أهم المسلسلات التى ستعرض فى رمضان 2017

لم يبقى الكثير على موسم الدراما الى يعرض خلال شهر رمضان لهذا العام 2017 ، و الكثير ينتظر الأعمال الدرامية التى يتم عرضها و التى تتنوع خلال شهر رمضان ،و الجدير بالذكر انه يقوم العديد من الفنانين بالمشاركة بعمل فنى او اكثر خلال شهر رمضان الكريم  ،و من المتوقعتواجد العديد من المنافسات الفنية بين نجوم الدراما ذات الصف الاول ، فناك مجموعة من النجوم الذين يقومون بالتركيز على العمل الدرامى الذى يتم عرضه فى رمضان لانه يتواجد به العديد من المنافسات الكبيرة ، و يختلف مضمون كل مسلسل عن الأخر فى افكاره ونوعيته ، و يتنوع العام بالأعمال الكوميدية و الاعمال ذات  تصنيف الاكشن ، و الأعمال الأجتماعية .

تتنوع المسلسلات الدرامية خلال شهر رمضان لعام 2017 ، فانه يتحدث عن الكثير من الوقائع فى الحياة الاجتماعية كالجدل و الشعوذة و هناك من يناقس  عمليات المخابرات ،  و التجارة المنتشرة للمخدرات ، و هناك من يتعامل مع النمط الكوميدى و اليكم الأعمال الفنية التى ستعرض خلال هذا العام فى شهر رمضان المبارك و سباق الدراما المصرية.

مسلسل “عفاريت عدلى علام”

سيكون هذا المسلسل بطولة الفنان عادل امام و يشاركه نخبة من الفنانين فهو يصنف من الأعمل الكوميدية هذا العام و الذى سيناقش العديد من القضايا و الاراء الاجتماعية داخل الأطار الكوميدى .

مسلسل “أرض جو”

تقوم ببطولة هذا المسلسل الفنانة غادة عبد الرازق ،  و يقوم بالمشاركة فى البطولة الفنان أحمد فهمى ، و قام بإخراج هذا المسلسل المخرج محمد جمعة ن و هو من تاليف محمد عبد المعطى .

مسلسل ” الحصان الأسود”

يعود الفنان أحمد  السقا الى الدراما مرة اخرى فى مسلسل الحصان الأسود ، و يشاركة البطولة كلا من الفنانة الشابة ياسمين صبرى ، و الفنانة شيرى عادل ، و الفنان الكبير أحمد بدير ، و الفنانة هبة عبد المغنى ، و قام بالإخراج أحمد خالد موسى ،و من تأليف محمد سليمان عبد المالك  و هو من أنتاج صادق الصباح ، و كان اسم المسلسل قبل الاستقرار على الحصان الاسود كان من المفترض ان يكون عكس عقارب الساعة .

مسلسل “رسائل ” 

ستقدم المسلسل الفنانة مى عز الدين ، و سيكون المسلسل فى قالب رومانسى و يشاركها عدد من النجوم ، بالاضافة الى  انه من تأليف محمد سليمان عبد الملك و تم الإخراج من قبل إبراهيم فخر .

مسلسل “اللهم انى صائم “

و يقوم بتقديم المسلسل الفنان مصطفى شعبان ، و يشاركه البطوة الفنانة الكبيرة ماجدة ذكى ، و تدور الأحداث حول شاب يدعى على يقوم بعمليات نصب على مجموعة من رجال الأعمال و من هنا تبدأ الأحداق ، قام بإخراج المسلسل أكرم فريد .

مسلسل ” الزيبق”

يقوم بتقديم المسلسل الفنان كريم عبد العزيز بالمشاركة مع الفنان العظيم شريف منير حيث يجتمعوا فى ثنائى للمرة الثانية بعد فيلم ولاد العم  حيث تدور احداث المسلسل فى اطار المخابرات المصرية و هو يعتبر من احد قصص المخابرات التى يقوم بتجسيدها الفنان كريم عبد العزيز .

مسلسل” كفر دلهاب”

يقوم بتقديم المسلسل افنان يوسف الشريف ، و تشاركه البطولة الفنانة روجينا ، و الفنان محمد رياض ، و من تأليف عمر سمير عاطف ، و من إخراج احمد نادر جلال ، و هو يدور حول احداث السحر و الشعوذة فى القرى .

