اسهل طرق تنظيف الحذاء الشامواه

اسهل طرق تنظيف الحذاء الشامواه
admin hala تنظيف
ويكي حياتي :

اسهل طرق تنظيف الحذاء الشامواه

 

عندما تتجول في الشوارع المختلفة لبلادك سوف تعانى من تواجد الأتربة في الشوارع المختلفة و الطرق المتنوعة و خاصة إذا كان الطقس سئ و تسبب ذلك في تساقط الأمطار و بالتالي تكون الطمي في الشوارع و بذلك سوف يؤدى ذلك إلى التسبب في اتساخ ملابسنا و كل ما نرتدية و لعل من أكثر الأمور التي سوف تتسخ هو احذيتنا لذا سوف نضطر إلى تنظيفها جيدا من اثر الاتساخ و هناك احذية سهلة في عملية تنظيفها و اخري تكون صعبة أثناء تنظيفها و يختلف ذلك على حسب المواد المصنوع منها حذائك بصورة كبيرة .

و تتميز الاحذية باختلاف انواعها و خامتها فهناك احذية تصنع من القماش و احذية تصنع من الجلد و اخرى تصنع من الشمواة و غير ذلك من الخامات المتنوعة و المختلفة .

و تعتبر الشمواه هي النوع الأكثر صعوبة في تنظيفه و يحتاج إلى عناية اكبر من الأنواع المختلفة السابقة و ذلك لانها خامه ناعمة و حساسة و تتعرض للاتساخ بصورة كبيرة و البقع المختلفة و لكننا نفضل ارتدائة بالرغم من ذلك حيث انه يتميز بشكل فريد و يجذب الكثير منا سواء الرجال أو النساء . و يستخدم الشمواة في صنع الكثير من الاغراض ليس فقط الاحذية حيث نجد أن هناك ملابس من الشمواة و جواكت أيضا و قد يكون هناك احذية و ساعات من الشمواة و غير ذلك من الاغراض التي تصنع من الشمواة بصورة كبيرة . و نظرا لان الوقاية خير من العلاج لذا تكمن أهم نقطه في الحفاظ على ملابسك الشمواة هى أن يتم الحفاظ عليها من الأتساخ و التعرض للبقع المختلفة و العنيدة  .

حيث أن الكثير منا يفضل ارتداء الاحذية التي  تتميز بمظهر جميل و مميز و لعل من ابرز هذه الأحذية التي تتميز بشكل مميز هي الاحذية الشمواة .

حيث يرغب الكثير منا في ارتداء هذا الحذاء بصورة كبيرة و لكننا نخاف من طريقة تنظيفة و كيف سيكون شكله عندما يتسخ و هل سوف يكون له مظهر مميز ام سوف يصبح غير قابل لارتدائة بعد ذلك  .

و غالبا ما نرتدي هذا الحذاء الشمواة في فصل الشتاء و ذلك حيث انه يعطي شكل مميز و جذاب و يعطي نوع من الدفء الكبير إلى الشخص الذي يرتدي هذا الحذاء بصورة كبيرة .

و هذا الحذاء هو يتوفر لكل من الجنسين سواء من الرجال أو من النساء لذا يجب أن نتعرف على طريقة تنظيف هذا الحذاء بطريقة كبيرة جدا .

طريقة تنظيف حذاء الشامواه الاسود

كما سوف نقدم لك نصائح من اجل العناية بحذاء الشامواه الخاص بك :

أولا يجب انتحفظ حذاء الشمواه الخاص بك بعيداً عن مختلف الروائح النفاذة و ذلك لأنّها سوف تمتصها بسرعة.

أيضاقم باستخدام مرطب خاص بجلد الشمواه و ذلك من اجل تفادي حدوث التشققات المختلفة التي قد تظهر بها ، هذا بالإضافة إلى أن هناك ملمع الخاص بالشمواه أيضاً. كما انه يجب عدم ارتداء الحذاء في أوقات المطر و ذلك حتى لا تؤدى إلى تعرض حذائك إلى بقع عنيدة و يصبح ازالتها أمر شبة مسحيل .

1–قومي بشراء اسفنجة و خصصيها من اجل مسح الغبار ومختلف الأتربة التي قد توجد من على الحذاء الشمواة الخاص بك ، ولكن يجب إن تحرصى جيدا حيث يجب انتستخدميها بطريقة جافة و ذلك بدون مياة .

2–و أيضا يمكن انتستخدمي المياه والصابون و ذلك من اجل تنظيف الحذاء الشامواه الخاص بك / بكي ، لذاقومي بوضع قطعة من القماش و ذلك في القليل من المياه والصابون المخصصين للشمواة و قومي بمسح الحذاء بها بصورة جيدة ، و من ثم اتركيه فى الهواء الطلق و ذلك حتى ينشف.

3- قومي باستخدام الخل و ذلكمن اجل الحفاظ على الحذاء الشامواه، قومي بوضع اسفنجة في القليل من الخل والماء و قومي بمسح الحذاء بها وأتركيه لمدة عشر دقائق و ذلك حتى ينشف .

