كيفية القضاء علي الصراصير داخل الثلاجة

إذا لم تكن متاكدا من كيفيه التخلص من الصراصير ؟ أنت لست وحدك تعاني من هذه المشكلة حيث أن الصراصير هي واحده من أكثر آلافات المنزلية شيوعا في العالم.

في المتوسط ، يمكن ان تتراوح طول الصراصير في اي مكان من العالم من نصف إلى 3 بوصات طويلة. الصراصير المختلفة يمكن ان تنجذب إلى منزلك لأسباب مختلفه.
إذا كنت بحاجه إلى معرفه كيفيه التخلص من الصراصير، إذا انت في المكان المناسب. لذا يجب تسليح نفسك من خلال المعلومات الصحيحة و هذا يمكن ان يكون حقا الفرق بين النجاح ، أو الفشل. و اعمل على إنقاذ نفسك من أضاعه الوقت ، والمال ، والجهد.
هناك الكثير من وسائل الوقاية الأخرى أيضا ، مثل التنظيف اليومي وتخزين المواد الغذائية المناسبة ، لمنع وقوع الاصابه. ولكن كيف يمكنك التخلص من الصراصير بمجرد انها قد دخلت بالفعل منزلك ؟

الصراصير تدخل المنازل بحثا عن الغذاء والماء والماوي. وبمجرد ان تنتشر في منطقه ، فانها يمكن ان تتضاعف بسرعة ، مما يشكل تهديدا لراحتك وصحتك. ومن المهم التخلص من الصراصير قبل حدوث الغزو. ومن المعروف أيضا ان الصراصير تحمل البكتيريا التي يمكن ان تؤدي إلى التسمم الغذائي ، والإسهال ، والحساسية وطفح جلدي. باعداد كبيره يمكن ان تنتج أيضا رائحة كريهة.

الكثير منا يتمني أن يجد حل لمشكلة تواجد الصراصير في كل مكان من حولنا حيث أن هناك عوامل تؤدى إلى جذب الصراصير إلى منزلك بصورة كبيرة و هنا يجب أن تتعرفي على هذه الأسباب و ذلك من أجل القضاء عليها و تنعمي ببيت نظيف و خالى من جميع انواع الحشرات .
و ظهور الصراصير من حولنا تسبب لنا الهلع و الخوف و أيضا القرف من أن تصل الي طعامنا أو شرابنا و غير ذلك ، حث أن الصراصير تتجمع حول القمامة و في المجارى فمن الوارد جدا أن تنقل الينا جراثيم معدية و فيروسات تخترق اجسامنا و تؤدى إلى اصابتنا بالكثير من الأمراض .

وصفة لقتل الصراصير


كما أن التخلص من الصراصير بشكل طبيعي يمكن ان تكون عمليه بطيئه. مع المبيدات الحشرية القوية ، ستري النتائج علي الفور ، ولكن عليك ان تعرض عائلتك للمواد الكيميائية السامة في هذه العملية ، لذا سوف نعرف كيف تقضى على الصراصير بطرق طبيعية دون أن تتعرض للكيماويات و دون أن تدفع المبالغ الطائلة لشركات التنظيف و سوف تحصل على اعلى درجة من النظافة .
يجب أولا أن تستخدم مصباح حيث من الأفضل أن تقوم بفحص منزلك من أجل العثور على مواقع الاصابه المحتملة الصرصور. و يمكن القيام بذلك عن طريق استخدام مصباح يدوي للبحث عن اماكن اختبائه بما في ذلك وراء الثلاجة ، تحت بالوعة ، والشقوق في خزائن ورفوف ، وخزانه زوايا الباب ، خزائن الحمام والحجرات. و تكون الخطوة التالية هي اختيار سلاحك.
و يجب الحفاظ على نظافة الثلاجة و التخلص من الطعام الفاسد بها أولا بأول و يمكن وضع قطع من الليمون بها أو الفحم وذلك لانهم يساعدوا على ابقاء ثلاجتك نظيفة خالية من الروائح الكريهة و بالتالي ابعاد الصراصير عنها .

التخلص من الصراصير في ثلاجتك 

1. مسحوق حمض البوريك :
حمض البوريك ، وهو ماده توجد في منتجات مختلفة مثل منظفات الملابس ومعجون الأسنان ، يمكن ان تكون واحده من أفضل وسائل التخلص من الصرصور. ولكن لسوء الحظ ، فانه من السهل أيضا أساءه تطبيقها وأن يتعرض للتطاير من قبل التيارات الجوية ، وإرسال المواد إلى المناطق التي يمكن للأطفال والحيوانات الأليفة الدخول في اتصال معها. و يعتبر حامض البوريك منخفض السمية في الناس والحيوانات أليفه ولكن يعتبر قاتل سام إلى الصراصير. عند استخدام مسحوق حمض البوريك بشكل غير صحيح ، سيفقد الفعالية ولا ينصح عاده باعتبارها الطريقة الوحيدة للتخلص من الصراصير.
2. إذا كنت تعانى من دخول الصراصير إلى منزلك عبر المواسير أو البلاعات لذا فالحل هو الأمونيا و ذلك حيث الصراصير غالبا ما تختفي في المصارف ومختلف الأنابيب. لذا الأمونيا هو حل وعلاج الصراصير في هذه الحالات. و يتم ذلك من خلال أضافه كوب كامل من الأمونيا في دلو من الماء وقم بصبه في المصارف والمراحيض لتنظيف الأنابيب. و ذلك حيث أن الرائحة اللاذعة القوية الخاصة بالأمونيا سوف تبعد الصراصير التي تعيش في الأنابيب والبالوعات المختلفة .

