خلطات للوجه الجاف

خلطات للوجه الجاف
Salma البشرة
ويكي حياتي :

خلطات للوجه الجاف

تشكو الكثير من السيدات والفتيات من مشكلة جفاف البشرة ،ومن المعروف أن البشرة يحدث لها الجفاف نتيجة عدم ترطيبها وعدم الاهتمام بشرب المياه  بكثرة ،وينتج جفاف البشرة نتيجة الكثير من العوامل الطبيعية المؤثرة مثل اشعة الشمس الضارة ،والأتربة بالإضافة إلي الكثير من مستحضرات التجميل التي تضم الكثير من المواد الكيميائية التي تعمل على جعل الوجه جاف ،وينتج ايضًا جفاف البشرة نتيجة عدم الاهتمام بعمل نظام غذائي مفيد ،ونظرًا لهذه الأسباب سوف نقدم لكم في هذه المقالة الكثير من الخلطات التي تساعد الوجه الجاف بشكل كبير ،وسوف نتعرف على بعض الأشياء التي تخص جفاف البشرة .

الخلطة الأولي “عسل النحل والبيض”

قومي بجلب وعاء ،وقومي بخفق بداخله بيضة واحدة ،وخذي البياض منها فقط ،وبعد ذلك قومي بإضافة ملعقة من عسل النحل ،ويمكن أن تضيفي أي نوع أخر من العسل ،وقومي بخلطهم سويًا ،وبعد ذلك ضيفي إليهم زيت طعام ،وبعد ذلك قومي بالتقليب جيدُا لمدة دقائق معدودة ،وبعد ذلك قومي بوضع المزيج على وجهك لفترة لا تنقص عن نصف ساعة كاملة ،وبعد ذلك قومي بشطف بشرتك بواسطة الماء الفاتر ،وقومي بعمل هذه الخلطة مرة واحدة كل يوم لمدة اسبوع حتي تتخلصين من جفاف الوجه .

الخلطة الثانية ” اللوز والشوفان”

قومي بإحضار سبعة حبات من اللوز ،وبعد ذلك قومي بوضعهم في الخلاط لمدة دقيقة واحدة لكي يطحنوا ،وبعد ذلك ضيفي إليهم ثلاث ملاعق كبيرة من الشوفان ،وثلاث ملاعق كبيرة من الحليب الرائب ،وملعقتين كبيرتين من عسل النحل ،وبعد ذلك قومي بتقليب المزيج جيدًا ،وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك بواسطة التدليك ،واتركيه على بشرتك لمدة خمسة واربعون دقيقة ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بواسطة استعمال الماء الدافئ .

خلطات لتبيض الوجه الجاف

الخلطة الثالثة ” عسل النحل والافوكادو”

قومي بجلب كأس صغير من عسل النحل ،وضيفي إليه حبيتين من الافوكادو ،وبعد ذلك قومي بالتقليب جيدًا ،وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك لفترة لا تنقص عن خمسة دقائق، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ، وذلك لكي تحصلين على افضل النتائج  ،حيث أثبت العلماء في الفترات السابقة أن هذه الوصفة تعمل على القضاء على جميع مشاكل البشرة ، وبالأخص مشكلة  الجفاف ،ويستحسن أن تقومي بعمل هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم ،وسوف تلاحظين الفرق مع مرور الوقت .

الخلطة الرابعة ” عسل النحل والموز”

قومي بجلب موزتين ،وقومي بتقشيرهم ،وبعد ذلك قومي بجلب ملعقتين صغيرتين من عسل النحل ،وبعد ذلك اجلبي كوب صغير من الحليب الرائب  ،وبعد ذلك ضعي المزيج في وعاء كبير ،وقومي بهرس الموز ،وبعد ذلك ابدئي في التقليب لمدة دقيقتين حتي تتأكدي تمامًا من امتزاج الخليط ،وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك لمدة تلت ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الدافئ ،ويوجد حالة واحدة لا يجوز أن تستعملي فيه اللبن الرائب في هذه الوصفة ،وهي إذا كانت بشرتك من النوع الحساس .

الخلطة الخامسة ” اللوز واللبن”

قومي بجلب ثلاث ملاعق من اللبن البودرة ،وستة حبات من اللوز ،وقومي بطحنهم حتي يصبحوا بودرة ،وبعد ذلك قومي بجلب ثلاث ملاعق من العسل ،واخلطيهم مع بعض جيدًا ،وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك ،واتركيه على وجهك لمدة خمسة وعشرون دقيقة ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بواسطة استعمال الماء الدافئ ،وقومي بعمل هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع ،وسوف تلاحظين أن وجهك أصبح مرطب وناعم .

ماسك للبشرة الجافة سهلة

الخلطة السادسة ” الألوفيرا والخيار”

قومي بجلب خيارة صغيرة وثلاث ملاعق من الألوفيرا ،وبعد ذلك قومي بتقطيع الخيارة قطع صغيرة ،وضعيه في الخلاط وضيفي اليه ملاعق الألوفيرا ،وقومي بتشغيل الخلاط لمدة دقيقة حتي يصبحوا عجينة واحدة ،وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك لمدة ساعة كاملة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الاستعانة بالماء الدافئ  ،وبعد ذلك قومي بمسح وجهك بواسطة الاستعانة بماء الورد .

الخلطة السابعة “الكاكاو وعسل النحل”

قومي بجلب ثلاث ملاعق من الكاكاو البودرة ،وضيفي إليهم ثلاث ملاعق من عسل النحل ،وضيفي إليهم ثلاث ملاعق صغيرة شوفان مطحون ،وثمانية ملاعق من لبن جوز الهند ،وبعد ذلك قومي بخلط المكونات جيدًا ،وبعد ذلك قومي بوضع المزيج على بشرتك لفترة لا تنقص عن خمسة عشر دقيقة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الاستعانة بالماء البارد ،وقومي بعمل هذه الوصفة مرتين في اليوم لمدة اسبوع ؛لكي تتخلصي نهائيًا من مشكلة جفاف البشرة .

الخلطة الثامنة “المانجا والبيض”

قومي بجلب بيضة ،وقومي بخفقه وانزعي البياض عن الصفار ،وخذي الصفار ضعيه في وعاء ،وضيفي اليه ثمرة مانجا صغيرة ،وبعد ذلك ضيفي إليه ملعقتين من الزبدة ، وملعقتين صغيرتين من زيت البابونج ،وبعد ذلك قومي بخلط الخليط جيدًا ،وبعد ذلك قومي بوضع المزيج على بشرتك لفترة لا تنقص عن خمسة عشر دقيقة  ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ،وقومي بعمل هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع لكي تحصلين على أحسن النتائج .

خلطات للوجه الجاف بالعسل

الخلطة التاسعة ” النشا والفراولة”

قومي بجلب كأس صغير من عصير الفراولة بدون سكر ،وبعد ذلك اجلبي كوب صغير من النشا ،وبعد ذلك ابدئي بمزج الخليط جيدًا ،وقومي بوضعه على بشرتك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بواسطة الاستعانة بالماء الدافئ ،وهذه الخلطة تتماشى مع جميع أنواع البشرة ما عادا البشرة الحساسة .

الخلطة العاشرة ” ماء الورد والزبادي “

قومي بإحضار علبة صغيرة من الزبادي وثلاث ملاعق صغيرة عسل النحل واربعة ملاعق صغيرة من ماء الورد ونصف كأس من بتلات الورد ،وبعد ذلك قومي بمزج المكونات جيدًا مع بعضهم ،وذلك لكي تحصلين على خليط ممزوج ،وبعد ذلك قومي بوضع المزيج على بشرتك لفترة لا تنقص عن نصف ساعة ،وبعد مرور المدة قومي بغسل وجهك بواسطة استعمال الماء الدافئ ،ويستحسن أن تقومي بعمل هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم .

الخلطة الحادية عشر “زيت الزيتون والبيض”

قومي بجلب بيضة ،وقومي بخفقه ،وخذي الصفار ضعيه في وعاء صغير ،وضيفي إليه ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ،وبعد ذلك ضيفي ملعقة صغيرة من مياه الورد ،وبعد ذلك اعصري عليهم ليمونة ،وبعد ذلك ابدئي في التقليب ،واستمري حتي تتأكدي من تماسك المزيج ،وبعد ذلك قومي بدهن بشرتك بواسطة الاستعانة بهذا المزيج ،واتركيه على بشرتك لمدة تلت ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل شعرك بواسطة الاستعانة بالماء الفاتر ،واستمري في عمل هذه الوصفة لمدة اسبوعين كاملين .

الخلطة الثانية عشر “الليمون والقشطة “

قومي بجلب ثلاث ملاعق من القشطة ،وضيفي عليه ملعقة صغيرة من الكركم ،وبعد ذلك اعصري عليهم ليمونة ،وبعد ذلك قومي بالتقليب لمدة دقيقتين ،وبعد ذلك ادهني وجهك بواسطة هذا المزيج ،دعيه على بشرتك لفترة لا تنقص عن تلت ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ .

أما عن عوامل حدوث الجفاف للبشرة .

العامل الأول : حدوث حكة شديدة في البشرة  تؤدي إلي الكثير من الإصابات الدموية ،وهذه الحكة في غالبية الأحيان تكون في الخدين،وحدوث احمرار شديد ،وتصبح البشرة حساسة للتعرض لأي شيء مثل الطقس الحار .

العامل الثاني : حدوث الكثير من التشققات في أجزاء البشرة المختلفة مما يعمل على جعل الوجه يفقد اللمعان ،ويمتلئ بالتجاعيد .

العامل الثالث : التعرض للكثير من عوامل الشيخوخة في سن مبكر .