الألعاب الرياضية في الصالات الخارجية ، ولكنك تبحث عن حل لكي تفقد الدهون في البطن.

هذا هو السبب في أنك هنا، بحثا عن بعض العلاجات المنزلية السهلة والبسيطة التي يمكن أن تقلل من الدهون في منطقة البطن في جميع أنحاء الخصر الخاص بك!

إذا كان الأمر كذلك، فلن يكون بخيبة أمل بعد قراءة هذه العلاجات الطبيعية للحد من الدهون في البطن. ومع ذلك، فأن المعرفة ليست كل شيء، يجب عليك إن تقوم بالمتابعة بصورة منتظمة ، مهما كانت مملة فيجب إن يكون لديك ارادة للتخلص من مشكلة الدهون.

أيضا، تحتاج إلى تحريك جسمك حتى لو لم يكن بالقيام بالتمارين الرياضية في الصالة الرياضية الثقيلة أو التمارين الرياضية أو اشياء شاقة من هذا القبيل. فأن المشي وركوب الدراجات والركض والسباحة ولعب تنس الريشة أو ببساطة استبدال الدرج في مكان المصعد يمكن أن تبقي جسمك يتحرك.

فقط لا تبقي جالسا للكثير منالساعات. ونعم، اتباع هذه العلاجات المنزلية المميزة هى سهلة لفقدان الدهون في منطقة البطن!

حرق دهون البطن بدون رجيم

اولا / قل صباح الخير مع عصير الليمون للحد من الدهون في البطن

نعم، يجب أن تبدأ يومك مع عصير الليمون. يزيل الليمون جسمك من جميع السموم جنبا إلى جنب مع الدهون.

مختلطة مع الماء الدافئ، فإنه يعمل بشكل أفضل من خلال تعزيز الكبد ومساعدته في ذوبان تلك الدهون حول الخصر.

و هذا يتم من خلال :

كوب من الليمون

كوب زجاجى من الماء الدافئ

افعل هذا:

قم بعصر الليمون جيدا

قم بمزج هذا عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ.

شرب هذه المياه على المعدة فارغة كل يوم في الصباح.

وهذا يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك بشكل ممتاز ليوم كامل.

وفيما يلي نظرة على عدة نتائج الدراسة:

1) الصويا

أخذ مكملات الصويا قد يقلل من الدهون في البطن في النساء بعد سن اليأس الذين يعانون من السمنة المفرطة، وفقا لدراسة صغيرة نشرت في المجلة الأمريكية لأمراض النساء والتوليد في عام 2010. للدراسة،  الباحثون 39 امرأة بعد سن اليأس إلى ثلاثة أشهر من العلاج مع مكملات الصويا. كشفت النتائج أن فول الصويا ساعد على تقليل الدهون في البطن والانترلوكين 6 (علامة للالتهاب)، لكنه فشل في تحسين التمثيل الغذائي للسكر في الدم وزيادة مستويات اللبتين (هرمون تشارك في استقلاب الدهون).

2) الشاي الأخضر

الشاي الأخضر، الذي ثبتتكفائتة لتسريع عملية التمثيل الغذائي في الدراسات الأولية، حيث انه يوصف أحيانا كعلاج طبيعي للبدانة في منطقة البطن.

تعلم المزيد عن الشاي الأخضر لتخفيف الوزن، ومعرفة المزيد عن فوائد الشاي الأخضر وتعلم كيفية شرب الشاي الأخضر لأقصى قدر من النشاط المضادة للأكسدة.

المشروبات وفقدان الوزن:

التحول إلى الشاي الأخضر بدلا من المشروبات العادية الخاصة بك، وجدت أنه من الأسهل أن تفقد الكثير من الدهون في البطن العنيدة. حيث قد وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية في عام 2009 أن المواد المفيدة في الشاي الأخضر تعمل على تعزيز فقدان الدهون في منطقة البطن عندما يقترن مع ممارسة الرياضة.

حتى إن مجرد مياه الشرب قد تساعد مع فقدان الوزن. في دراسة نشرت في السمنة في عام 2008، ولناس الذين زادوا من استهلاك المياه من المرجح أن تفقد الوزن أكثر من أولئك الذين شربوا كميات أقل من المياه. شرب الماء قبل كل وجبة، وسوف يساعد على تملأ معدتك حتى تأكل أقل، مما يجعل من الاسهل لانقاص وزنه.

النظر في إضافة الليمون إلى الماء الخاص بك. ليس فقط أنها لا تضيف نكهة، فإنه قد يساعد أيضا الحد من الدهون في الجسم. وجدت دراسة حيوانية نشرت في مجلة الكيمياء الحيوية السريرية والتغذية في عام 2008 أن المواد المضادة للاكسدة في الليمون قد تساعد على تقليل مكاسب الوزن وتراكم الدهون في الجسم.

استخدام العلاجات الطبيعية لمكافحة الدهون في البطن:

إذا كنت تبحث عن فقدان الدهون في البطن، فمن المهم الجمع بين اتباع نظام غذائي صحي مع برنامج التمارين التي تشمل كل من التمارين الرياضية والتدريب بقوة. وهناك أيضا بعض الأدلة على أن إدارة الإجهاد الخاص بك قد يساعد في محاربة دهون البطن كذلك.

نظرا لعدم وجود البحوث الداعمة، فإنه من السابق لأوانه أن يوصي الطب البديل كوسيلة أساسية لانقاص الوزن. حيث لم يتم اختبار المكملات الغذائية من أجل السلامة، ونظرا لأن المكملات الغذائية غير منظمة إلى حد كبير، قد يختلف محتوى بعض المنتجات عن ما هو محدد على تسمية المنتج. نضع في اعتبارنا أيضا أن سلامة المكملات الغذائية في النساء الحوامل، والأمهات المرضعات، والأطفال، وأولئك الذين يعانون من الظروف الطبية أو الذين يتناولون الأدوية .

يمكنك الحصول على نصائح حول استخدام المكملات الغذائية، ولكن إذا كنت تفكر في استخدام الطب البديل، والتحدث مع مقدم الرعاية الأولية الخاصة بك أولا. وقد يؤدي علاج الحالة الذاتية وتجنب أو تأخير الرعاية القياسية إلى عواقب وخيمة.

العلاجات المنزلية لانقاص الدهون في البطن:

الناس غالبا ما تختار طرق خاطئة لخفض الدهون من منطقة البطن. حيث إن العلاجات المنزلية يمكن أن تفعل الكثير من النتائج الجيدة على الجسم إذا أعطيت فرصة.

وبطبيعة الحال، تحتاج إلى بعض الصبر لكي تشعر بالفرق، لكنه يستحق كل هذا العناء. لذا تحقق وحاولاستخدام بعض هذه العلاجات المنزلية.

 

  1. العسل:

تأخذ الزجاج المتوسطة ​​وملأها بالماء الساخن. إضافة كمية من عصير الليمون و 1 ملعقة كبيرة من العسل لذلك. شرب هذا بعد الاستيقاظ في الصباح كأول شيء. ممارسة هذا العلاج على أساس منتظم، وسوف تلاحظ بالتأكيد الفرق. حيث إن العسل له استخدامات مميزة من اجل تخفيف الوزن حيث إن التحول من السكر إلى العسل قد يزيد من فقدان الوزن .

حيث وجدت دراسة نشرت في عام 2011 في بحوث التغذية أن الفئران التي تغذت العسل بدلا من السكر كان لديها انخفاض الشهية وفقدان المزيد من الدهون في الجسم.

وجدت دراسة صغيرة، نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية في عام 2010، أن النساء اللواتي تناولن وجبة محلاة بالعسل كان أقل من زيادة في نسبة السكر في الدم والتغيرات في كمية بعض الهرمونات ذات الصلة الشهية مقارنة مع الناس الذين تناولوا وجبة مع نفس الكمية من السكر، ولكن ذلك لم يؤثر على كمية الطعام الذي يأكلون في وجبات الطعام في وقت لاحق. كنت لا تزال أفضل حالا إذا كنت الحفاظ على استخدام المحليات إلى الحد الأدنى، لأنها توفر الكثير من السعرات الحرارية دون احتواء الكثير في الطريق من العناصر الغذائية الأساسية. كل ملعقة من العسل يوفر 64 سعرة حرارية.

 

  1. الماء الساخن:

شرب حوالي 1 لتر الماء الساخن على معدة فارغة. هذا سوف يعمل على تطهير الجسم بدقة.

 

  1. الطماطم:

كما يساعد تناول الطماطم (البندورة) الخام في تقليل الدهون في البطن.

ممارسة الرياضة للتخلص من دهون البطن :

في حين قد لا تعتبر ممارسة الرايضة هي العلاج المنزلي الوحيد ، ولكنها تعتبر وسيلة جيدة للتخلص من الدهون في البطن.

حيث وجدت دراسة نشرت في الطب والعلوم في الرياضة وممارسة الرياضة في عام 2003 أن فقدان الوزن من التمارين الرياضية يقلل بشكل تفضيلي الدهون في البطن.

مقالات ذات صلة

التخلص من دهون البطن والخصر