ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوى مصنع كرتون البيض بالكويت

دراسة جدوى مصنع كرتون البيض بالكويت

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
دراسة جدوى مصنع كرتون البيض بالكويت

دراسة جدوى مصنع كرتون البيض بالكويت

أصحاب المزارع الخاصة بصناعة البيض يحتاجون دائما الي الكراتين لوضع البيض بها، وذلك لحمايته من الكسر أثناء نقله من المزرعة الي أحد المصانع أو المحلات، حيث أنه لا يمكن الأستغناء عنها، وعلي ذلك فأن المشروع الخاص بصناعة الكراتين الخاصة بالبيض يعد من ضمن المشاريع التي تجني لصاحبها الكثير من الأموال وجعله أكثر توسعا فيما بعد، حيث أن نجاح أي مشروع يعود الي دراسة الجدوي الخاصة به، والذي يقوم صاحب المشروع بعملها قبل البدأ في تنفيذ خطوات المشروع، وذلك حتي يعلم التكاليف المطلوبة حتي يتم أنشاء هذا المشروع.

 

أهمية عمل مصنع كرتون البيض

  • يعتبر هذا المشروع من أهم المشاريع التي يحتاج اليها أصحاب المزارع الخاصة بأنتاج البيض، وذلك لأن هذه الكراتين سوف تحافظ علي البيض عن طريق وضعه بها والقيام بتوزيعه علي المحلات ومن ثم يزداد الطلب علي البيض، وبالتالي يزداد الطلب علي الكراتين.
  • بالأضافة الي أن هذا المشروع يساعد في الحفاظ علي البيئة، وذلك يكون يرجع الي أنه يتم جمع المخلفات الخاصة بالمصانع والمحلات والمنازل والمطابع والقيام بأعادة تدوريها لصناعة هذه الكراتين.
  • لذلك فأن هذا المشروع يكون مفيد جدا للبيئة، وذلك بدلا من تجميع هذه المخلفات والقيام بحرقها والتي تسبب كثيرا من الضرر للبيئة، وهذا يرجع الي كمية ثاني أكسيد الكربون الذي تنتج عندما يتم حرق هذه المخلفات.

 

دراسة جدوي مصنع كرتون البيض

  • دراسة الجدوي تعتبر من أهم الخطوات التي يجب علي صاحب المشروع القيام بعملها قبل البدأ فيه، وذلك حتي يعلم ما هي الخطوات التي يجب أن يتم أتباعها حتي يتم البدأ في تنفيذ المشروع.
  • حيث أن هذه الخطوات قد تتمثل في كيفية أختيار المكان المناسب لأنشاء المصنع والذي يجب أن يتم أختياره بدقة، لأنه سوف يساعد كثيرا فيما بعد في نجاح المشروع، كما أنه يجب القيام بتوفير جزء خاص حتي يتم تخزين الخامات فيه.
  • كما أنه يجب الأنتباه عند أختيار المكان المناسب للتخزين، لذلك فهو يفضل أن يكون بالقرب من مكان المصنع، وذلك توفيرا في وسائل النقل.
  • بالأضافة الي توفير بعض الألات والمعدات التي يتم أستخدامها في المشروع، كما أنه يجب القيام بتوفير الكهرباء وذلك حتي يتم تشغيل الأجهزة الخاصة بالتصنيع، أيضا يجب توفير المياه في المصنع وذلك يكون بكميات كبيرة.
  • حيث يجب أن يكون هناك أحواض كبيرة والتي تكون مصنوعه من الصاج، كذلك مكبس وعجانة والتي تقوم بخلط الورق بها، وألياف طويلة وقصيرة.

 

مراحل تصنيع كرتون البيض

  • هناك بعض المراحل التي يقوم العمال بأتباعها حتي يتم تصنيع هذه الكراتين، والتي تتمثل في جمع المخلفات، وبعد ذلك يتم وضعها في الأحواض الكبيرة التي تكون ممتلئة بالماء.
  • حيث يتم وضع هذه المخلفات حتي يتم التخلص من الأتربة التي توجد بها، حيث تسمي هذه المرحلة بمرحلة التنظيف الجيد.
  • بعد ذلك يتم القيام بوضع الورق في العجانة والتي تقوم بتقليب الورق وذلك أثناء عملية العجن، حيث أنه بعد أتمام هذه المرحلة يتم وضع هذه العجينة في أسطنبات، وبعد ذلك تتم مرحلة التكبيس والتي يتم فيها الضغط علي العجينة جيدا حتي يتم التخلص من الماء الموجود بها.
  • أما أخر مرحلة في القيام بتشكيل شكل الكراتين الخاصة بالبيض والتي يتم صناعتها علي أن تكون مكونة من ثلاثين خانة.

 

العمالة الخاصة بالمشروع

  • لا يمكن تحديد العمالة الخاصة بالمشروع بدون القيام بعمل دراسة جدوي ومعرفة مساحة المشروع، لكن بالنسبة لهذا المشروع فأنه قد يحتاج الي بعض العمال وذلك حتي يقومو بتشغيل الألات، وذلك يرجع الي أن مرحلة التصنيع يوجد بها عدة خطوات.

Contents

مشروع مصنع كرتون البيضمصنع كرتون البيض

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد