ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويدراسة جدوي مشروع تجفيف البصل والثوم بقطر

دراسة جدوي مشروع تجفيف البصل والثوم بقطر

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ أبريل 04,2019
دراسة جدوي مشروع تجفيف البصل والثوم بقطر

دراسة جدوي مشروع تجفيف البصل والثوم بقطر

كثير من الأفراد يبحثون عن بعض المشاريع التي تكون بسيطة في كيفية التخطيط لها وكذلك كيفية أدارتها، لذلك فأن كثير منهم يتجه الي مشروع التجفيف الخاص بالثوم والبصل، حيث أنه يعد من المشاريع المربحة لصاحبها وذلك لعدم أستغناء الأفراد عن البصل والثوم أثناء تحضير الغذاء، بالأضافة الي سهولة النجاح في هذا المجال والقيام بعد فترة بتوسيع المصنع وفتح فروع أخري له، ولكن ذلك لا يمكن أن يتم بدون عمل دراسة جدوي خاصة بالمشروع والتي تكون متضمنة جميع التفاصيل الخاصة بالمشروع، وذلك تكاليف الألات والمعدات والتكاليف الخاصة بأنشاء المشروع.

 

مشروع تجفيف البصل والثوم

  • هناك بعض المتطلبات التي تكون لازمة حتي يتم البدأ في تنفيذ هذا المشروع، والتي تتمثل في القيام بأختيار المكان المناسب للمشروع من جهة صاحبة، حيث أن أختيار المكان الصحيح من أحد الأسباب التي تعمل علي نجاح المشروع.
  • حيث أنه يتم القيام بتجهيز المكان حتي يصبح جاهزا للعمل به، بالأضافة الي أنه يفضل أن يتم أختياره بعيدا عن المناطق المزدحمة بالسكان وذلك للبعد عن حدوث المشاكل وإصابة بعض الأفراد بالضرر.
  • حيث أنه قامت الدولة بأنشاء بعض المناطق الصناعية حتي يتم أنشاء المصانع بها،حيث أنها تقدم بعض الخدمات لأصحاب المشاريع وذلك مثل أنخفاض أسعارها، وكذلك سهولة الحصول علي التراخيص الخاصة المصنع، كما أنه يتم دفع ضرائب أقل.
  • أما عن المساحة الخاصة بالمشروع فأنها تتوقف علي عدد الألات والمعدات التي سوف يتم أستخدامها في التصنيع، كما أنه يجب تجهيز المكان من حيث الديكورات الخاصة به والتي يجب أن يكون مناسبة مع فكرة المشروع.
  • بالنسبة للعمالة الخاصة بالمشروع فأنه يجب تعيين العمالة التي تكون مدربة علي أعلي مستوي من الكفاءة والخبرة في هذا المجال، ومن ضمن العوامل التي تحسن من أنتاجية المشروع هي شراء كميات من الثوم والبصل يوميا علي أن تكون طازجة.
  • كما أنه يجب عمل بعض الدعايا الخاصة بالتسويق، والقيام بعمل بعض الدعايا المختلفة للمصنع، والتي تتمثل في عمل بعض اللافتات في الشوراع وطباعة أرقام التليفون الخاصة بالمصنع عليها.

 

المعدات اللازمة لمشروع تجفيف الثوم والبصل

  • هناك بعض المعدات التي يجب توفيرها حتي يتم البدأ في المشروع، والتي تتمثل في شراء غسالة والتي تقوم بغسل البصل والثوم، لذلك فأنه يجب أن تكون كبيرة الجحم حتي تستوعب الكثير من الكميات مما يساعد في زيادة الإنتاج.
  • القيام بتوفير هزاز وغلاية مياه وكذلك ميزان طبلية، وأيضا الماكينة الخاصة بتجفيف البصل والثوم، كما أنه يتم توفير الطاولات المخصصة التي يتم فرز الثوم والبصل عليها وذلك للقيام بعملية التعبئة، كما أنه يجب توفير ميزان حتي يتم وزن البصل والثوم قبل التعبئة.
  • أما اذا كان صاحب المشروع يستطيع القيام بشراء ماكينة خاصة بالتعبئة فأنه يفضل القيام بذلك، حتي توفر الكثير من الوقت وبالتالي زيادة عدد الكمية المنتجة، مما يترتب عليه زيادة الأرباح.

 

العمالة اللازمة لمشروع تجفيف البصل والثوم

  • لا يمكن تحديد نسبة العمالة أو القيام بمقارنة عدد من العمال بمصنع أخر، حيث أن عدد العمال يتوقف علي المساحة الخاصة بالمشروع، وكذلك عدد الألات والأجهزة التي يتم استخدامها في الإنتاج.
  • حيث أن مشروع تجفيف البصل والثوم من ضمن المشاريع التي تحتاج عدد من الألات والماكينات حتي تساعد في أنتاج كمية كبيرة.
  • لذلك فهو من ضمن المشاريع التي تحتاج الي عدد معقول من العمال لكي يقومو بتشغيل الألات، لكنه يجب أن يكونو ذو كفاءة ومهارة عالية حتى يتمكنوا من استخدام هذه الآلات.
  • بالأضافة الي تعيين بعض المشرفين علي العمال، كذلك يجب تعيين محاسب حتي يهتم بالعمليات الخاصة بالمصنع، بالأضاقة الي عمال النقل حتي يقومو بنقل البضاعة.

Contents

مشروع تجفيفمشروع تجفيف البصل والثوممصنع تجفيف

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد