ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

دراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
دراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

دراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

يعتبر مشروع أطباق الفويل من المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج الي كثير من الأموال، لذلك فقد يلجأ الي هذا المشروع الكثير من الشباب، وأيضا الكثير من الأشخاص الذين يعملون ولكنهم يبحثون عن مشاريع صغيرة تعمل علي زيادة الدخل الخاص بهم، ولكن قبل البدء في تنفيذ أي مشروع سواء كان مشروع صغير أو كبير، لابد من عمل دراسة جدوي لهذا المشروع، وذلك حتي يعرف صاحبه ما هي التكاليف اللازمة لهذا المشروع، بالأضافة الي توقع الأرباح والخسائر أن وجدت، كما أنه يجب تحديد المعدات التي سوف يقوم بشرائها، وكذلك كيفية تسويق الأطباق في السوق وبعض المحلات

مشروع تصنيع أطباق الفويل

  • هناك بعض الخطوات والأشياء التي يجب وضعها في الأعتبار حتي يحقق المشروع الأرباح الذي توجد في دراسة الجدوي، لذلك فأنه يوجد بعض الخطوات التي يجب أتباعها.

تحديد المكان المناسب

  • يعتبر من أهم الخطوات أثناء تنفيذ المشروع هو تحديد المكان الخاص به، لذلك فأنه يمكن في البداية بدءه في أحد الغرف الفارغة التي توجد في المنزل.
  • مع زيادة البيع وتحقيق الأرباح يمكن لصاحب المشروع شراء أحد المصانع في المنطقة الصناعية التي قامت الدولة بأنشائها حديثا، حيث أن أختيار المكان من الخطوات التي تساعد كثيرا في نجاح المشروع.
دراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

دراسة جدوي مشروع تصنيع أطباق الفويل

تحديد الأدوات والخامات المستخدمة في الصناعة

  • هناك بعض الميكنات التي يجب علي صاحب المشروع القيام بشرائها والتي تكون لازمة لصناعة الأطباق، كما أنه يجب شراء ماكينة خاصة بتقطيع الفويل، بالأضافة الي شراء بعض الأدوات والخامات الأخري اللازمة في تصنيع الأطباق.
  • بالأضافة أنه من السهل الحصول علي هذه الماكينات، حيث أنه يمكن شرائها من الأسواق المحلية، كما أنه يمكن أستيراد هذه الماكينات من الخارج، لكن يجب الأنتباه الي أنه يجب التأكد من كفاءه هذه الماكينات حتي تقوم بأظهر الأطباق بشكل جيد، وبالتالي الحصول علي رضاء العملاء.

تحديد الأيدي العاملة للمشروع

  • يحتاج صاحب المشروع الي تعيين بعض العمال والذين يكونو مسؤلين عن تشغيل الماكينات و القيام بصناعة الأطباق، لكن في البداية يجب عمل بعض الأختبارات للتأكد من كفاءه العمال في استخدام الماكينات.
  • كما أنه يجب توافر بعض السائقين الذي يتم تعينهم للعمل علي سيارات النقل، وذلك حتي يقومو بنقل المنتجات الي المحلات والأسواق وأيضا نقل المواد الخام إلي المصنع.
  • بالأضافة الي ضرورة وجود محاسب في المصنع، وذلك حتي يقوم بتسجيل جميع العمليات الخاصة بالصادرات والواردات، بالأضافة الي حساب الأرباح والخسائر الخاصة بالمشروع أن وجدت.
  • كما أنه يمكن لصاحب المشروع أن يقوم بأدارته بدلا من تعيين مدير، وذلك حتي يقوم بأدارة المشروع بنفسه، مما يؤدي الي زيادة الربح الذي يعود عليه فيما بعد.

أعداد دراسة تسويقية واضحة

  • يعتبر التسويق للمشروع من أهم الأسباب التي تؤدي الي نجاح المشروع أو فشله، لذلك فأن القيام بأعداد وتنظيم هذه الخطوة يكون مهم جدا.
  • بالأضافة الي كيفية البحث عن العملاء وأيجادهم، كذلك الأهتمام بالجودة العالية حتي تصل للعميل في أحسن صورها، أيضا القيام بمقارنة الأسعار بالتجار الأخرين والذين يتواجدون في السوق أيضا.
  • حيث أنه يجب أن يكون صاحب المشروع مميز ومختلف في السعر في البداية حتي يعمل علي جذب العملاء وزيادة ثقتم به، مما يؤدي الي زيادة الأرباح التي تعود علي صاحب المشروع.
  • كما أنه يجب تعيين بعض المندوبين والذي يساعد وجودهم في تسويق نسبة أكبر من المنتجات، حيث أنه يمكنهم التواصل مع أحد المطاعم والفنادق أيضا والقيام يتوفير الكميات الذي يحتاجونها.

Contents

المشروعات الصغيرةالمنطقة الصناعيةتحقيق الأرباحتصنيع أطباق الفويل

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد