تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر

تخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر
Zena فن الطهي
ويكي حياتي :

تحتار الكثير من النساء في كيفية خزين الطعام لفترة طويلة في الفريزي بدون أن يتعرض للتلف و الحمضان، حيث أن لكل نوع من الطعام يوجد له نوع طريقة معينة للتخزين الصحيح، و في هذه المقالة سوف نتعرف سويا على الطرق الصحيحة لتخزين الفاصوليا الخضراء في الفريزر و لمدة طويلة بدون أن تتعرض إلى الأتلاف و الحمضان.

الفاصوليا الخضراء:-

أما عن طهي الفاصوليا الخضراء فهي قريبة بشكل كبير من طريقة طهي البازلاء، كما أن هذه الخضرة كانت مشهورة في عصر المصريين القدماء، حيث أنهم كانوا يقومون بطهيها عن طريق أستخدام صلصة الطماطم، و هي أكلة محببة لدى المصريين بشكل كبير. كما نجد حتى الان الكثير من المصريين يفضلون طبخ الفاصوليا الخضراء بواسطة الطماطم و يتم أكلها بالارز.

و يجب على كل سيدة عندما تقوم بشراء الفاصوليا الخضراء أن تختار الفاصوليا و التي تكون ذات ملمس ناعم و تحتوي على الكثير من اللمعان في منظرها العام، كما يفضل شراء الفاصوليا الخضراء التي تخلو من أي نوع من الثقوب الموجودة عليها. أما عن الأوقات التي تنتشر فيها الفاصوليا الخضراء، فتجدها منتشرة في طوال العام في جميع الأسواق الشعبية و الراقية، حيث أنها من الخضراوات التي لا ترتبط بموسم معين من السنة، و ذلك عكس البازلاء التي تجدها موجودة في موسم قصير في السنة و هي موجودة من شهر يوليو حتى شهر سبتمبر فقط.

كيفية تقطيع الفاصوليا الخضراء بطريقة صحيحة و غسلها بشكل جيد:-

أما عن تقطيع الفاصوليا الخضراء بشكل صحيح، فيجب أن يتم قطعها من ناحية كل من الجزء العلوي من الفاصوليا و الجزء السفلي ايضا، و بعد الانتهاء من ذلك يتم قطعها بشكل طولي إلى جزئين أو ثلاثة أجزاء أو أربعة كما تحبين أن تقومي باكلها أنتي و اسرتك، حيث يوجد الكثير من السيدات التي تقمن بطهي الفاصوليا الخضراء بدون أن تقوم بقطعها على الاطلاق.

و بعد أن يتم قطعها كما ذكرنا من قبل، يتم وضعها في الاناء المملئ بالمياه ثم بعد ذلك يتم غسلها أكثر من مرة مع تغيير المياه في كل مرة يتم غسلها فيها.

كيفية سلق الفاصوليا الخضراء بشكل صحيح:-

أما عن طريقة سلق الفاصوليا الخضراء فهي كما ياتي، عليكي سيدتي بملء نصف من الاناء العميق بالمياه النظيفة، و من ثم تقومين بوضع الفاصوليا في داخل الأناء و ذلك ليتم سلقها جيدا. و ننصحك سيدتي بضرورة تغطية الإناء جيدا عند وضعه على النار و ذلك فوق نار متوسطة و ليست مرتفعة أو منخفضة، و لمدة قد تتراوح ما بين الربع ساعة إلى عشرين دقيقة.

أما عن طريقة تجميد الفاصوليا الخضراء فعلينا أن نقوم بالخطوات الأتية، عليك بعد أن قومتي سيدتي بتقطيع الفاصوليا الخضراء جيدا و غسلها بالماء النظيف جيدا، حيث عليكي أن تقومين سيدتي في عملية الغسيل باستخدام المياه الدافئ، ثم بعد ذلك نقوم سوياً بادخال الفاصوليا بعد تجفيفها من المياه في كيس بلاستيك نظيف، و يجب أن يتم تفريغ الهواء من الكيس حتى لا يضر بالفاصوليا أثناء تخزينها و يعمل على أتلافها. و نقوم باغلاق الكيس جيدا و نقوم بادخاله إلى الثلاجة. و لكن إذا اردتي سيدتي أن تقومي باستخدام الفاصوليا المثلجة في الطبخ، فعليكي أن تقومي باخراجها من الثلاجة قبل الطبخ بفترة على حسب درجة الحرارة الموجودة في المنزل، حيث يجب أن يتم إذابة الثلج الموجود عليها حتى نتمكن من طبخها، و من الممكن أيضا سيدتي أن تقومين باستخدام الفاصوليا الخضراء مباشرة بعد خروجها من الثلاجة و سلقها في المياه.

يمكنك أن تقومين بحفظ الفاصوليا الخضراء و ذلك بواسطة تلك الطرق الصحيحة، و قبل كل شيء يجب أن تعلمين سيدتي بأن الفاصوليا الخضراء إذا ما تم تخزينها بطريقة صحيحة فأنها سوف تتماسك و تحتفظ باللون الأخضر و النكهة التي تحتوي عليها. و تتميز الفاصوليا الخضراء بكونها من الخضراوات التي تعد مفيدة جدا للجسم، و بالتالي ننصح كل أم بطبخ الفاصوليا الخضراء لأبنائك و يتم أكلها لذيذة بواسطة الأرز.

و يجب عليكي أن تتبعي تلك الخطوات عند حفظ الفاصوليا الخضراء في الفريزر و لمدة طويلة، و ذلك أول ما يجب أن تقومين به سيدتي هو أن تقومي بغسلها جيداً و تقطيعها بأحدى الطرق التي قد ذكرناها من قبل، حيث يجب عليكي أن تقومين بقطع الكمية التي تريدينها و تريدي أن تحتفظي بها في الفريزر و التي تتناسب مع الكمية التي تقومين بطبخها دائما. بعد ذلك عليكي أن تقومي بأحضار أناء به ماء مغلي جيدا و بعد ذلك نقوم باضافة الفاصوليا الخضراء و بعد ذلك تقومين بتقليب الفاصوليا جيدا في تلك المياه المغلية، و بعد ذلك نخرج الفاصوليا من المياه و نقوم بتجفيفها جيدا و ذلك باستخدام مصفاة أو اي من الاستخدامات التي تقومين من خلالها بتجفيف الطعام الخاص بكي، و نتركها حتى تجف من اي من المياه الموجودة فيها و تبرد بشكل كامل و بعد أن تبرد جيدا نقوم بتعبأة الفاصوليا الخضراء في الأكياس الخاصة بخزين الخضراوات و ننصح باخراج الهواء الموجود قي الكيس قبل الأغلاق على الفاصوليا و ذلك حتى لا تتعرض للأتلاف. و عند الحاجة إلى طبخها يمكنك أن تقومي باحضارها من الفريزر و وضعها على صلصة الطماطم مباشرة بدون أن تنتظري إلى أن تتخلص من الثلج الموجود بها، حيث ننصحك بتلك الطريقة.

الفوائد التي توجد بكميات كبيرة في الفاصوليا الخضراء:-

و تتميز الفاصوليا باحتوائها على العديد من الفوائد المختلفة و التي تمد الجسم بها، حيث أن الدراسات أكدت بأن الفاصوليا الخضراء قد تقوم بامداد الجسم بحوالي خمسة في المائة من الاحتياجات اليومية للجسم و ذلك لكونها تحتوي على البروتينات و الفسفور التي يحتاجه الجسم بشكل كبير، نهيك عن أحتوائها على العديد من الأحماض الدهنية و هي أوميغا3 و بالتالي هي من الخضراوات المفيدة بشكل كبير للجسم، حيث يمكنك فقط تناول كوب واحد من الفاصوليا الخضراء و من خلالها سوف تحصلين على كل ما يحتاجه الجسم من مواد مهمة فيه. حيث يفضل أن يتم طبخ الفاصوليا الخضراء مسلوقة و ذلك لكل من يقوم بعمل نظام غذائي للتخسيس، و ذلك لكون الفاصوليا الخضراء تقوم بامداد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية التي يحتاجها بدون أن يزيد من وزن الجسم على الاطلاق. كما ننصحك سيدتي بضرورة طبخ الفاصوليا الخضراء للأطفال و ذلك لكونها تساعد في بناء العظام بناءاً صحيح، و ذلك من الترسبات الكلاسية و الكولجين التي تحتاجه العظام و غيرها.

و تنتشر الفاصوليا الخضراء من أكثر الوجبات الرئيسية و المشهورة في جميع البلاد العربية، حيث من الممكن ان تقومي بتناولها سواء أكانت مطبوخة بالصلصة أو أكانت مسلوقة. كما يمكنك أضافة الفاصوليا إلى السلطة الخضراء و ذلك لكونها ذات طعم لذيذ و صحي، إضافة لما تحتويه السلطة الخضراء من قيمة غذائية كبيرة لها.