الملح في تبييض الاسنان

الملح في تبييض الاسنان
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا يريد أن يتحلى باسنان جذابة و جميلة و أكثر بياضاً. و ذلك لكون الأسنان هي من أهم ما يلفت انتباه اي شخص عند مقابلته في اي مكان كان. حيث أن الاهتمام بشكل و جمال الاسنان لا يختلف على الاطلاق بالاهتمام بتنظيف المنزل و تنظيف الملابس و الاستحمام و جميع الاشياء التي تدخل في الروتين اليومي لنا و لا يمكن أن تقوم باهمالها.

و بالتالي في تلك المقالة سوف نتحدث سوياً على اهم المكونات الطبيعية و التي تعمل على تبييض الاسنان بشكل امان و سريع، بل أنها تعمل على زيادة قوة الأسنان و بنيتها و علاج التهابات اللثة التي يعاني منها الكثيرين.

حيث أن الكثير يعانون من تغيير لون اسنانهم و بالتالي فقدهم لجاذبيتهم و خاصة النساء التي تتميز بكونها تعمل على الحفاظ الدائم على جمالها و ذلك للظهور دائما بشكل جميل و جذاب. و لكن اصفرار الاسنان تفقدها ثقتها في نفسها، الامر الذي يجعلها تقوم بالذهاب إلى الطبيب الخاص بالاسنان لتبييض الاسنان و علاج المشاكل الموجودة بها. مما يكلفها العديد من الاموال و بذل الجهد و الوقت.

و لكن سوف نتحدث سوياُ في تلك المقالة عن اهم المواد الطبيعية و الموجودة في كل منزل و مطبخ، و لا يمكن الاستغناء عنه اطلاقاً و هو الملح. من منا لا يستخدم الملح يومياً، حيث أنه يتم استخدامه في اعداد  الطعام و تنظيف العديد من الاشياء بالمنزل. و ياتي أهمية الملح في كونه يعمل على تبييض الاسنان و تخليصها من الاصفرار و الجير التي يحيط بها. كما أنه يعمل على تقوية بنية الاسنان و علاج الالتهابات التي تعاني منها اللثة و القضاء على البكتريا الموجودة بالفم. و لا يكلفك الامر اي شيء و لا مجهود و لا اموال و لا وقت، حيث أنه سهل جدا و نتائجه فعالة وسريعة، بلإضافة إلى فوائده العديدة و اهميته في علاج العديد من المشاكل الموجودة على الاسنان.

مما يتركب الملح:

الكثير منا لا يعرف تركيب الملح و ما مكان التي يتم استخراجه منه. حيث أن الملح يتركب من مادة كلوريد الصوديوم . كما أن الملح من اهم المكونات الطبيعية التي تقوم بالقضاء على البكتريا. و يظهر اهمية ذلك في كونه يتم استخدامه في العصور القديمة التي ترجع إلى الاف السنين. حيث كان يتم استخدامه في علاج العديد من الامراض، حيث كان يتم استخدامه في علاج الجروح و ذلك لكونه يعمل على تقليل نسبة الالتهابات باختلاف انواع تلك الالتهابات. و بالتالي فان الملح يعمل على الحفاظ على توازن الجسم، و التي إذا زادت بالجسم سوف تزيد الاضرار فيه، مثل ارتفاع ضغط الدم و الوصول بالجسم لمرحلة الجفاف إذا زادت نسبة الملح فيه.

ما علاقة الملح بالاسنان:-

كما ذكرنا من قبل بأن الملح يقوم بالقضاء على الانواع المختلفة من البكتريا، فبالتالي فان الاسنان من اكثر المناطق الموجودة بالجسم و التي تحتاج إليه بشكل كبير. و ياتي ذلك لكون انتشار البكتريا بطريقة كبيرة في منطقة الاسنان و ذلك لوجود الأطعمة المختلفة و المشروبات التي يتم تناولها يومياً. كما أنه قد يوجد بعض البقايا الموجودة  من الطعام ما بين الاسنان و التي تتسبب في الاصابة بالعديد من البكتريا في منطقة الاسنان. و بالتالي يوجد المضمضة التي يتم مزج الملح بالماء و المضمضة بها جيداً و ذلك للقضاء على البكتريا الموجودة في تلك المنطقة.

ما هي فوائد الملح للأسنان:-

كما ذكرنا بانه يوجد العديد من الفوائد التي يقدمها الملح للاسنان و هي كالاتي:-

  • يتميز الملح بكونه يعمل على تلطيف الاغشية المخاطية و الموجودة في داخل الفم. حيث تعمل على تهدئة تلك الاغشية و تلطيفها.
  • يقوم الملح ايضا على تغيير نسب الحموضة الموجودة في الفم، و ذلك لأعادة انتاج مجموعة جديدة من الميكروبات الموجودة بالفم.
  • يعد الملح من أهم المواد الطبيعية و الذي يعمل على تخليص الفم من أي نوع من الروائح الكريهة التي قد تسيبه و تسبب العديد من الاحراج للشخص. كل ما عليك فعله هو المضمضة بالملح و سوف تزول تلك الرائحة.
  • يقوم الملح بحل اكثر المشاكل التي تتعرض لها الاسنان، و هو القضاء على التسوس الذي قد يحيط بالاسنان بشكل كبير و يسبب بالعديد من المشاكل الاخرى مثل تأكل الاسنان.
  • يقوم الملح ايضا في علاج مشاكل اللثة و علاج الالتهابات التي قد تعاني منها. كما أنه يعمل على زيادة تثبيت الاسنان باللثة و جعلها اكثر قوة في بنيتها.
  • يعمل على اكساب الاسنان اللمعان و التبييض التي تريدينه، حيث يجعلها و كأنها مضيئة في الليل المظلم، حيث كل ما عليكي أن تقويم بفعله هو نقع فرشاة الاسنان بالماء و الملح، لتحصلين على البياض التي تريدينه.
  • كما أن نقع فرشاة الاسنان بواسطة الماء و الملح يعمل على تنظيف الفرشاة من اي ميكروب و يجعلها صالحة لوقت اكبر في غسيل الاسنان.
  • و إذا قمت بخلع اسنانك لقدر الله، فان استخدامك لمضمضة الاسنان بالماء و الملح يعمل على تخفيف الالام التي قد تنتج نتيجة الخلع، و ذلك لكونه اضافة الماء و الملح الساخن لمضمضة الاسنان يعمل على تخفيف الالام التي قد تنتج في الفم.
  • يعمل على علاج الحموضة الموجودة بالفم.

كيف تقومين بتحضير مضمضة الماء و الملح لعلاج المشاكل المختلفة للاسنان و للحصول على اسنان اكثر بياضاً:-

كل ما عليكي فعله للعمل مضمضة بواسطة الماء و الملح، هو احضار كاس بالماء الدافئ و قومي بتذويب نصف ملعقة من الملح في الكوب. و استخدمي تلك المضمضة في كل ساعتين لثلاثة ساعات في اليوم الواحد.  و سوف تلاحظين تبييض لأسنانك و علاج اللثة و القضاء على العديد من البكتريا الموجودة بالفم. نهيك عن تخليص الفم من الروائح الكريهة التي قد تتعرض لها.

و لكن حذاري ان يتم بلع هذا المحلول المائي، خاصة و إن كان الملح موضع في المحلول بكميات كبيرة و ذلك لكونه قد يتسبب في العديد من المشاكل مثل ارتفاع ضغط الدم، او في بعض الاحيان قد يتسبب المحلول الملحي إلى القيء. كما أنه يتم التحذير من استخدام المحلول الملحي بكميات كبيرة و ذلك بغرض تبييض الاسنان، و ذلك لكونه يعمل على تأكل طبقة الميلانين الموجودة بالاسنان. و ذلك لكون تاكل طبقة المينا بالاسنان تعمل على جعل السطح اكثر خشونة مما تتسبب في لزق الطعام على الاسنان و اصفرارها في وقت لاحق.

قدمنا لكم أفضل العلاجات التي يتم استخدامها بشكل طبيعي في القضاء على اصفرار الاسنان و تبييضها حتى تبدين في قمة جمالك و جاذبيتك التي تحلم بيها كل فتاة و سيدة. و يجب أن تحاذري من الافراط من استخدام الملح في تبييض الاسنان، و ذلك لكونه يعمل على تأكل طبقة المينا الموجودة في الاسنان، مما يتسبب في العديد من المشاكل الكثيرة للاسنان.

قومي بمتابعتنا على الدوام في موقعك ويكي حياتي، و سوف نقدم لكي كل ما هو جديد للحفاظ على صحتك و جمالك و جاذبيتك التي تحلمين بها على الدوام.

الكلمات المفتاحية : #الاسنان #فوائد #نصائح