بروتين للشعر طبيعي

بروتين للشعر طبيعي
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

بروتين للشعر طبيعي

يعتبر بروتين الشعر هو من إحدى العلاجات التي تقوم الكثير من السيدات و الفتيات بإستخدامهن لعلاج الكثير من مشاكل الشعر المختلفة و للحصول على شعر أكثر نعومة و جمالاً، و لكن للأسف يوجد بعض الأنواع المختلفة من البروتين الصناعي التي يؤدي إلى ظهور بعض المشاكل في الشعر و ذلك لكونه يحتوي على بعض المواد الضارة التي قد تتسبب في تكسر الشعر و تقصفه و تعرضه للتساقط. و بالتالي جئنا في هذه المقالة لنتحدث عن البروتين الطبيعي للشعر، و الذي يقوم بعلاج الشعر و تزويده بكل المواد الغذائية التي يحتاجها الشعر لتنعيمه و فرده جيداً. و تعتبر الخلطات الطبيعية التي سوف نستخدمها سوياً لصناعة البروتين للشعر هي من أفضل الأستخدامات التي يمكنك أن تقومي بصناعتها في منزلك بكل سهولة و لا تتسبب على الأطلاق في أي مشاكل أخرى للشعر.

ما هي أهم الأستخدامات للبروتين على الشعر:-

يعتبر النظام الغذائي الصحي هو من أهم الأشياء التي يجب عليكي سيدتي أن تقومي بها و ذلك لعلاج المشاكل المختلفة التي قد يحتوي عليها شعرك، و يمكنك تحسين ذلك من خلال إستخدامك للبروتين على الشعر و ذلك ليتم تعزيز الشعر و تغذيته و نموه بشكل طبيعي.

طريقة عمل البروتين للشعر بالتفصيل

أهم الخلطات الطبيعية لعمل بروتين في المنزل:-

و الأن سوف نقوم سوياً بصنع بروتين طبيعي للشعر يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر من تغذية و عوامل مختلفة. و سوف يتحقق ذلك من خلال إستخدام المواد الطبيعية للبروتين على شعرك و هي ما يلي:-

  • البيض:- يمكنك سيدتي أن تقومي بعمل بروتين طبيعي لشعرك بكل سهولة عن طريق البيض، كل ما عليكي القيام به هو خفق بيضة في وعاء بشكل جيد، ثم تقومي بوضعها على شعرك و تدلكيها على شعرك جيداً، و من ثم قومي بوضع الكيس أو أي من الغطاء البلاستيكي على شعرك و أتركيه لمدة ثلث ساعة بعد المدة هذه قومي بغسل شعرك جيداً عن طريق إستخدام المياه الباردة على شعرك و إستخدام الشامبو الخاص بكي ايضاً.
  • الميونيز و الأفوكادو:- يعتبر المايونيز من أفضل المواد الطبيعية التي تعمل على فرد الشعر بطريقة طبيعية و أمنة، و في هذه الخلطة سوف نعمل على إستخدام المايونيز و الأفوكادو معه، كل ما عليكي القيام به هو خلط ملعقتين كبيرة من المايونيز و تضيفي عليه نصف ملعقة شاي من الأفوكادو و بعد ذلك قومي بوضع هذا الخليط على شعرك جيداً و عليكي بتغطيته بواسطة كيس من البلاستيك و أتركيه على شعرك لمدة تتراوح ما بين ثلث ساعة إلى نصف ساعة، ثم قومي بغسل شعرك جيداً بالمياه الباردة و الشامبو الخاص بكي سيدتي، و عليكي أن تتجنبي على الأطلاق غسل شعرك بواسطة المياه الساخنة، لما ليها من تأثير سلبي على الشعر.
  • زيت جوز الهند:- يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية التي توضع على الشعر و تعمل على علاج الكثير من المشاكل التي يتعرض لها الشعر، كما أنه يعمل على جعل الشعر أكثر نعومة و لمعاناً، كل ما عليكي القيام به في إستخدام جوز الهند هو أن تقومي بإضافة إثنان أو ثلاثة معالق طعام من زيت جوز الهند و تخلطيها بواسطة ملعقة من العسل الأبيض، وتضيفي عليها بعض من زيت الزيتون، ثم تقومي بوضع الخليط على شعرك و تغطيه بغطاء من البلاستيك جيداً و أتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك عليكي بغسله بالمياه البارد و الشامبو الخاص بكي.

طريقة عمل بروتين للشعر في البيت

بعض النصائح عند إستخدامك للبروتين على الشعر:-

يعتبر إستخدامك للبروتين لعلاج مشاكل الشعر المختلفة هو من الأشياء المفيدة لكي، حيث أنه يعمل على تصليح شعرك من الحرارة التي تعرض لها و يعيد لشعرك اللون الطبيعي التي يحتوي عليه، و لكنك إذا تعاني من مشكلة جفاف الشعر من الممكن أن تبحثي عن أي علاجات أخرى غير البروتين تعمل على علاج شعرك بواستطته.

يوجد الكثير من الأشياء الجيدة التي إذا أكثرتي من إستخدامها فسوف تؤثر عليكي بالسلب و بالتالي ننصحك سيدتي أن لا تكثري من إستخدامات البروتين على شعرك، و ذلك لكونه قد يؤدي إلى مشاكل كثيرة يتعرض لها الشعر أنتي في غنى عنها، و بالتالي يجب عليكي سيدتي أن تقومي بالموازنة الصحيحة ما بين العلاجات الخاصة بالبروتين و العلاجات التابعة لترطيب الشعر. و إذا كمتي بإستخدام بروتين صناعي فيجب عليكي ألا تهملي في قراءة التعليمات الخاصة بالمنتج التي قمتي بشرائه و ذلك حتى تتعرفي على الأثار الجانبية لهذا المنتج و الفوائد التي سوف يقدمها لكي. و بالتالي يجب عليكي سيدتي بأن تتأكدي على الأطلاق بأن هذا المنتج هو منتج مفيد و لا يحتوي على أي أضرار مختلفة على الشعر..

كيف أتعرف على الأحتياجات التي يطلبها شعري:-

يوجد العديد من النوعيات المختلفة التابعة للشعر و الحفاظ عليه، و إذا أردتي سيدتي أن تعرفي ما هي المنتجات المتناسبة مع شعرك، يجب أولاً أن تعلمي ما هو نوع شعرك في الأساس، و ذلك لمعرفة ما هي المنتجات الخاصة بالشعر التي تتناسب مع نوعية شعري. و لكن على أي حال يوجد نوعين فقط لعلاج الشعر، و هو علاج الشعر عن طريق إستخدام البروتين أو علاج الشعر من خلال الترطيب. و بالتالي إذا أردتي سيدتي أن تتعرفي على أي من الأنواع التي تتناسب مع شعرك، فيجب على الفور الذهاب إلى خبيرة التجميل بالشعر لتفيدك بهذه المعلومة حتى تستطيعي أستعمال المنتج التي يتناسب مع نوعية شعرك.

الرطوبة و البروتين يعتبران علاجان لا يشبهان بعضهما تماماً، فهما عكس بعض نهائياً، فبالتالي إذا كنتي تريدين أن تفيدي شعرك بهما فيجب أن تتذكري ما قمنا بذكره في السطور السابقة من المقالة، بأن الأكثار من أي شيء قد يقلب الدنيا لعكسها، فبالتالي إذا قمتي بإستعمال إحدى الأختيارين فيجب أن توازني في إستخدامك حتى لا يتسبب في أي نتائج عكسية.

فرد الشعر بالبروتين للأطفال

البروتين و النظام الغذائي:-

عندما يحدث نمو جديد للشعر فإن الجسم في هذا الوقت يعمل على إفراز كميات كبيرة من الأحماض الأمينية و ذلك ليعمل على كسب المزيد من البروتين، و بالتالي يعتبر إضافتك للبروتين في النظام الغذائي الخاص بكي هو من الأشياء التي توفر لجسمك المواد التي ييحتاجها، ليعمل على تحفيز نمو الشعر نمواً سليم. و تعتبر مصادر البروتين متعددة و يوجد البروتين في اللحوم التي لا تحتوي على أي دهون و يوجد أيضاً بكميات كبيرة في الأسماك و المكسرات و البيض و يوجد في البقول و بعض منتجات الخاصة بالصويا.

فرد الشعر بإستخدام البروتين:-

ترى بأن الكثير من السيدات يرين بأن أستخدامهم للبروتين في فرد الشعر هو من أهم الأشياء التي تقوم بذلك الأمر، و الحقيقة هي أن البروتين يعمل على إعطاء الشعر الملمس الناعم التي يريده و التي يوفرها بشكل كبير مقارنة بأي نوع أخر من العلاجات، مما يجعل الكثير من السيدات يقبلن على أستخدام البروتين.

 

الكلمات المفتاحية : #الشعر #بروتين #نصائح