طرق تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا

طرق تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا
admin hala العناية بالذات

طرق تفتيح المناطق الحساسة طبيعيا

المناطق الحساسة هي من أكثر المناطق عرضة في الجسم لأن تتعرض لتعرضها للون غامق عن بقية الجسم ، و ذلك لأن تلك المناطق لا تكون كثيرة التهوية ،

و لكن عند اتباع طرق صحية للمحافظة على الأماكن الحساسة مع استخدام الملابس القطنية النظيفة و النظافة باستمرار ، فيمكننا القضاء على تلك المشكلة أو حلها .

و الآن سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق السهلة و البسيطة و التي تؤدي إلى تفتيح المناطق الحساسة بمكونات طبيعية  و بوقت قصير ،

و لكن أولاً فلنتكلم عن الأسباب التي تؤدي إلى سواد تلك المناطق الحساسة ، و هي :

1 – عدم تجفيف المناطق الحساسة جيدا ، فبلل هذه المناطق و عدم تجفيفها يساعد على نمو البكتيريا بسهولة وتكاثرها و تعايشها و نمو الفطريات و بالتالي يؤدي إلى سواد تلك المناطق .

2 – بعض العادات الخاطئة في المناطق الحساسة كعادات إزالة الشعر بالكريمات أو بالموس أو بالشفرات .

3 – إذا كانت الملابس التي يتم ارتداؤها على المناطق الحساسة ليست مصنوعة من القطن أي كانت مصنوعة من مواد صناعية و من البوليستر و من الألياف الصناعية ، فكل ذلك يساعد على سواد تلك المناطق الحساسة ، فأفضل شيء للمناطق الحساسة و الحفاظ عليها ارتداء الملابس القطنية .

و الآن مع بعض الطرق و الخلطات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة بسهولة و بطريقة فعالة و هي :

1 –يمكنك خلط كمية من الفازلين مع 1 ملعقة و نصف من زيت اللوز ، وخلطهم مع 1 ملعقة جلسرين ، ثم خلطهم مع 1/2 ملعقة من زيت الخروع ،

بعد خلط كل المكونات التي ذكرناها سابقا ، استخدميها كل يوم بعد أخذ الحمام ، فقومي بوضع هذا الخليط على المنطقة الحساسة المراد تفتيحها ، ثم بعد ذلك اتركيها على بشرتك لمدة لا تقل عن ساعة ، ثم بعد ذلك قومي بغسلها ، إذا تم الاستمرار على استخدام تلك الوصفة بانتظام فسوف تلاحظين أن المنطقة تفتح يوما بعد يوم و قد تصبح مثل لون باقي الجسم و يصبح الجسم كله بلون واحد في أقل من أسبوع إذا ما تم الاستمرار عليها يوميا .

2 –خليط من الدقيق و الزبادي و زيت الزيتون :

يمكنك خلط 1 ملعقة كبير من الدقيق مع 1 ملعقة من زيت الزيتون مع 1 ملعقة زبادي ، يتم خلط المكونات السابقة جيدا ثم قومي بوضع هذه الوصفة على المنطقة المراد تفتيحها ، و بعد أن تجف تماما قومي بغسلها جيدا بالماء .

3 – زيت الزيتون مع ماء الورد :

قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع كوب و نصف من ماء الورد مع 1 ملعقة سكر أو 1 ملعقة ملح ، قومي بخلط كل ما سبق مع بعض من الماء ثم أضيفي إلى ذلك الخليط 1/2 كوب من بودرة الأطفال ( بودرة التلك ) ، بعد خلط المكونات السابقة مع بعضها ضعي الخلطة على النار فترة قليلة حتى تصبح دافئة فقط ، ثم ضعي كمية مناسبة من تلك الخلطة على المكان المراد تفتيحه و قومي بفرك الخليط على المكان الأسود ثم اتركيها على المنطقة لمدة تصل إلى أربعة ساعات ، إذا قمتي باستخدام هذه الوصفة مرتين يوميا فسوف تحصلين على نتيجة رائعة و ملحوظة و سريعة جدا في مدة أسبوعين .