4- كما يفضل إن يتم استخدام فرشاة أسنان قديمة لديك و ذلك من اجل استخدامها فى تنظيف الحذاءالشمواة بصورة دورية منتظمة و قومي بوضعها فى خليط من الماء والصابون المستخدم في الاغراض المختلفة أو استخدمي مساحيق الغسيل أيضا و قومي بتنظيف الحذاء الشمواةبها ثم اشطفي جدا بالماء .

5 / و يجب أن تعرفى ان هناك منتجات مخصصة بصورة كبيرةو ذلك من اجل العناية بالاحذية الشمواة المختلفة و اعادتها كما لو كانت جديدةو ذلك بعد استخدامها و غسلها و ذلك من اجل الحفاظ على الوبر المتواجد في الحذاء الشمواة بصورة كبيرة . و في مختلف القطع الشمواة .

كما يفضل إن يتم وضع الحذاء في الشمس لمدة عشر دقائق و ذلك بعد إن يتم تنظيفها و ذلك من اجل التخلص من كل البكتيريا و الجراثيم التي قد تتواجد على الحذاء .

6 / كما يعتبر الخل من اهم المواد التي تستخدم من اجل تنظيف الشمواة و المحافظه عليها نظيفة لفترة طويلة و ذلك من خلال وضع عدد اربع ملاعق من الماء و معلقتين من الخل فوقهم و يتم مزج الخليط جيدا و القيام بوضع قطعة  من القماش في هذا الخليط و قومي بمسح البقع المختلفة التي تتواجد على حذائك بصورة كبيرة

كيفية تنظيف جاكيت الشامواه

و هناك الكثير من المنتجات المخصصة لحماية امتعتك المصنوعة من الشمواة بصورة كبيرة و ذلك من اجل الحفاظ عليها لفترة اطول بعيدا عن كل عوامل التلف المختلفة التي نتعرض لها نتيجة الارتداء المتواصل لها في الطقس المختلف .

و يجب إن تشترى هذه المنتجات بمجرد شرائك لأى شئ مصنوع من الشمواة بصورة كبيرة حيث إن هذه المواد تقلل من فرصة ظهور البقع المختلفة و الاوساخ على اغراضك المصنوعة من الشمواة .

كما يجب إن تحرصي على طريقة تخزينك للقطع الشمواة الخاصة بك حيث يجب إن تبعديها عن عوامل الطقس المختلفة و أيضا الكثير من عوامل الرطوبة .

و يجب إن تتعرفى على احوال الطقس قبل خروجك من منزلك بصورة كبيرة و ذلك حتى تقومي بتغيير ما ترتدية من اغراض مصنوعة من الشمواة و ذلك اذا كان هناك توقعات بسقوط الامطار في هذا اليوم .

و يجب إن تحرصي على إن تبعديها عن كل الأمور التي تسبب لها الخدش و الكحت بصورة كبيرة جدا و هذا ما يجب إن نعمل على توفيره لها حيث إن كل ما تتعرض له من معاملة سيئة سوف يبقي ظاهر في شكلها و تتحول من شكلها الجذاب إلى شكل باهت بصورة كبيرة .

و اذا كنتي ذاهبة في سفر بعيد و ترغبى في نقلها معك لذا يجب إن تحرصي على وضعها في مكان امن و في مكان ذو تهوية جيدة و ذلك حيث إن الأماكن المغلقة سوف تسبب لها الكثير من الرطوبة و بالتالى تسبب لها المشاكل المختلفة في شكلها الخارجي و تجعل شكلها يظهر بشكل سئ .

و بعد اتباع النصائح السابقة سوف تلاحظي النتيجة الفعالة لاغراضك الشمواة بصورة كبيرة حيث سوف تلاحظي الفرق و النتيجة الفعالة و العمر الطويل لكل منتجاتك المصنوعة من الشمواة . و لعل افضل طريقة هو الوقاية لان الوقاية خير من العلاج لذا يجب أن تحافظي على صحة و سلامة منتجاتك و عدم تعريضها لاى مصدر من مصادر الجو وغير ذلك من الأمور التي تسبب في اتساخها بطريقة كبيرة . كما يجب أن تحرصي على الحصول على منتجات تنظيف الشمواة و التي تباع في المحلات و ذلك من اجل الحفاظ على سلامة منتجاتك الشمواة بطريقة كبيرة جدا . و في نهاية الأمر يجب أن تعلم أن الشمواة هي خامة حساسة جدا و تحتاج إلى الكثير من العناية بصورة كبيرة . لذا يجب بما انك قمت بشراء حذاء شمواة أن تتعلم الطريقة الصحيحة لتنظيف الشمواة  بصورة صحيحة و مراعاة الامور التي تساعد في الحفاظ على الشمواة لاطول وقت ممكن .

الكلمات المفتاحية : #تنظيف الشامواه #نصائح