طرق تبييض الاسنان بالفحم

طرق تبييض الاسنان بالفحم
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا يريد ان يحصل على اسنان ناصعة البياض، حيث أن الأسنان تعد من أهم الاشياء التي تعطي للأانسان جاذبية كبيرة جدا له. و عندما يفقد الانسان الشكل الحلو للأسنان، فأنه بذلك يفقد الكثير من جاذبيته و جماله. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على أهم الطرق المضمونة لتبييض الاسنان و هو باستخدام الفحم في الحصول على اسنان اكثر بياضاً. و لكن قبل أي شيء يجب أولا أن نعرف السبب الرئيسي الذي يجعل الاسنان تتعرض إلأى الاصفرار و فقدها للونها الطبيعي.

سبب اصفرار الاسنان:-

يوجد العديد من الاسباب التي تتسبب في مشاكل اصفرار الاسنان، و ياتي اهم تلك الاسباب هو عدم اهتمام الشخص بالاسنان و اهمالها. و ذلك بعدم نظافتها بشكل منتظم و دائم و ايضا تنظيفها بطريقة سليمة. كما أنه يوجد بعض الاطعمة و المشروبات التي معتادين ان نستخدمها يومياَ، حيث أنها من أهم الروتين الحيايتي التي لا نعرف ان نمضي بدونه، مثل الشاي و القهوة.

كما أن الكثير منا يقوم بالتدخين و لا يستطيع ان يقلع عنه ابدا. و كل ذلك يتسبب في اصفرار الاسنان و ضعف بنيتها، بالاضافة إلى وجود العديد من البكتريا التي تتسبب في التهابات اللثة. كب ذلك و أكثر يتسبب في مشكلة اصفرار الاسنان التي يعاني منها الكثير، و لذلك يلجأ العديد من الاشخاص إلى الذهاب إلى عيادات طبيب الاسنان و ذلك لحل تلك المشاكل التي تتعرض لها الاسنان، خاصة فقدها لجاذبيتها و بياضها الطبيعي. الامر الذي يتكلف العديد من الاموال و بذل العديد من المجهود و الوقت. و لكن في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على طرق تبييض الاسنان بطريقة طبيعية للغاية و لا يوجد لها اي اثار جانبية. و هي تبييض الاسنان بواسطة الفحم.

تبييض الاسنان بواسطة الفحم:-

الكثير منا لا يعرف الاهمية التي يقوم بها الفحم في تبييض الاسنان و تخليصها من مشاكل الاصفرار التي يعاني منها الكثير. و قد اخترنا لكم الفحم على الخصوص في ارجاع لون الاسنان الطبيعي و تخليصها من العديد من المشاكل التي تعاني منها، لكون الفحم من أهم الطرق التي تعمل على تبييض الاسنان، حيث أنه يتميز عن الكثير من العلاجات الخاصة بالاسنان بكونه لا يحتوي على المواد الكيميائية التي تعمل على اضرار الاسنان، و لا يعمل على تسبب في اي مشاكل تواجه اللثة بل على العكس يقوم بجذب معدن الكالسيوم التي تحتاج اليه الاسنان لتقوية البنية الخاصة بها، كما يعمل على تقوية صحة الاسنان. و ايضا الفحم يعد من اهم المواد الطبيعية فاعلية في تخليص الاسنان من التصبغات الطبيعية التي توجد بها.

كيف يتم استخدام الفحم للحصول على اسنان اكثر بياضاً:-

يتم استخدام الفحم للحصول على اسنان بيضاء و غير مصبوغة بالعديد من الالوان بالشكل التالي. كل ما عليكي ان تقومين به، هو احضار مسحوق الفحم و يتم خلطه جيداً مع معجون الاسنان الخاص بكي، و يتم دلك الاسنان به ثم يت غسلها جيداً.

كما يمكنك أن تقومي باضافة بيكربونات الصوديوم و المعروفة بفاعليتها الكبيرة في تبييض الاسنان و تطهيرها، و ذلك باضافته إلى الفحم و بعض من عصير الليمون ثم تقومين بدلك اسنانك به جيداً، و من ثم بعد ذلك قومي بتنظيف اسنانك بالمعجون اليومي الخاص بكي.

يوجد طرق اخرى يمكنك استخدامه و مزجها بواسطة الفحم، و ذلك للحصول على اسنان اكثر بياضاً. حيث يمكنك أن تقومين بمزج العسل الأبيض الطبيعي بمسحوق الفحم، و من ثم تفركي اسنانك بهذا المزيج جيداً، ثم تقومين بغسل اسنانك جيداً. و يجب أن تتخلصي على الفور من اي اثار للعسل على اسنانك و ذلك لكونه عامل اساسي في تسوس الاسنان.

يمكنك أيضاً سيدتي ان تقومين بحرق قطعة من الخبز التوست او الفينو و ذلك للحصول على رماد هذا الخبز. و يتم استخدامه يومياً للحصول على افضل النتائج المبهرة لتبييض الاسنان.

طرق طبيعية اخرى للحصول على اسنان اكثر بياضاً:-

بما أننا نفضل المواد الطبيعية للحصول على اسنان بيضاء و معالجة جميع المشاكل التي تتعرض لها الاسنان. و ياتي اختيارنا لذلك لكون المواد الطبيعية لا تتسبب في اي نوع من الضرر على الاسنان، على  العكس تقوم بحل العديد من المشاكل التي تتعرض لها الاسنان بطريقة امنة و مضمونة. اما المواد الاخرى مثل العقاقير و الادوية من الممكن أن تعمل على اذية الاسنان و ذلك لكونها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي من الممكن أن تتسبب في العديد م المشاكل للاسنان.

و سنقدم لكم أفضل الطرق الطبيعية التي من الممكن أستخدامها و غير مضرة على الاطلاق للحصول على اسنان اكثر بياضاً.

  • الليمون:- يمكنك استخدام الليمون ايضا للحصول على اسنان اكثر بياضاً، كل ما عليك فعله هو احضار نصف ليمونة و يتم دلك اسنانك بها جيداً، و ذلك قبل ذهابك إلى النوم، حيث أنها تعمل على تبييض الاسنان و تقوية اللثة و التخلص من اي نوع ميكرووب موجود على الاسنان.

  • قشور البرتقال و الليمون:- يمكنك ايضا استخدام اي من قشور البرتقال و الليمون، و ذلك عن طريق طحن القشور الخا صة بهم، و من ثم قومي بعملها مثل البودرة و استخدميها على اسنانك، يمكنك ايضا اضافة بعض من مادة بيكربونات الصوديوم عليها. و لكن حذاري من الاكثار من صودا الخبز لكونها تعمل على القضاء على طبقة المينا الموجودة بالاسنان. اي قومي باستخدامها مرة في كل اسبوع.
  • ماء الاكسجين: يمكنك ان تقومي باستخدام ماء الاكسجين، و ذلك عن طريق تخفيف ملعقة بماء الورد على الاكسجين، ثم تحضري قطنة و تقومي بفرك اسنانك بها جيداً و ذلك لكون ماء الاكسجين يعمل على تخليص الاسنان من اي نوع من الالوان التصبغية التي تصيب الاسنان.

  • الميرمية:- ايضا اعشاب الميرمية من اهم الاعشاب الطبيعية فاعلية في القضاء على اصفرار الاسنان، كل ما عليكي فعله هو احضار بعض من اوراق الميرمية و حرقها و من ثم قومي باستخدام المسحوق الخاص بها على اسنانك، و ذلك للحصول على اسنان بيضاء.
  • زيت الزيتون:- يمكنك سيدتي ان تقومين باستخدام زيت الزيتون للحصول على اسنان بيضاء، كل ما عليكي فعله هو اغماس فرشاة الاسنان أو من الممكن اغماس القطنة على الزيت و من ثم قومي بفرك اسنانك بها جيداً. و غير ان زيت الزيتون فعال في تبييض الانسان، يتميز ايضا في تخليص الاسنان من النزيف و الالتهابات التي تتعرض لها اللثة.
  • خل التفاح:- يعد خل التفاح من اكثر الاشياء التي تعمل على القضاء على الاصفرار التي يتعرض له الاسنان، كل ما عليكي فعله سيدتي هو أن تقومي بخلط القليل من خل التفاح مع بعض من مادة صودا الخبز، ثم تقومين بغسل اسنانك بها جيداً. و لكن حذاري من الافراط في استخدام بيكربونات الصوديوم على الاسنان، حتى لا تتاكل طبقة المينا الموجودة عليها.
  • الفراولة:- يمكنك استخدام الفراولة للحصول على اسنان بيضاء، كل ما عليكي فعله هو أن تقومين بخلط الفراولة المهروسة مع بعض من مادة بيكربونات الصوديوم، ثم تقومين استخدامها كمعجون اسنان مرتين اسبوعياً، و ذلك للحفاظ على طبقة المينا الموجودة بالاسنان.

 

 

الكلمات المفتاحية : #اسنان #تبيض #فوائد #نصائح