تنظيف العين بالماء والملح

تنظيف العين بالماء والملح
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

افضل غسول للعين 2018 – الماء و الملح لتعقيم العين 2018 – فوائد الماء البارد للعين 2018 

الكثير من الناس لا يعرفون الاهمية الكبيرة التي يقدمها مخلوط الماء و الملح، و يعتبر الماء و الملح هم من أهم العناصر التي توجد في الطبيعة بشكل حر مطلق، حيث أنهما يتواجدان دائما مع بعضهما البعض عن طريق البحار، و المحيطات. و بالتالي فأن الماء و الملح يقومان بتشكيل عند مزجهما مع بعضهما البعض محلول الملح. و يعتبر هذا المحلول مهم للغاية، حيث أنه يتم استخدامه في الكثير من المجالات المختلفة، و خاصة و المجال المشتهر ما بين الناس حول العالم بكون الماء و الملح يتم استخدامه بكثرة  في مجال الطبخ و المطبخ، و لكن يوجد العديد من المجالات التي تقوم باستخدام محلول الملح أبرز تلك المجالات ، المجالات الصحية، و ذلك لكونه يحتوي على العديد من الفوائد و الاستخدامات المهمة في العديد من مجالات الحياة المختلفة.

فيما يتم أستخدام محلول الماء و الملح:-

يوجد كما ذكرنا العديد من المجالات التي من خلالها يتم استخدام محلول الملح، و من تلك الاستخدامات ما يلي:-

  • يتم استخدام محلول الماء و الملح في إزالة جميع البقع الموجودة على الملابس.
  • يقوم محلول الملح بمنح بشرة الانسان النعومة التي يريدها و النضارة و الجاذبية ايضا.
  • يقوم محلول الماء و الملح بتخفيف الآلآم التي قد تنتج عن لسعة النحل.
  • يقوم الماء و الملح ايضا بحفظ المواد الغذائية لفترة كبيرة.
  • يدخل محلول الماء و الماء في علاج التهابات اللثة، حيث أنه يشتهر بفاعليته في علاج مشاكل الاسنان و اللثة.
  • يقوم محلول الماء و الملح بتقليل الانتفاخات التي قد تتعرض لها العينين، و التي قد تصاب بها العين نتيجة قلة النوم أو الاضطرابات. حيث يحدث ذلك عن طريق تقليل نسبة الرطوبة و التي توجد بالقرب من منطقة العين، كما أنه يعمل على شد المسامات للجلد الموجود حول العين ايضا.

الفوائد التي يحملها محلول الماء و الملح للعينين:-

من المعروف بأن العين من أكثر الاجزاء الموجودة في الجسم حساسية، و بالتالي فأن العينين تحتاج مننا إلى الكثير من الاهتمامات التي يجب أن نقوم بها بشكل يومي. و بالتالي يجب على كل شخص منا أن يقوم بتنظيف العين بشكل مستمر، و بالتالي ليقوم بالحفاظ على صحة العين و ما تحمله من جذبية قد منحها الله اليها، و ذلك بكون لونها ابيض صافي. يوجد العديد من المواد الطبيعية و التي لها فاعلية كبيرة في تنظيف العين و ذلك مما تحتويه العين من اوساخ أو شوائب أو اي من المواد الاخرى التي قد تصيب العين. و لكن يعتبر محلول الماء و الاملاح من أفضل التركيبات الطبيعية التي يمكنك أن تقومي باستخدامها لتنظيف العين، و هي بالطريقة الاتية:-

  • قومي اولا بغسل يديك جيدا بواسطة الماء و الصابون، و بعد ذلك قم بتجفيف ايديك بواسطة منشفة نظيفة للغاية.
  • عليك بعد ذلك أن تقوم بتنظيف عينيك عن طريق الجزء الداخلي منها، و ذلك لكون الجزء الداخلي للعينين يحتوي على العديد من الاجسام الغريبة التي قد تصيب العين، و ذلك مثل الغبار و الاتربة التي تتعرض لها العينين بشكل يومي. و ثم نقوم بتنظيف الجزء الداخلي من العينين عن طريق الاتي:-
  1. عليك أولا أن تقوم بب قطعة من القطن جيدا بواسطة المياه، بعد ذلك عليك أن تقوم بمسح عينيك بواسطة قطنة المياه من داخل العين و خارجها، و تقوم بتكرار هذه العملية اكثر من مرة.
  2. بعد ذلك يمكنك جلب قطارة للعين، فارغة تماما و نظية و قوم بوضع في تلك القطارة قليل من الماء البارد، و بعد ذلك قوم بمسك الجفن الموجود في اسفل العين، و قوم بسحبه قليلا الى الاسفل، ثم بعد ذلك قوم بوضع قطرتين من الماء في داخل العين، و قوم بعمل ذلك الطريقة ايضا مع العين الاخرى.
  3. قوم بعد ذلك بجلب كمادتين و قوم ببلها بواسطة المياه الباردة ثم ضع كل واحدة منها على مجمل عينيك لمدة تتراوح ما بين ثلاث لخمس دقائق، حيث أن هذا الامر يقوم بحماية العين من اي نوع من التهيج.
  4. قوم بعد ذلك بغسل العين عن طريق حمامات العين و التي لها الكثير من الفوائد الكبيرة في زيادة قوة النظر، و الرطوبة و النضارة لكل العينين. و ذلك عن طريق استخدام محلول الملح، حيث يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من الملح و ذلك إلى لتر من المياه ثم بعد ذلك قوم بوضع قليل من المحلول على قطعة صغيرة من القطن النظيف، و قوم بمسح عينيك بواسطة القطنة لاكثر من مرة.

  • يمكنك تنظيف العين من الجزء الخارجي حيث أنه يوجد الكثير من الوسائل الكثيرة التي من خلالها يتم استخدامها بواسطة المياه الباردة، و ايضا يمكن استخدام الكريم و الجل التي يوجد في العديد من الصيدليات. و قومي بوضع المكون على القطنة و يجب أن تكون قطعة القطن ناعمة و نظيفة ايضا، و بعد ذلك قوم بمسح الجفن بواسطة تلك القطنة بشكل مباشر و بطريقة دائرية.
  • يمكنك تنظيف الروموش ايضا من الجذور و ذلك بواسطة تلك القطنة، حيث تقوم بتنظيف الرموش بدايتاً من الجذور حتى نهاية أنحناء الروموش.
  • قوم بتكرار عملية تنظيف الجفن، و ذلك لكون الجفن العلوي يتم تنظيفه من داخل العين و حتى خارج العين، كما نبداء من ناحية السفلية الى الناحية العلوية.

ما هي فوائد الملح للبشرة:-

و بعد أن عرفنا الفوائد الكبيرة التي يحملها الملح و الماء لتنظيف العين، سوف نتعرف على الفوائد التي يحملها الملح ايضا للبشرة. يقوم الملح بالعديد من المميزات و الفوائد التي يقدمها للبشرة و هي كالاتي:-

  • يقوم الملح بحماية البشرة من الافرازات الدهنية و التي تتسبب في انغلاق مسام البشرة، مما تعمل على تراكم الدهون مع عوامل الجو المختلفة، و يمكنك حماية بشرتك من الدهون التي توجد بها عن طريق أذابة ملعقة كبيرة من الملح و يفضل ملح البحر، و يتم وضعه في كوب من الماء الفاتر ثم تضعي الخليط في علبة من الرش، و يتم مزج الخليط جيدا بحيث يتم  الرش على الوجه مرتين في اليوم، و يترك على الوجه حتى يجف ثم بعد ذلك يتم غسله.
  • يقوم الملح بتقشير الوجه و بتالي يخلص البشرة من خلايا الجلد الميت الموجود بها، و يمكنك ذلك عن طريق خلط نصف فنجان من ملح البحر مع نصف فنجان قهوة من زيت الزيتون، و اضافة بضع قطرات من اي من الزيوت العطرية، بعد ذلك تقومي بفرك الوجه عن طريق حركة دائرية و لمدة خمس دقائق، ثم بعد ذلك تقومين بغسل وجهك جيدا بواسطة الماء الفاتر.
  • يقوم الملح ايضا بتجديد خلايا البشرة، و ذلك من خلال عمل عجينة يتم وضعها على الوجه، و تتركيها لمدة ربع ساعة، و هذه العجينة هي مكونة من فنجان الملح و ربع فنجان من زيت الصبار و زيت الزيتون، و يتم مزجهم جيدا.
الكلمات المفتاحية : #العين #تنظيف #فوائد المياه #نصائح