فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر

فوائد بيكربونات الصوديوم للشعر
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

الكثير منا يعرف يعرف باهمية بيكربونات الصوديوم الكبيرة و التي تدخل في العديد من المجالات المختلفة. حيث أنه مادة صودا الخبز تعد لها فوائد كبيرة بالنسبة لدخولها في العديد من الفوائد الطبية. حيث انه يدخل في علاج العديد من الأمراض المختلفة و يعالج الجسم منها نهائياً. و ابرز تلك الأمراض التي يعالجها مادة بيكربونات الصوديوم هو دخوله في علاج مشاكل الجهاز الهضمي التي يتعرض لها الجسم. كما يدخل في تخليص الجسم من نزلات البرد المختلفة و علاج مشاكل الكلى.

كما يعد لمادة بيكربونات الصوديوم اهمية كبيرة في الطبخ و أضافتها لتنظيف الخضروات. و ذلك لكونه يعمل على احتفاظ الخضروات بلونها الطبيعي اثناء سلقها. كما أنه يعمل على تطرية اللحوم و نفخ الكيك و الخبز أثناء خبزه.

أهمية بيكربونات الصوديوم الجمالية:-

كما أن بيكربونات الصوديوم يدخل في العديد من الفوائد الأخرى و التي تحتاج إليها كل فتاة و سيدة تسعى إلى الجمال و الظهور على الدوام بشكل أنيق و صحي.

و ذلك لكون مادة صودا الخبز تدخل في علاج الكثير من مشاكل البشرة التي تتعرض لها بفعل العوامل المختلفة، مثل التعرض باستمرار إلى اشعة الشمس الضارة و التي قد تتسبب في العديد من المشاكل مثل أسمرار البشرة و تعرضها للعديد من البقع السوداء. كما يعالج بيكربونات الصوديوم البثور التي قد تظهر على الوجه و حب الشباب التي يؤرق جميع الفتيات و الشباب، حيث أن مادة صودا الخبز تدخل في العديد من الماسكات التي تستخدم لحل جميع المشاكل الموجودة بالبشرة.

أهمية بيكربونات الصوديوم للشعر:-

من منا لا تريد أن تحصل على شعر اكثر لمعاناً و صحي على الدوام. حيث أن نتيجة لذلك تقوم الفتيات أو السيدات بدفع العديد من الأموال الطائلة لعلاج مشاكل الشعر المختلفة و للحصول على شعر صحي و أكثر لمعاناً. حيث تقوم بشراء العديد من مستحضرات الشعر التجميلية لعلاج تلك المشاكل التي تؤرقها، و لكن لا تعرف تلك الفتاة أو السيدة بأن تلك المنتاجات قد تتسبب في العديد من الأضرار على الشعر نتيجة صنعها بواسطة مواد كيميائية تعمل على الأضرار بالشعر و تلفه. الامر الذي يعود بالسلب على نفسية الفتاة و التي لا تعلم ماذا تفعل لكي تحصل على شعر أكثر نعومة و حيوية.

و مع أنه الحل موجود و في ايدينا، و لكن الكثير لا يعرفه و لم يسمع عنه من قبل. و يوجد الحل في مطبخك و لا يكلفك من الأمر شيئاً مادياً و لا وقتاً. و هو مادة بيكربونات الصوديوم و الموجودة في كل منزل و متوفرة عند جميع المحلات خاصة محلات العطارين. وحيث أن هذه المادة الطبيعية من خلالها سوف تعالجين العديد من مشاكل الشعر التي تؤرهقك و تسبب لكي العديد من السلبيات.

بيكربونات الصوديوم و علاجه للعديد من مشاكل التي يتعرض لها الشعر:-

هل سبقكي سيدتي تفكير بأن تقومي باستخدام مادة بيكربونات الصوديوم من قبل على شعرك لعلاج المشاكل الموجودة فيه. حيث أن مادة صودا الخبز الكثير من السيدات يقمن باستخدامها فقط في الطبخ و خبز العيش و الكيك. كما البعض من الممكن أن يكون يستخدمها للتخلص من الروائح الكريهة الموجودة بالجسم أو في الثلاجة. و لكن في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على فوائد مادة بيكربونات الصوديوم على الشعر، و كيفية استخدام هذه المادة على الشعر.

و يعد بيكربونات الصوديوم يحتوي على العديد من الأهمية و الفوائد الكبيرة التي يحتاجها كل شعر و هي كالأتي:-

  • يعتبر بيكربونات الصوديوم من أهم المواد الطبيعية التي تعمل على تخليص الشعر من الكيماويات الموجودة فيه، و التي يتسبب فيها انواع كثيرة من الشامبوهات تقومي باستعمالها.حيث أن كثيراً من الشامبوهات تعمل على تلف شعرك و تعرضه للعديد من الكيماويات التي تكون عالقة فيه، بلإضافة إلى أن تلك الشامبوهات لا تقوم بمنح شعرك النضارة و الحيوية و النعومة التي تحلمين بها. و لتقومي سيدتي بازالة طبقة الكيماويات التي تسببت فيها العديد من الشامبوهات المختلفة. قومي باحضار كل من ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم و ضيفيها على الشامبو الخاص بكي، و ذلك للتخلص من الكيماويات التي قد يتسبب بها الشامبو لشعرك. كما يمكنك أن تقومي باستخدام كل من نصف كوب من صودا الخبز و اخلطيها مع كوب من الماء الدافئ، و قومي باستخدامه على شعرك مرة في كل اسبوع و ذلك للحصول على شعر ناعم و حرير كما تريدينه و بشكل طبيعي للغاية.
  • يتم استخدام مادة بيكربونات الصوديوم ايضا كمادة جافة على الشعر. و ذلك لكونه في كثير من الأحيان تحتاجين للحصول على شعر ناعم قبل خروجك من المنزل. أو أن بعض من الضيوف قد أتو لزيارتك بشكل مفاجئ و لا تعلمين ما تفعلينه لتظبيط خصلات شعرك جيداً. كل ما عليكي أن تقومي بفعله هو أن تقومي برش بعض من مادة بيكربونات الصوديوم على شعرك، و من ثم قومي بفركها جيداً بواسطة أصابعك. و استخدمي بعد ذلك فراشاة الشعر لتسريحه. و ذلك لكون مادة صودا الخبز يتم استخدامها لأمتصاص الدهون الموجودة على فروة الشعر و فروة الراس.

  • كما تدخل مادة بيكربونات الصوديوم في علاج الشعر المجعد و التي يعد من أكثر انواع الشعر ارهاقاً للعديد من الفتيات. حيث أن الكثير يعانين من الشعر المجعد و قاموا باستخدام العديد من الوصفات و الكريمات و الشامبوهات المختلفة لعلاج الشعر المجعد، و لم تعمل على حل مشاكل الشعر الموجودة فيه. ففي تلك المقالة سوف نقدم لكي الحل الذي يعالج تجعد الشعر و هو أستبدال الشامبو الخاص بكي بالخلطة الخاصة بالبكينج باودر و الخل. حيث أنكي إذا قمتي باستعمال هذه الخلطة  فسوف تجدي شعرك اصح اكثر حيوية و نشاطاً عما كان من قبل. كل ما عليكي أن تقومي بفعله هو أحضار كل من كوب صغير من بيكربونات الصوديوم و إضافة عليه ثلاثة أكواب صغيرة من الخل. قومي بوضع هذا الخليط على شعرك و لا يشترط أن يكون رطب أو جاف في كلا الحالتين من الممكن أن تقومي بوضع هذه الخلطة.  بعد ذلك قومي بتدليك هذه الخلطة جيداً على شعرك بواسطة اصابعك و اتركيه لخمس دقائق ثم اشطفيه بالخل، و الذي يكون ممزوج بالمياه. و يمكنك فعل هذا بواسطة مزج كوب صغير من الخل مع أربع أكواب من المياه عليه، كما يمكنك أضافة اي نوع من الزيوت العطرية لتخفيف رائحة الخل الشديدة. و بعد ذلك و اخيراً قومي بشطف شعرك جيداً باستخدام الماء البارد على الشعر.

ما الأماكن التي توجد فيها مادة بيكربونات الصوديوم:-

يمكنك سيدتي أن تحصلين على مادة بيكربونات الصوديوم و التي تعد شديدة الأهمية و تدخل في جميع المجالات في العديد من المناطق و المحلات. حيث يمكنك أن تجديها في الصيدليات أو عند العطارين أو السوبر ماركت. و ذلك لأنتشارها الكبير في كل مكان. كما يمكنك الحصول عليها من محلات التغذية على شكل خميرة أو على شكل دواء، و ذلك لكونها مادة رخيصة جدا في الأسواق. و ذلك لفوائدها العديدة التي تدخل في جميع المجالات خاصة في المجالات الجمالية و الطبية.