3. زيت النعناع:
يعتبر رش زيت النعناع مباشره على الآفات أو في المصارف وزوايا المطبخ والحمامات حيث أن الصراصير هي أكثر عرضه للاقامة بها. و لكن يجب أن تعلم أن زيت النعناع قد لا يعمل بالسرعة التي يعمل بها بعض العلاجات المنزلية الأخرى ، ولكن هي تعتبر وسيله طبيعية وغير سامه للقضاء علي الصراصير في منزلك .
4. الليمون :
الليمون يتميز بطبيعته وخواصة المضادة للامراض و يمكن استخدامه عن طريق أضافه عصير الليمون إلى المياه التي تستخدمها لمسح الأرضيات الخاصة بك ، وقمم المطبخ وخزانات الحمام و ذلك للحفاظ علي الجراثيم بعيدا وصد الصراصير التي لا يمكن ان تقف علي رائحة السيتريك.
5. الخيار :
يمكن ترك بعض شرائح الخيار أو القشور بين عشيه وضحيها حول المطبخ و الوحدات الخاصة بالمطبخ وخزاناته المختلفة أو بالقرب من المصارف والشقوق وهو المكان الذي يكثر فيه تواجد الصراصير بشكل خاص. حيث أن الخيار هو طارد للصراصير بشكل ممتاز وهو يعتبر غير سام ، وطريقه عضويه للتخلص من هذه آلافات.
6. فخ القهوة :
يعتبر فخ القهوة من أشهر الطرق المنزلية و التي تجذب الصراصير و بالتالي يسهل القضاء عليها و يتم ذلك عن طريق ملء الجزء السفلي من جره مع القهوة المطحونة و ذلك من أجل إغراء الصراصير التي تنجذب إلى رائحة الكافيين. ثم أملا الجرة بالماء و ذلك حتى يغرق الصراصير فيها عندما يحاولون تسلق الجرة ، المياه مما يغلق مساماتهم وتجعل من المستحيل التنفس. لذا يعتبر فخ القهوة هو علاج منزلى بصورة كبيره للتخلص من الصراصير.

نصائح لمنع تواجد الصراصير في ثلاجتك 

التخلص من الصراصير

1. التنظيف بصورة دورية منتظمة :
وكما هو الأمر في معظم الآفات المنزلية ، فان اوقيه الوقاية تستحق رطلا من العلاج. ماذا يعني ذلك ؟ يعني ذلك أن عليك ان تتاكد من ان منزلك هل هو نظيف أم لا ؟ و يجب أن تتأكد خاصة من نظافة مطبخك و ذلك لان الصراصير تنجذب إلى بقايا الطعام وخاصه الشحوم وهذا يعني انه يجب القضاء علي بقايا الطعام كل ليله و تضعها في الثلاجة مثلا أو تقوم بتغطيتها جيدا ، كما يجب أن لا تترك الاطباق القذرة في الحوض. هذا قد يبدو وكانه الكثير للقيام به كل يوم ، ولكن إذا كنت تبدا في القيام بذلك علي أساس منتظم ، وتقوم بالتنظيف بصورة دورية ينبغي ان لا يكون الكثير في نهاية كل ليله للقضاء علي معظم البقايا (الا إذا كان لديك حفلة–أو الأطفال–ومن ثم فان عملية التنظيف سوف تستغرق وقتا أطول قليلا).
2. إصلاح اي تسرب المياه:
حيث أن الصراصير تنجذب إلى الرطوبة والماء من التسريبات في الأنابيب. هذا هو السبب في انك غالبا ما تجد لهم الانطلاق تحت بالوعة الخاص بك. ويمكن لبعض الصراصير البقاء علي قيد الحياة لعده أشهر من دون طعام ، ولكن فقط أيام بدون ماء. إغلاق مصادر المياه الخاصة بهم عن طريق إصلاح حتى أصغر جزء من التسريبات. كما يجب ان لا تدع المياه تظل في الحوض الخاص بك ولا تفرط في استخدام المياه أثناء ري النباتات الداخلية.

3. التخلص من الصرصار برفق:
حيث إذا كان لديك الصرصور في المنزل في الوقت الحالي وكنت لا تريد رش المبيدات الحشرية الضارة داخل منزلك ، لذا حاول رش قليلا من الصابون والماء علي ذلك الصرصار و ذلك لان الصراصير ، مثل معظم الحشرات يقوموا بالتنفس من خلال بشرتهم و جلدهم لذا فالصابون يؤدى إلى خنقهم و يبطئ حركتهم .

كما و يجب عدم ترك أي طعام بدون تغطية سواء في الثلاجة أو في خارجها و ذلك حيث ان الصراصير تنجذب الى الطعام المكشوف و تتغذي عليه و يجب أن تتبعي النصائح السابقة حتى  تحصلي على منزل نظيف و خالي من الحشرات بمختلف أنواعها سواء الصراصير أو غيرها من الحشرات المختلفة .