4 –خليط من زيت الجلسرين مع عصير الليمون :

قومي بخلط ليمونة واحدة تم عصرها مع القليل من زيت الجلسرين ، ثم قومي بوضع ذلك الخليط على المنطقة المراد تفتيحها ثم اتركيها مدة ، و بعد ذلك قومي بغسلها جيدا بالماء ، إذا تم الاستمرار على هذه الوصفة فسوف تلاحظون النتيجة بعد أسبوع

5 –الليمون  :

الليمون له تأثير قوي جدا و فعال في تفتيح الجسم ، قومي بوضع عصير الليمون على المنطقة المراد تفتيحها ثم دلكي هذه المنطقة ثم أضيفي إليها بعض من النشا لمدة 1/2 ساعة ثم قومي بفرك النشا على المنطقة ، ثم أضيفي إليه دهان من عسل النحل على المنطقة ، و اتركي العسل على المنطقة لمدة 1 ساعة ثم بعد ذلك قومي بغسل المنطقة جيدا بالماء ، إذا تمت المداومة على استخدام تلك الخلطة فسوف تلاحظين النتيجة بأسرع وقت .

6 –  خليط من الزنجبيل البودرة مع عصير الليمون :

قومي بخلط بعض من بودرة الزنجبيل مع 1 ملعقة من عصير الليمون و بعض من عصير الخيار بعد ضربه في الخلاط ، ثم قومي بدمجهم مع بعض حتى يصبح الخليط على شكل عجينة ، بعد ذلك قومي بوضع هذه العجينة على المكان المراد تفتيحه ثم اتركيه على المنطقة السوداء حتى تجف تماما لمدة تصل إلى خمسة و عشرين دقيقة ، ثم بعد أن تجف تماما قومي بغسلها جيدا بالماء ، قومي باستخدام تلك الوصفة مرتين خلال الأسبوع أو ثلاثة مرات لتحصلي علي نتيجة مضمونة و سريعة .

7 –هذه النقطة مهمة جدا حتى تتجنبي سواد المناطق الحساسة و لا تضطري للبحث عن علاج لتلك المشكلة :

لا تقومي بغسيل المناطق الحساسة باستخدام الصابون العادي  ، حيث أن ذلك من أهم الأسباب التي تؤدي إلى سواد تلك المنطقة ، بل و تؤدي أيضاً إلى حدوث التهابات ، و حدوث نمو للبكتيريا و الطفيليات في هذه المنطقة ، و بالتالي يحدث سواد للمنطقة .

8 – الكركم لتفتيح المناطق الحساسة :                

قومي بخلط 1 ملعقة من الكركم البودرة مع القليل من عصير الخيار و القليل من عصير الليمون ، بعد دمج هذا الخليط مع بعضه جيدا ضعي منه كمية مناسبة على المنطقة المراد تفتيحها و اتركيه على البشرة لمدة تصل إلى خمسة عشر دقيقة ، بعد المدة المحددة قومي بغسل البشرة جيدا بالماء .

9 – السكر البني للتفتيح :

اخلطي مقدار 1 ملعقة من السكر البني مع 1 ملعقة من عسل النحل فقط ، ثم بعد دمجهما جيدا قومي بوضع الخليط على المنطقة المراد تفتيحها و تدليكها بالخليط لمدة عشر دقائق ، و بعد التدليك بشكل دائري للمنطقة لمدة عشر دقائق اغسلي المنطقة بالماء جيدا .

10 – عصير البرتقال مع عسل النحل و زيت اللوز :

اخلطي مقدار 1 ملعقة من عصير البرتقال الطبيعي مع 1 ملعقة من عسل النحل الطبيعي مع مقدار 1 ملعقة من زيت اللوز ، بعد خلط المزيج جيدا يمكنك وضعه على بشرتك على المنطقة الداكنة ثم اتركي الخليط على هذه المنطقة لمدة عشر دقائق ، بعد ذلك اغسلي المنطقة جيدا بالماء الفاتر ثم جففيها جيدا .

كل الوصفات السابقة وصفات طبيعية و معظمها موجود في كل بيت و غير مكلفة و نتائجها مضمونة بإذن الله إذا تم الاستمرار و المداومة عليها .