ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمعلومة جديدةأكثر الدول انتاجا للشاي

أكثر الدول انتاجا للشاي

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
أكثر الدول انتاجا للشاي

أكثر الدول انتاجا للشاي

 

  • يعتبر الشاي هو من اشهر وأهم المحاصيل التي يتم زراعتها حول العالم، حيث انه لا توجد دولة لا تعرف الشاي أو لا تستخدمه، فنجده هو المشروب الأكثر شهرة حول العالم، ويمكن القول انه المشروب الأكثر استخداما بعد الماء.
  • ويرجع اصل اسم الشاي إلى دولة الصين بينما يعتبر الموطن الأصلي له هو في شرق اسيا، وهو يصل إلى ارتفاع قد يصل إلى تسع امتار.
  • إذا كنت ترغب في زراعة الشاي فسوف تحتاج إلى خصوبة في التربة وحرارة في الجو وفرة في الماء ورطوبة في الجو، ويحتوي الشاي على كميه كبيرة من عنصر الكافيين وهو الذي قد اثبت تأثيره على رفع مستوي السكر لدي المرضي وبالتالي ينصح بشرب كميات أقل منه من اجل الحفاظ على صحتنا.
  • وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم الدول التى تقوم بانتاج الشاي، وما هي الكميات التي تنتج عن طريق هذه الدول، ويمكن القول أن انتاج الشاي قد ارتفع كثيرا حتى وصل إلى حوالي ثلاث ونص مليون طن في السنة، ومن أكثر هذه الدول التي تقوم بانتاج الشاي هو ما يلي: تركيا- الصين- كينيا- ملاوي- سيريلانكا- وأخيرا اندونيسيا.
  • بينما قد انخفض الانتاج في كل من الهند وبنغلاديش وهذا ما عوضه الارتفاع في الدول السابق ذكرها.

وفي هذا الجزء التالى سوف نقوم بعرض ابرز الدول انتاجا للشاي وحجم الأنتاج:

الصين

  • لقد بلغ انتاج دولة الصين من الشاي حوالي 800 الف طن في السنة السابقة، ثم ظهر بعد ذلك الكثير من الدعوات التي تحث على ضرورة زيادة حجم الأنتاج مما قد ادى إلى زيادة الانتاج بشكل كبير في عام 2016 ، حيث قد احتلت الصين المركز الأول في انتاج الشاي بحجم انتاج بلغ مليون و700 الف طن في السنة.

الهند

  • أيضا لا ننسي أن الهند والتي قد تناقص حجم انتاجها في العام الماضي حيث قد وصل حجم انتاج الهند إلى حوالي 830 الف طن، ويرجع السبب في ذلك هو ظروف المناخ السيئة، ولكنها قد تدراكت الموقف واعادت ترتيبه ووصل حجم انتاجها حوالي مليون طن في عام 2016 وباتالى اصبحت في المركز الثاني حول العالم.

كينيا

  • تعتبر كينيا هي من الدول الأكثر انتاجا للشاي وهذا بسبب الظروف المناخية الجيدة والتي تساعد في انتاج الشاي بها، حيث قد وصل حجم انتاج كينيا من الشاي حوالي 370 الف طن في السنة.

سيريلانكا

  • بالرغم من الظروف الصعبة التي شهدتها دولة سيريلانكا في الظروف المناخية حيث أنها قد شهدت الكثير من الفيضانات لكنها من الدول التي تحقق انتاج عالى من الشاي حيث قد بلغ حجم انتاجها في عام 2016 حوالى330 الف طن في السنة، وهي بذلك تحتل المركز الرابع حول العالم.

تركيا

  • تعتبر تركيا هى الدولة الخامسة في الدول الأكثر انتاجا للشاي حيث قد وصل حجم الأنتاج فيها إلى حوالي 225 الف طن في السنة وهذا حسب اخر الاحصائيات.

فيتنام

  • تعتبر فيتنام هي الدولة التي تحتل المركز السادس في الدول الأكثر انتاجا للشاي، حيث قد وصل حج الأنتاج حوالي 217 الف طن في السنة ويأتى بعدها في المركز السابع دولة ايران حيث قد بلغ انتاجها حوالي 159 الف طن في السنة وتعتبر اندونيسيا هي الدولة التي تحتل المركز الثامن حيث قد وصل انتاجها إلى حوالي 150 الف طن في السنة، ويأتى بعدها دولة الأرجنتين وهي التى تحتل المركز التاسع عالميا وبعدها اليابان بحجم انتاج يصل إلى حوالي 90 الف طن في السنة.
  • وفي نهاية المقال يجب أن نشير إلى أن تناول الكثير من الشاي لا يعتبر أمر جيد حيث أن به نسبة عالية من الكافيين الضار على صحة الفرد.

Contents

الشايالصينالهندتركياسيريلانكافوائد الشايفيتنامكينيا

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد