علاج تقشر الوجه وجفافه

علاج تقشر الوجه وجفافه
Zena البشرة
ويكي حياتي :

علاج تقشر الوجه وجفافه

تعتبر مشكلة جفاف الوجه هي من أكثر المشاكل المرهقة التي تصيب الوجه، حيث تجد بأن الكثير من الناس يعانون من هذه المشكلة و على الأخص النساء و الفتيات أيضاً، و تظهر هذه المشكلة بكثرة في فترات الخريف و الشتاء و ذلك لكون الجو في هذا الوقت بارد مما يتسبب في جفاف الوجه عند غسله بأستمرار و عدم تجفيفه جيداً بالمنشفة. و من المعروف بأن الوجه هو أساس الأماكن في الجسم و ذلك لكونه يبرز جمال الشخص و أناقته، و إذا حدث أي من المشاكل على الوجه فسوف يؤثر ذلك بالسلب على الشخص المصاب من الناحية النفسية. و يعد الأمر ذلك خطير جداً عن الفتيات و السيدات، و لكونهن من المخلوقات التي زرع الله في صفاتهن الجمال و الجاذبية و التميز عما حولهم، و إذا حدثت أي من المشاكل التي تؤثر على جمالهم، فإن ذلك يتسبب في الكثير من إنعدام الثقة لهن، مما يسعين لمعرفة كيفية حل هذه المشكلة بطريقة صحيحة.

جفاف البشرة:-

و نتيجة لمشكلة جفاف البشرة فإن الفتيات أو السيدات أيضاً قد يلجئن لأستخدام بعض من الكريمات التي تؤدي إلى التخلص من هذه المشاكل، و لكن للأسف معظم النساء لا يعرفن على الأطلاق بأن هذه الكريمات و العلاجات الصناعية هي تحمل العديد من الأضرار لبشرة الوجه، و ذلك لكونها تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر سلباً على الوجه، مما يأتي العلاج بالعكس. و سوف نقدم لكم في تلك المقالة كل المعلومات التي تريدي أن تعرفيها عن مشكلة جفاف البشرة و ما تتسبب فيه من تقشر للبشرة و التوثر على جمالها و جاذبيتها. و سوف نتعرف سوياً بعض الخلطات الطبيعية و الفعالة لعلاج هذه المشكلة في أسرع وقت.

خلطات لجفاف الوجه

الأسباب التي تؤدي إلى مشاكل جفاف البشرة:-

يوجد العديد من المشاكل المختلفة التي تتسبب في ظهور مشاكل جفاف البشرة، و من ضمن تلك الأسباب ما يلي:-

  • تعد غسل اليدين أو الوجه أو حتى القدمين باستمرار أكثر من مرتين يومياً بواسطة المياه و الصابون، هي من العوامل التي تؤدي إلى أصابة الجلد بالجفاف و التقشر. و ذلك لكونه يتم الغسيل بدون التنشيف الجيد للجلد.
  • عدم تنشيف البشرة سواء الوجه أو القدمين أو اليدين جيداً بعد أن أنتهيتي من الغسيل، و هي من الأسباب السائدة بين الناس و التي تجعلهم بأستمرار يصابون بتلك المشكلة.
  • لو قمتي بغسل بشرتك و لم تقبلي على تجفيفها بواسطة المنشفة الخاصة بكي، و تعرضتي و أنتي مبللة للتيارات الهوائية فتعد ذلك من الأسباب التي تؤدي إلى أصابة البشرة بمشكلة الجفاف، كما أن عدم وضع واقي الشمس قبل النزول إلى الشارع هي من الأسباب التي تؤدي إلى أصابة بشرتك بالجفاف. و ذلك لكون اشعة الشمس الضارة تتسبب في هذه المشكلة، نهيك عن المشاكل الأخرى التي قد تتسبب فيها اشعة الشمس للبشرة مثل أسمرار البشرة و ظهور الهالات السوداء عليها.
  • إذا قمتي بوضع المكياج طوال اليوم و لم تقومي بإزالته قبل الأنتقال إلى النوم، فيعتبر ذلك من إحدى الأسباب التي تتسبب في جفاف البشرة، كما أن عدم إزالة المكياج أثناء نومك يتسبب في الكثير من المشاكل الأخرى التي أنتي في غنى عنها. و ذلك لكون وضع المكياج على البشرة حتى الصباح يعمل على أصابة البشرة بالعجز و عدم قدرتها على التنفس و إمتصاص غاز الأكسجين، و بالتالي فأن المكياج يعمل على منع حدوث أي من التجديدات في الخلايا الخاصة بالبشرة مما يتسبب في تعرضها للجفاف و التقشر.
  • عندما لا تقوم بعمل نظام غذائي خاص بكي و متوازن، أنتي بذلك تقومي بالتسبب في العديد من المشاكل المختلفة لبشرتك و جسمك أيضاً، حيث أن عدم أتباع نظام غذائي متوازن يؤدي بكي إلى أصابة البشرة بالجفاف و الكثير من المشاكل الأخرى.
  • يعتبر للأشخاص الذين يعانون من مشاكل فقر الدم و الأنيميا و نقص المعادن و الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، هي من المسببات التي تؤذي الجسم و البشرة بشكل كبير، و تتسبب في جفاف البشرة.
  • عند قيامك بمسح الشقة أو غسيل الصحون بالمواد التنظيفية التي تحتوي على الكحول و المواد التطهرية تتسبب في إصابة الجلد بالجفاف و التقشر، فبالتالي يجب عليكي أن تلتزمي بلبس جونتي خاص بالتنظيف و ذلك للحفاظ على يديكي من الجفاف.
  • كونكي تقومي بأستخدام نوع ردئ من الصابون و غير صحي على الأطلاق، هي من إحدى الأسباب التي تؤدي إلى أصابة البشرة بالكثير من المشاكل المختلفة منها مشاكل الجفاف.

علاج جفاف البشرة بالاعشاب

كيفية علاج مشاكل الجفاف و تقشر الجلد:-

بعد أن تعرفنا سوياً على الأسباب المؤدية إلى إصابة البشرة بالجفاف، ننتقل إلى معرفة كيفية العلاج من هذا الأمر و تفاديه.

  • يجب عليكي سيدتي عند أختيارك للصابون الخاص بكي، أن تختاري إحدى أنواع الصابون الطبية التي تحتوي على الزيوت الطبيعية في تكوينها، و ذلك حتى لا تتعرض لأي نوع من المشاكل المختلفة.
  • عندما تنتهين من غسيل بشرتك بالمياه و الصابون يجب عليكي فوراً بتجفيف وجهك بواسطة المنشفة الخاصة بكي، و ذلك حتى لا تعرضي وجهك لأسباب الجفاف، كما أنه يجب أن لا تتعرضي على الأطلاق للهواء عندما تكون بشرتك مبللة، و ذلك لكونها من الأشياء التي تتسبب لكي في مشاكل الجفاف.

التخلص من جفاف الوجه

  • يجب عليكي سيدتي ألا تقومين بغسل وجهك بواسطة المياه الساخن، و ذلك لكونها تتسبب في العديد من المشاكل المختلفة، و يجب أن تلتزمي بغسل وجهك بالمياه الباردة، حتى لا تتعرضي للجفاف. و كما أن المياه الساخنة تعتبر غير محببة على الأطلاق بأن تقومي بغسيل شعرك بواستطها، و ذلك لكونها قد تتسبب في الكثير من المشاكل للشعر.
  • يجب عليكي سيدتي أن تقومي بتحسين النظام الغذائي الخاص بكي، و أن تضعي قواعد لنظام غذائي متوازن. و يجب أن يكون الطعام الخاص بكي يحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن التي يحتاجها الجسم و التي تحمي الجسم من تعرضه لمشاكل الأنيميا و فقر الدم. و ذلك لكون أمراض الأنيميا تعتبر من الأشياء الرئيسية التي تعمل على تعرض بشرتك للجفاف.
  • يجب عليكي سيدتي أن تتجنبي النوع بالميك أب الخاص بكي، و يجب عليكي عند إزالة الميك أب أن تعملي على إزالته بواسطة المزيل الخاص بالميك أب، و أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالمياه الدافئة أو الباردة، و عند الأستيقاظ في الصباح يجب عليكي أن تقومي بغسل وجهك جيداً بالمياه الباردة، و ذلك لكون المياه الباردة تعمل على تحفييز الشرايين الموجودة داخل الجسم على العمل، و بما أن الغسيل بواسطة المياه الباردة هي من أفضل الطرق التي تعمل على شد الوجه و منع ظهور أي من الترهلات التي تظهر في وقت مبكر.

إذا كنتي تعاني من مشاكل فقر الدم، فيمكنك الذهاب إلى الطبيب و أخذ المكملات الغذائية لعلاج هذا الأمر، و هو من إحدى المسببات لمشاكل الجفاف بالبشرة.