كيفية العناية بالوجه يوميا

كيفية العناية بالوجه يوميا
Zena اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

جميع النساء تبحث عن الأناقة و الجمال و الجاذبية، و تسعى الى ذلك بالعديد من الوسائل المختلفة التي تقضي الغرض التابع لها. فتلجأ إلى الكريمات و وسائل الميك اب المختلفة حتى تكون جميلة و جذابة.

و لكن لا تعلم هذه السيدة أو الفتأة بأنها بذلك تقوم بالعديد من أرتكاب الأخطاء المختلفة لوجها و بشرتها. حيث أن تلك الكريمات التي يتم أشترائها و الأعلان عنها في الصيدليات و في كل مكان، تكون بداخلها و تركيببها بعض المواد الكيميائية و التي تعمل على تهيج البشرة و تلفها على المدى البعيد. و لكن إذا اتبعتي سيدتي الوصفات و المكونات الطبيعية، سوف تشعرين بالفرق الشاسع، سواء أكان هذا الفرق في جمالك أو في صحتك.

و نقدم إليكي سيدتي في تلك المقالة بعض الوصفات الطبيعية و المضمونة للعناية بالوجه. حيث أن العناية بالبشرة تعتبر مثل الطعام للجسم، فيجب أن يكون ذلك تابع لروتين حياتك خاصة على بشرة الوجه عن الجسم. حيث أن الوجه يتعرض للعديد من الشوائب و الأتربة و العوامل المختلفة على الأخص الشمس، و بذلك قد يؤثر عليه تأثير كبير للغاية. و سوف تفقدين جمالك و جاذبيتك، حتى و إن قمتي باخفاء ذلك بوسائل الميك أب المختلفة. حيث يجب عليكي أن تقومي باتباع هذا المقال من خطوات العناية بالوجه اليومية.

كيفية العناية بالوجه يومياً:-

1- تحديد نوع بشرة الوجه:-

يجب عليكي سيدتي قبل أن تقومي بأي شيء على الأطلاق، هو أن تقومي بتحديد نوع بشرتك. حيث أننا نعرف بأنه يوجد العديد من أنواع البشرة المختلفة. مثل البشرة العادية و البشرة الجافة و البشرة المختلطة و البشرة الدهنية. و كل نوع من هذه البشرة له تعمل معين معها عند العناية بها. حيث أنكي لو قمتي بأستخدام أي نوع مختلف من وسائل العناية لا يتفق مع بشرتك. فأنتي بذلك ترتكبي خطأ كبير في حق بشرتك. و لهذا سوف نقدم لكي الطريقة التي من خلالها سوف تعرفين نوع بشرتك.

  • أولا يجب عليكي سيدتي أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء.
  • قومي بعد ذلك بتنشيف وجهك جيداً بالمنشفة الناعمة.
  • بعد ذلك أتركي الوجه لمدة كبيرة، قرابة ساعة تقريبا.
  • بعد ذلك أحضري منديل من الورق، ثم ضعيه على وجهك، ثم قومي بالضغط على بعض الأماكن المعينة على الوجه، مثل الجبهة، الأنف و الدقن و الخدين أيضاً.
  • الخطوة الأخيرة و هي قومي بفحص هذه الأمناطق التي قمتي بالضغط عليها بالمنديل، مثل الجبين و الخدين، و من خلال تلك المناطق سوف تتعرفين على نوع بشرتك.

البشرة الدهنية:- ستجدين هذه البشرة تحتوي على بعض الأثار من الدهون على مناطق الأنف و الجبين و الخدين و الدقن.

البشرة العادية:- و هذه البشرة هي عكس البشرة الدهنية، حيث أنكي لا تجدي أي أثار للدهون في تلك الأماكن الاربعة التي تم ذكرها.

البشرة المركبة:- و تعد تلك البشرة خليط ما بين البشرة الدهنية و البشرة العادية. حيث أنكي سوف تجدي بعض أثار الدهون في إحدى الأماكن الأربعة التي تم ذكرها. مثل أنكي من الممكن أن تجدي أثار للدهون في الجبين و الدقن، و لا تجدي أي أثار للدهون في الأنف و الخدين. و العكس صحيح.

البشرة الجافة:- في هذه البشرة عندما تقومي بمسح وجهك بالمنديل جيدا، سوف تجدي بعض أثار تقشير على المنديل و لا تجدي أي اثر للدهون اطلاقاً.

و بعد أن علمتي بنوع البشرة الخاصة بيكي، فذلك سوف يقوم بافادتك و علمك بالوسائل الصحيحة التي يجب أن تتبعيها لحماية بشرتك.

2- قومي بتنظيف بشرة الوجه:-

بعد أن حددنا نوع البشرة في السطور الماضية، ننتقل بعد ذلك إلى كيفية تنظيف البشرة. 

يجب عليكي سيدتي أن تقومي بتنظيف يديكي و بشرة وجهك جيدا و ذلك عن طريق الماء الدافئ. حيث أن الماء الدافئ يقوم على فتح المسام الخاصة بالبشرة.  بعد ذلك نقوم بأختيار نوع منظف مناسب على حسب نوع البشرة كما ذكرنا من قبل، و بعد ذلك نقوم بتنظيف البشرة بهذا المنظف، بدلكه على البشرة بحركة دائرية و ذلك لمدة خمسين ثانية.

يوجد بعض المنظفات من خلالها يجب ان تقومي بتركها على الوجه من دقيقة لدقيقتين على البشرة، و من ثم قومي بغسل بشرتك جيداً و ذلك عن طريق الماء البارد

و نقدم لكي بالوصفات الطبيعية أفضل غسول للوجه تقومي بعمله بالمنزل، و مناسب لجيمع أنواع البشرة، و هو غسول اللوز.

قومي بأحضر ثمن كوب من اللوز المطحون، و أضيفي على اللوز معلقتين كبيرتين من اللبن، و يفضل أن يكون اللبن كامل الدسم. ثم بعد ذلك قومي باضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بدلك وجهك برفق شديد و كما ذكرنا بحركة دائرية، بعد ذلك قومي بغسل و جهك بعد دقيقة من وضعه بالماء البارد.

3- إستخدمي التونر:-

بعد أن قمتي باستخدام المنظف الخاص بيكي، و حبذا أن يكون هذا المنظف طبيعي و غير صناعي، حتى تضمنين السلامة لوجهك. بعد أن قمتي بتجفيف بشرتك جيداً باستخدام المنشفة، قومي بأحضار قطعة من القطن و أغمسيها في التونر، و أمسحي بها الوجه و الرقبة جيداً. 

و يأتي أهميئة التونر في كونه يحافظ على توازن حموضة البشرة بي أتش. و لكن تجنبي منطقة العينين.

4- قومي بتقشير بشرتك:- 

يعد تقشير البشرة من أهم الأشياء التي تعمل على تنظيف البشرة، و يجب عليكي سيدتي أن تقومي بتقشير البشرة على الأقل كل يومين في الأسبوع. و يتم عمل تقشير البشرة بعد أن يتم أستخدام الغسول كما ذكرناه من قبل. و عند وضع مقشر البشرة على وجهك قومي بالأهتمام بالمنطقة المحيطة بالأنف و الجبهة و الذقن. و سوف نقوم معا بعمل أفضل مقشر طبيعي للبشرة، يتناسب مع جميع أنواع البشرة المختلفة.

مقشر وجه طبيعي: قومي بأحضار قطعة من القطن و كوب من الماء الساخن مع ملعقة من اللبن كامل الدسم و معلقتين من السكر. نقوم بعد ذلك بأذابة السكر مع اللبن جيداً، حيث يجب أن يتم إذابة السكر نهائياً مع اللبن. بعد أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافى و تنشيفه جيداً بالفوطة النظيفة الناعمة. نقوم بوضع خليط السكر و اللبن على الوجه، و أتركيه حتى يجف بعد ذلك قومي بفرك الخليط على وجهك بطريقة دائرية، و ذلك الغرض منه هو تنشيط الدورة الدموية و يصبح لون وجهك وردي اللون. بعد التديلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد، حتى يتم أغلاق المسام.

يوجد بعض العيوب لمن يقوم بالأنتظام بعمل تقشير للوجه، حيث أن العيب الوحيد للتقشير هو أنه يجعل البشرة فاتحة المسام، و هو أمر غير محبوب.

بعد أن قمنا بأستخدام المقشر الطبيعي على البشرة، قومي باستخدام المرطب الطبيعي الخاص بيكي، حتى يجعل بشرتك مشرقة و جذابة.

5- تجنبي لمسة بشرتك:-

ستشعرين بعض الوقت بوجود الحكة على وجهك، و لذلك تجنبي على الأطلاق لمس وجهك أو أستخدام منشفة غير نظيفة. و يأتي ذلك لتجنب تراكم البكتريا على سطح البشرة. حيث ننصحك بتجنب لمس بشرتك على الأطلاق إذا كانت إيديكي غير نظيفة.

6- تجنبي الضغط على البثور:-

حقاً أن البثور أمر غير مرغوب فيه على الأطلاق، و قد يجعلك ذلك تقومي بالضغط عليها أثناء تقشير و تنظيف البشرة. و ذلك ننصحك سيدتي بتجنب هذه الطريقة، حيث أن هذا قد يتسبب في ظهور بعض البقع الداكنة الغير محبوبة على البشرة، كما يظهر ايضاً أثار الندبات عليها. و لذلك ننصحك سيدتي بعدم ملامسة هذه البثور سواء أكان بايديك أو بالمناديل الورقية أو باي وسيلة أخرى.

7- قومي بترطيب جسمك:-

و المقصود هنا بترطيب الجسم، و هو ترطيب الجسم داخليا. و أهم الطريقة التي تقومين بها بترطيب بشرتك و جسمك جيداً هو شرب المياه بكميات كبيرة و وفيرة و ذلك للحصول على بشرة صحية و نضرة.

حيث أن صحة جسمك و بشرتك تبدء أولاً بالصحة الداخلية للجسم. كما عليكي أن تقومي بغسل وجهك يومياً بالماء الفاتر من أربعة لخمس مرات يومياً، مع أستخدام المنشفة و ذلك لعدم تراكم الأتربة.