أنواع الوجه

أنواع الوجه
Zena الحياة و المجتمع
ويكي حياتي :

لكل شخص يمتله عن الأخر، حيث أنه يوجد الكثير من الأنواع المختلفة من اشكال الوجه، و تعد تلك الأشكال المختلفة للوجه تنتمي لها قصة شعر معينة تختلف عن قصة الشعر الأخرى، و ذلك لكون كل شكل و نوع الوجه يحتوي على قصة معينة من الشعر قد تليق على هذا الوجه، كما أن بالنسبة للنساء المحجبات فأن شكل الوجه يعد من الأساسيات التي من خلالها تقوم المرأة بلف الطرحة عليها. و بالتالي سوف تجد بأن لكل شخص في الوجود شكل وجه يتميز به و يؤثر عليه في عملية أختيار الملابس أو الأكسسوارات أو حتى في عملية لبس النظارات الشمسية.

نرى بأن الكثيرين يريدون أن يتعرفوا على شكل وجهم المناسب و ذلك لكي يعرفوا قصة الشعر التي قد تتناسب مع هذا الشكل من الوجه، كما أن ارتداء الحجاب يجب أن يتم تبعاً لشكل الوجه حتى تجعل من الشخص الجاذبية و الجمال، و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أشكال الوجه و أنواعه المختلفة و من ثم سوف نتعرف على قصات الشعر و طرق لف الحجاب المناسبة لهذا الحجاب.

تعرف على أشكال الوجه و أنواعه المختلفة:- 

يوجد الكثير من أشكال الوجه المختلفة التي تختلف من شخص لاخر، و ذلك حيث يوجد حوالي سبعة أشكال من الوجه سوف نتعرف عليها سوياً من خلال السطور القادمة:-

شكل الوجه البيضاوي:-

و يعتبر الوجه البيضاوي هي من أنواع شكل الوجه التي من عنوانها تشبه البيضة، و ذلك لكوننا قد نجد عرض جبهة هذا النوع من الوجه متساوي مع عرض جبهة الفكين، و يعتبر شكل الوجه البيضاوي من أفضل أنواع الوجه و ذلك لكونه يتناسب مع جميع أنواع القصات المختلفة، سواء أكنتي تنتمين لشعر ناعم أو شعر خشن، حيث يمكنك أن تقومي بعمل قصات شعر مفرود أو شعر مموج، كما أنه قد يليق عليه أيضاً الشعر الطويل أو الشعر القصير. و لكن يجب على كل من يمتلك للوجه البيضاوي أن يحاذر من إسدال الشعر على هذا الوجه، و ذلك لكون الشعر سوف يقوم بأخفاء الوجه البيضاوي و أخفاء جماله و جاذبيته، كما أن أسدال الشعر على الوجه سوف يجعل الوجه يظهر و كأنه في أكثر وزن له.

شكل الوجه المستدير:-

و هذا أيضاً نوع من أنواع الوجه، و هو عبارة عن أن الوجه يكون على شكل دائري، و ذلك ليتم إبراز الجمال في الوجه عليكي في هذه الحالة أن تقومين بأستخدام بعض القصات من الشعر التي من خلالها تعمل على إظهار نحافة الوجه، و تقوم بتخفيف أستدارة الوجه قليلاً. و بالتالي لإان أفضل قصة لهذا الوجه و هو قص الشعر حتى يكون في منتصف أسفل الذقن و ترك الشعر على جانبي الوجه و ذلك لكونه يعمل على أخفاء الوجه المستدير بواسطة الشعر، كما أنكي يجب أن تقومين بالأبتعاد نهائياً عن أي من عمل تسريحات تجاعدية على الشعر، كما أن الشعر الطويل إذا قمتي بسرده مباشرة على الوجه المستدير فسوف يقوم بجعل وجهك أكثر أستدارة كما أن كونكي تقومين بعمل قصة تجميع الشعر إلى خلف الوجه قد يؤدي إلى أستدارة الوجه بطريقة كبيرة.

شكل الوجه المستطيل:-

و يعتبر هذا النوع من الوجه عبارة عن أن طول الوجه هو أكبر من عرض الوجه، و يتميز هذا النوع من الوجه بالذقن الطويلة و بالتالي  يجب على صاحبة هذا الوجه تعمل على عمل بعض القصات التي تزيد من عرض الوجه، و يعتبر هذا النوع من الوجه يحتاج إلى الشعر القصير أو الشعر ذات الطول المتوسط، و ذلك لكون الشعر الطويل لهذا الوجه قد يتسبب في زيادة أستطالة الوجه عن معدله الطبيعي.

