عصائر سهلة وغير مكلفة

عصائر سهلة وغير مكلفة
admin hala عصائر رمضان
ويكي حياتي :

العصائر التي تتطلب بشكل دائم وبالاخص في فصل الصيف وبسبب الجو الحر وانها تعمل علي انتعاش الجسم بشكل رائع غير انها متعددة الفؤاد ايضا كما انها تتميز بسرعة تحضيرها مما يتم تحضيرها فاسرع وقت وذلك يساهم في تقديمها للضيوف دون تضيع وقت وبالاخص اذا كان امر الضيوف مفاجا مما تجعلك لا تقلقي من الضيافة وتجهيزها ومن هنا يتم تجهيز نوع من انواع العصير في اقصي سرعة والذي لا يحتاج الي وقت وايضا لا تحتاجي الا تكلفة عالية فالعصائر لا تطلب الكثير من المقادير في من المقادير المتواجدة في المنزل سواء من فواكه او خضروات كما ان العصائر تكون اكثر المشروبات مفضلة للاطفال وايضا تعمل علي تغذيتهم بشكل رائع من تعدد الفؤاد داخل العصير .

اليوم نوضح لكي سيدتي بعض طرق العصائر المفيدة والسرعية والغير مكلفة من خلال هذا المقال .

اولا طريقة عمل العصير الاخضر العصير الاخضر

وهو العصير الذي يتكون من جميع الفواكه والخضروات والاعشاب التي تشمل اللون الاخضر والعصير الاخضر متعدد الفؤاد فهو يعمل بشكل رائع في عملية التخسيس وايضا يعتبر مفيدة للصحة بشكل كبير مع تعدد فؤاده فهو يعمل علي منح الطاقة للجسم وايضا يوصي بها من قبل الاطباء في تناول اثناء اي نظام غذائي .

المقادير :

  • بالنسبة الي الخضروات (جزر – شمندر – خيار – قطع صغيرة من الزنجبيل -سبانخ)

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • اما بالنسبة الي الفواكه ( مانجو – تفاح – اجاص )

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • اما بالنسبة الي الحمضيات (برتقال – كريفون – ليمون )

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • بالنسبة للاعشاب (الريحان – البقدونس – الكزبرة )

عصائر سهلة وغير مكلفة

طريقة تحضير العصير الاخضر:

اولا:تقومي اولا سيدتي بانظيف وغسل جميع المقادير جيدا من الخضروات والفواكهة وتنظيفهم بشكل جيد وذلك ايضا من خلال التاكد من انتزاع جميع البذور والشروش الحادة وذلك حتي لا تسيطر علي طعم العصير بمزاج سئ .

ثانيا:قومي بعد تنظيفهم جيدا بعملية تقشير المقادير التي تحتاج للتقشير مثل مواد الحمضيات فاللمون والبرتقال يحتاجوا لعملية التقشير عكس باقي الخضروات الخضراء والسبب ان القشر يسبب غي اعطاء طعم مرا مما لا ينصح به لذلك يفضل تقشريهم وايضا يجب التخلص من الحفر المتواجدة علي سطح المكونات .

ثالثا:بعد ذلك تقومي بعملية تنظيف وتقشير وكشط الخضار الخضار لا يحتاج للكشط ولكن يفضل التخلص من الوجه التي يحتوي علي كمية من الملوثات فالتخلص منه افضل وبالاخص الخضروات ذات جذور ومن تلك الخضروات الشمندر وهو في نفس الوقت يعتبر من اروع المكونات ويمتاز بالعصائر الطازجه ولذلك يجب تنظيف جميع المكونات جيدا ومن خلال فرشاه التنظيف الخاص بالخضار ايضا لتسهيل الامر عليكي وممكن اذا رغبتي فالتخلص من جميع قشر الخضروات فلا يوجد مشكلة .

رابعا :بعد ذلك تقومي بعمل مرحلة تقطيع الخضار وبالاخص الخضار ذات الحجم الكبير وذلك حتي يتم تناسب وتسهيل وضعه في العصر فمثلا التفاح يحتاج الي تقسيمه ومن ثم تقطيعه وذلك ليتناسب في عملية العصر .

خامسا:الخطوة الاخيرة وهي بعد ان قمتي بتجهيز جميع الخضروات والفواكهه والاعشان وتم تقطيعهم وتنظيفهم بشكل جيد للغاية يتم مرحلة عصرهم واذا كنتي تفضلين وضع قطع ثلج في الكوبيات قبل تفريغها فهذا حسب الرغبة وهكذا يكون تم الانتهاء من العصير الاخضر .

ثانيا طريقة عصير الرمان :

عصير الرمان والمعروف بالتاكيد انه يتم من مكون الرمان وهو يعتبر من اكثر العصائر اللذيذة والمنعشة والتي تعمل علي منح الجسم الانتعاش الرائع وايضا يتميز انه يعمل علي التخلص من شعور العطش والجفاف وذلك ما يقوم بالمساعدة الكبيرة في فصل الصيف وايضا في شهر رمضان وبالاضافة الي ذلك مذاقة التي يتمتع به والذي يكون مائل الي الحموضة فهو مفيد ويعتبر علاج فعال للكثير من الامراض وذلك بسبب احتواء الرمان علي العديد من الفؤاد وايضا احتوائه علي كمية هائله من العناصر الغذائية مثلا كالمعادن والفيتامينات كالكسيوم والحديد وايضا المغنيزيوم والفوسفور والبروتين والزنك والالياف وايضا السكريات والكربوهيدرات وايضا الدهون الاحادة المفيدة كما انه يضم ايضا معظم فيتامينات بي المركبة وايضا فيتامينات سي سي والكثير من الفؤاد الاخري المتعددة والتحضير سهل للتمتع به واليك سيدتي الطريقة .

المقادير :

-اربع حبات من ثمرة الرمان

عصائر سهلة وغير مكلفة

-واحد ونصف ملعقة ماء ورد

عصائر سهلة وغير مكلفة

-واحد كوب سكر

عصائر سهلة وغير مكلفة

-واحد ونصف كوب ماء

عصائر سهلة وغير مكلفة

-واحد ملعقة ليمون صغيرة

عصائر سهلة وغير مكلفة

-واحد ونصف كوب صنوبر ويتم نقعه في كوب ماء لمدة ساعة

عصائر سهلة وغير مكلفة

طريقة تحضير عصير الرمان :

اولا:قومي اولا بتحضير شراب السكر ةالتي يضاف للرمان وهو من خلال وضع السكر والماء في وعاء يكةن عميق ومن ثم تقومي برفعه علي النار حتي يتم الغلاين لمدة ٥دقائق ومن ثم قومي باضافة عصير الليمون واتركيه حتي يبرد .

ثانيا:تقومي بعملية تقشير الرمان ومن ثم تقومي بوضع حبوب الرمان في الخلاط وتقومي بتغشيل الخلاط لبعض من الدقائق وذلك حتي ينهرس الرمان ومن ثم قومي بنقل الخليط ووضعه في غربال او مصفاه ناعمة ومن ثم الضغط عليه حتي استخراج اكبر كمية من العصيب وبعد ذلك يتم نقل العصير المجهز الي الوعاء .

ثالثا:بعد ذلك تقومي باضافة واحد ونصف كوب من الشراب التي تم تحضيره اولا وبالاضافة الي ماء الورد وبعد ذلك تذوقي اذا تطلب الامر لزيادة كمية الشراب فقومي باضافة كمية اخري .

رابعا:اخر خطوة وهي ان تقومي بتحريك المزيج والغليط سويا وبعد ذلك تقومي بسكبه في الكوبيات للتقديم او الكاس وتقومي بتزينه من خلال حبوب الصنبور ومن ثم يضع في الثلاجة حتي يتم تبردية واخيرا يتم تقديمه .

ثالثا طريقة عصير الكيوي والفراولة :

عصير الكيوي بالاضافة الي عصير الفراولة واندماجهم سويا مع العلم ان عصير الكيوي مع الفراولة والبعض الاخر من انواع الفواكه الحامضة التي تشكل خليط بطعم ورائحة شهي جدا والتمتع بلذة طعمها وانصحك سيدتي تجربة هذا العصير المنعش وقومي بتقديمة بارد مما يجعلوا اكثر انتعاشا كما انا هذا العصير ينصح لاصحاب الرجيم والسبب ان عصير الكيوي والفراولة يتعدد فؤادهم فبالنسبة لعصير الكيوي فهو يعمل علي مساعدة في تحسين بعض انواع الاضطرابات التي قد من الممكن تصيب الجهاز التنفسي كما انه ايضا عصير الكيوي له تاثير ودور مهم في مكافحة فقر الدم وكذلك ايضا لاحتوائه علي فيتامين ج وايضا احتوائه علي الحديد والنحاس اما بالنسبة الي فؤاد عصير الفراولة فهو ممتلئ بمضادة الاكسدة وهو واحد من الاولية المواد المضادة للتاكسد التي تكون موجوده في الفراولة وهو يحتوي علي حمض يلاغيتش وهو الذي يعرف لحماية الجسم ضد خلايا الجذور الحرة الضارة وايضا علي احتوائه علي فتامين سي

المقادير :

  • واحد ثمرة كيوي

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • واحد ثمرة تفاح اخضر حامض

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ثمرات من الفراولة المقطة في مقدار كوب

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ثمرات توت احمر في كوب

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ثمرة اناناس مقطعة في كوب

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ثمرة لمون وعصرها

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ثمرة برتقاله وعصرها

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • كوب ماء

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • ملعقتين كبار عسل

عصائر سهلة وغير مكلفة

  • بعض من حبات الثلج

عصائر سهلة وغير مكلفة

طريقة تحضير عصير الكيوي والفراولة :

اولا : تقومي بتجهيز جميع الفواكه وتقومي بغسلها ومن ثم تقومي بقطعها ويتم وضعها بالخلاط

ثانيا : يتم اضافة الماء البارد الي الفاكهة ومع اضافة العسل ومن ثم يتم خلهم جيدا بالخلاط الكهربائي

ثالثا : يتم اضافة عصير الليمون والبرتقال ويخلط مرة اخري

رابعا : اخر خطوة يتم وضع قطع الثلج في الاكواب ومن ثم تفريغ العصير وبعد ذلك يتم تزين الاكواب باي من انواع الفاكهة وهكذا اصبح جاهز