مسلسل “طاقة نور”

يقدم المسلسل الفنان هانى سلامة ، بالاشتراك مع نخبة من الفنانين من ضمنهم الفنانة ميس حمدان ، و الفنانة هايدى كرم ، و الفنانة حنان مطاوع ، و هو من تأليف حسان دهشان ، و قام بالإخراج رؤوف عبد العزيز .

مسلسل” لأعلى سعر”

تقدم المسلسل الفنانة نيلى كريم ، يختلف هذا المسلسل عن نمط المسلسلت التى اتأخذتها الفنانة نيلى كريم خلال السنوات الماضية الذى تكلم عن الحالات النفسية ، فتدور احداث المسلسل لتقدم تجربة رومانسية مختلفة.

مسلسل “طاقة القدر”

يقدم المسلسل الفنان و المطرب حمادة هلال و تشاركه البطولة الفنانة يسرا اللوزى ، و الفنانة سهر الصايغ و هو من تاليف محمود أبو ذيد و من إخراج محمد مصطفى ، و يدور المسلسل حول احداث اجتماعية عن شاب يعيش فى منطقة شعبية و يتحدث عن تجارة المخدرات و السلوك عدم الانضباط و الحروج عن القانون .

مسلسل “نوح”

سيتشارك هذا المسلسل الفنان ين الذى تم التجادل عليهم موخرا لينتهى الأمر بزواجهمها الفنان حسن الرداد و الفنانة ايمى سمير غانم و سيكون هذا اول مشاركة بينهم بعد الزواج ، و الجدي بالذكر انه قاموا بالمشاركة فى الكثير من الاعمال الفنية و المسلسل من إخراج محمد على و من تأليف أيمن سلامة.

مسلسل”خلصانة بشياكة”

يقوم بتقديم هذا المسلسل الفنان أحمد مكى بعد سلسلة المسلسل الكوميدى الكبير اوى الذى نال اعجاب عدد كبير من الجماهير ، ليعود الى العمل الكوميدى بمسلسل خلصانة بشياكة و تدور الأحداث حو ثلاثة شباب يقوموا فى حارة شعبية ليدور قالب الدراما حول بعض المشاكل التى تواجههم و كيفية حلها بطريقة كوميدية .

مسلسل “فوبيا”

يقوم بتقديم مسلسل فوبيا الفنان خالد الصاوي ، و تشاركه البطولة الفنانة أيتين عامر ، و الفنان القدير لطفى لبيب ، الفنانة مى القاضى  ، و الفنانة هبة عبد العزيز و قام بأخراج المسلسل عادل الأعصر ، و هو من تاليف طارق بركات .

مسلسل “كلبش”

يقوم بتقديم مسلسل كلبش الفنان أمير كراره، و يقوم بالمشاركة الفنانة انتصار ، و الفنان محمد لطفى ، و هو من إخراج محمد بكير و تدور احداث المسلسل حول ظابط يقوم بتجسيده الفنان أمير كرارة الذى يقع فى الكثير من المشاكل و يكون لديه مأزق خطي يحاول الخروج منه .

مسلسل “ورود”

يقدم المسلسل الثنائى الفنان و المطرب تامر حسنى ، و الفنانة الكوميدية ياسمين عبد العزيز و  هو يعتبر من المسلسلات ذات الحلقات المنفصلة .

مسلسل “العودة”

سقدم  مسلسل العودة الفنان محمد رجب ، و هو ما يجعل الفنان يدخل من ضمن المسلسلات المنافسة خلال شهر رمضان للأعمال الدراية عام 2017 ، و تدور احداث المسلسل حول عائلة تتكون من خمسة أخوات و تبدا الأحداث.

مسلسل “الحالة جيم”

تقوم المسلسل الحالة “ج” الفنانة حورية فرغلى و يقوم بمشاركتها فى البطولة الفنان أحمد زاهر، و هذا ياتى بعد مسلسل ساحرة الجنوم الذى نال اعجاب الكثيرين فسيكون هناك الكثير من المقارنة بين قوة المسلسلين ، و تدور أحداث المسسل حول دخول ضابط من الشرطة فى علاقة مع سيدة أعمال و تدور ألاحداث ن كما انه قام الفنان احمد زاهر  بالمشاركة فى مسلسل اخر خلال شهر رمضان وهو مسلسل ” الطوفان” ..

و بهذا نكون قد عرضنا خريطة الأعمال الفنية خلال شهر رمضان لعام 2017 لمجموعة من اكبر نجوم الصف الأاول الذى ينتظرهم الجمهور كل عام لمعرفى العمل الجديد لهم خلال شهر رمضان.