شكل الوجه القلبي:-

و يعتبر هذا النوع من الوجه هو عبارة عن الوجه ذات الشكل العريض من ناحية الأعلى، و يتم تناقص عرض هذا الوجه تدريجياً حتى يوصل إلى أخر الوجه أي إلى نهاية الوجه، كما أن الوجه القلبي تجده عريض عند ناحية الجبهة في الوجه و يكون أكثر حدة عند منطقة الذقن و ليتم عمل قصات شعر تتناسب مع هذا الوجه يمكنك أن تقومين بأستخدام قصات الشعر التي تتميز بالبساطة و التي تحاذي لمنطقة الذقن، حيث يجب أن يتم التوازن مع كل من الشعر و الوجه و ذلك ليكون الوجه أكثر جمالاً.

شكل الوجه المربع:-

و يأتي هذا النوع من الوجه و التي يتميز بأن الجبهة لديه تزاد عرض في الوجه، كما أن الفكين تزداد أيضاً مع هذا الوجه، و بالتالي تجد بأن شكل هذا الوجه مربعاً بطريقة ملحوظة، و بالتالي لا يتناسب على الأطلاق عمل قصات الشعر التي تكون بطريقة مستقيمة، و بالتالي هذا النوع من الوجه يتناسب معه قصة الشعر التي تتطلب عمل فرق في منتصف الشعر، و بالتالي فأن كونك تقومين بعمل قصة الشعر الأسدال على أحد الجوانب في الوجه و زيادة عليها بعض من الخصلات الشعر و التي تكون متطايرة إلى الخلف يعمل على زيادة جمال الوجه و ذلك لكونه يضيف على الوجه بعض من الزوايا المعاكسة عليه.

شكل الوجه الماسي:-

و يعد هذا الوجه من أسمه بأنه يتشابه مع الماسة، و التي تحتوي على القمة الدقيقة. أما قاع الماسة فتجده ممتلء أكثر و بالتالي بالنسبة للوجه الماسي فقد تجده مضيق من ناحية الجبهة، و لكن متسع من ناحية الوجنتين. و بالتالي تعتبر أكثر القصات التي تتلائم مع هذا الشكل من الوجه و هي قصة الشعر الكارية، و المندرجة على منطقة الذقن، و تعتبر القصة التي تتناسب مع هذا الوجه هي قصة الشعر الكاري و تعتبر أسوة القصات التي قد تتلف جمال الوجه هي القصات التي تظهر الجبهة بكل تفاصيلها المختلفة. و لا يجب عليكي أن تقومي بترك خصلات شعرك منسدلة على منطقة الرقبة.

شكل الوجه المثلث:-

و يعتبر شكل الوجه المثلث عبارة عن أن الجبهة قد تكون ضيقة و أيضاً تجد عظمة الخدين أيضاً مضيقة في هذا الوجه، و لكن يزداد عرض منطقة الفك في الوجه، و ليتم التوازن ما بين مناطق الوجه المختلفة تكون قصة الشعر القصيرة أنسب في هذا النوع من الوجه، و يفضل أن يكون الشعر عبارة عن طبقات موجودة على الجزء العلوي للوجه و ذلك ليزيد من عرض الجبهة و يجب على من تمتلك هذا النوع من الوجه المثلثي أن تتجنب قصات الشعر الطويلة و التي تؤدي إلى إبراز عرض الفكين على الوجه.

كيف أتعرف على شكل وجهي:-

  • قومي أولاً بجمع شعرك إلى الخلف و قومي بالوقوف أمام المرآة.
  • عليكي بالأقتراب قليلاً من المرآة و ذلك لمحاولة تحديد شكل وجهك بالنسبة غلى خط الفك أو الشعر، و ذلك ليتم تحديد الجزء العلوي إلى الجزء السفلي.
  • و لتكوني دقيقة في معرفة نوع وجهك، عليكي بالقيام بقياس طول الوجه و عرضه و من خلال ذلك تستطيعي أن تعرفي نوعية وجهك.

 

الكلمات المفتاحية : #البشرة #الوجه #نصائح