ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالسياحةجمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

جمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
جمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

جمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

تعد جمهورية قبرص من الجزر التي توجد باليونان وتبلغ مساحة قبرص حوالي 9251 كيلو متر مربع كما تعتبر قبرص من الجزر الخلابة باليونان لذلك تعد من المعالم السياحية الهامة التي يتجه اليها الكثير من الزوار كل عام وقد تم تسميتها بذلك الاسم نسبة الي كثرة معدن النحاس بها فيمكن للأفراد الحصول علي الراحة والاستجمام بتلك الجزيرة الرائعة التي تضم العديد من الفنادق الفخمة وتعلن وكالات السياحة دائمًا عن تنظيم رحلات الي جمهورية قبرص.

الموقع الجغرافي لجمهورية قبرص

  • جمهورية قبرص من الجزر الهامة لليونان التي اصبحت من اشهر المعالم السياحية لاحتوائها علي العديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمعالم الاثرية وتعتبر منطقة جذب سياحي هامة في اليونان.
  • تقع جمهورية قبرص بالجهة الشمالية الشرقية للبحر الابيض المتوسط وتعد جمهورية قبرص نقطة هامة للتواصل بين الدول اسيا وافريقيا واوروبا فأصبح لها مكانة عالية لموقعها الجغرافي المميز.
  • تعد جمهورية قبرص من اكبر الجزر التي توجد في البحر الابيض المتوسط تضم المناظر الرائعة فاصبح لها مكانة مرتفعة في مجالي السياحة والاستثمار فعمل موقعها الجغرافي علي ازدهارها وزاد من اهميتها بين الجزر.
  • يوجد بجمهورية قبرص العديد من المدن المختلفة التي تحيط بها فمن تلك المدن مدينة نيقوسيا عاصمة مدن قبرص الي جانب وجود مدينة ليماسول وهي من اكبر المدن الموجودة علي الجزيرة.
جمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

جمهورية قبرص وأشهر معالمها السياحية

أشهر المعالم السياحية بقبرص

  • يوجد لجمهورية قبرص العديد من المعالم السياحية الرائعة التي تشتهر بها الجزيرة حتي استطاعت ان تكون من اشهر المعالم السياحية التي يتوافد اليها السياح بكثرة.
  • مدينة بافوس تضم تلك المدينة الكثير من المعالم الثقافية والاثرية، حيث تحتوي المدينة علي مقابر الملك ادونيس التي جعلت للمدينة مكانتها العالية كما انها تضم افضل الشلالات المائية والحمامات الدافئة للاستمتاع.
  • مدينة نيقوسيا عاصمة قبرص تضمن المدينة العديد من المعالم الآثرية للملوك من العصور البرونزية فيوجد بها الكثير من المتاحف التاريخية كمتحف دير كيكوس والمتحف القبرصي فتعد المدينة افضل المدن السياحية بقبرص.
  • يوجد العديد من المعالم السياحية بمدينة لارنكا فيوجد بها الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة الي جانب وجود المعالم الاثرية الفريدة كما انها تحتوي علي الكثير من المنتجعات الرائعة والمنتزهات الخلابة للمناظر الطبيعية.
  • مدينة ايانابا بجمهورية قبرص وتعد من اهم المدن السياحية التي يتجه اليها السياح بكثرة لاحتوائها علي افضل الشواطئ التي توفر الراحة والاستجمام للسياح.

أجمل الفنادق في قبرص

  • يوجد بجمهورية قبرص العديد من الفنادق الممتعة التي توفر الراحة والامان للسياح بداخلها كما انها تتميز بإطلالتها المميزة علي البحر الابيض المتوسط.
  • فندق شاطئ غولدن باي بمدينة لارنكا بقبرص من الفنادق المصنفة 5 نجوم وهو من اروع الفنادق التي توجد بقرب الشاطئ علي بعد مسافات قليلة ويحتوي علي المسابح الخارجية التي توفر الاستجمام والراحة.
  • فندق شاطئ لوردوس فيضم الفندق شاطئ خاص علي الخليج يوفر إطلالات رائعة علي البحر الابيض المتوسط ويوجد بها العديد من الغرف والاجنحة المميزة والفاخرة التي تتناسب مع النزلاء بالإضافة الي احتوائه علي المسابح الخارجية.
  • فندق الميرا بمدينة بافوس من الفنادق المصنفة 5 نجوم يوجد وسط الحدائق الخضراء بالإضافة الي اطلالته المميزة علي الخليج فيعتبر الفندق من الفنادق المميزة التي توفر الراحة لنزلائها كما انه يضم عدد 4 مسابح.
  • فندق إليزيوم من اروع الفنادق التي توجد بقبرص فهو يقع بالقرب من الشاطئ وايضًا بالقرب من المعالم السياحية الهامة كما انه يضم العديد من المميزات الرائعة كملاعب التنس.

 

Contents

العصور البرونزيةالمتحف القبرصيالمعالم الآثريةجمهورية قبرصشاطئ لوردوسمتحف دير كيكوس

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد