ازالة بقع الجزر عن الملابس

ازالة بقع الجزر عن الملابس
admin hala تنظيف
ويكي حياتي :

ازالة بقع الجزر عن الملابس

الفوائد الصحية للجزر:

  1. يحسن الرؤية:

هناك حقيقة هامة وهي الحكمة القديمة التي تنص على ان الجزر هو مفيد لعينيك. حيث أن الجزر غني بمادة البيتا كاروتين، والتي يتم تحويلها إلى فيتامين (أ) في الكبد. كما يتم تحويل فيتامين (أ) في شبكية العين، إلى الصباغ الأرجواني اللازم للرؤية الليلية.

وقد تبين أيضا أن البيتا كاروتين ضرورى للحماية من الضمور البقعي وإعتام عدسة العين. ووجدت دراسة أن الناس الذين يتناولون كميات كبيرة من بيتا كاروتين كان أقل خطر 40٪ من الأنحطاط البقعي من أولئك الذين يتناولوا القليل من الجزر.

  1. يساعد على منع السرطان:

وقد أظهرت الدراسات أن الجزر يقلل من خطر الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الثدي وسرطان القولون.

فالكارينول هو مبيد طبيعي ينتج عن الجزر وهو يحمي الجذور من الأمراض الفطرية. الجزر هو واحد من المصادر المشتركة الوحيدة لهذا.

  1. يبطئ الشيخوخة:

حيث أن وجود مستوى عال من البيتا كاروتين في الجزر يعمل كمضاد للأكسدة التي تعمل على تلف الخلية وتسريع ما تقوم به في الجسم من خلال التمثيل الغذائي المنتظم. كما أنها تساعد على إبطاء الشيخوخة من الخلايا.

  1. يعزز الجلد بصورة أكثر صحة:

حيث أن فيتامين (أ) ومضادات الأكسدة تعمل على حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس. وتعالج أوجه القصور من جفاف فيتامين (أ) إلى الجلد والشعر والأظافر.كما ان فيتامين (أ) يمنع التجاعيد المبكرة، حب الشباب، جفاف الجلد، التصبغ، العيوب ولون الجلد المتفاوت.

  1. يساعد على منع العدوى:

ومن المعروف أن الجزر من قبل الأعشاب المستخدمة لمنع العدوى.

  1. يعزز صحة الجلد (من الخارج):

حيث يتستخدم الجزر باعتباره قناع للوجه بصورة غير مكلفة ومريحة للغاية. حيث كل ما تحتاج اليه هو مجرد مزيج من الجزر المبشور مع القليل من العسل.

  1. يمنع أمراض القلب:

وتظهر الدراسات أن الوجبات الغذائية العالية في الكاروتينات ترتبط مع انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب. حيث أن الجزر لا يحتوى فقط على بيتا كاروتين ولكن أيضا يحتوى على مادة ألفا كاروتين واللوتين.

كما أن الاستهلاك المنتظم للجزر يقلل من مستويات الكوليسترول لأن الألياف القابلة للذوبان في الجزر ترتبط بالأحماض الصفراوية.

  1. يطهر الجسم:

فيتامين (أ) يساعد الكبد في مسح السموم من الجسم. كما أنه يقلل من الصفراء والدهون في الكبد. كما أن الألياف الموجودة في الجزر تساعد على تنظيف القولون و تسرع حركة النفايات.

  1. يحمي الأسنان واللثة:

الجزر يحفز اللثة ويحفز الكثير من اللعاب، والتي نتيجة كونها قلوية تعمل على ايجاد توازنات من تشكيل الحمض. كما أن المعادن في الجزر تعمل على منع تلف الأسنان.

  1. يمنع السكتة الدماغية

من كل الفوائد المذكورة أعلاه فإنه ليس من المستغرب أنه في دراسة جامعة هارفارد اوضحت أن الناس الذين يأكلون خمسة أو أكثر من الجزر في الأسبوع كانوا أقل عرضة للسكتة الدماغية من أولئك الذين أكلوا جزرة واحدة فقط في الشهر أو أقل.

لذا يعتبر الجزر هو الغذاء الصحي والكثير منا يأكلونه لهذا السبب، ولكن هنا يمكن أن نجيب على السؤال حول كيفية إزالة بقع الجزر.

حيث أن الجزر هو برتقالي في اللون ويمكن أن يسبب البقع البرتقالية إذا كنت تسرب الجزر أو عصير الجزر على نفسك. مثل معظم البقع كلما قمت بعلاجه بشكل أسرع، سيكون اسهل في ازالتها.

كيفية ازالة بقع الجزر من الملابس:

سوف نتعرف الآن على كيفية إزالة بقع الجزر من السجاد والتنجيد، حيث أن كل ما ستحتاج إليه هو:

  • سكين أو ملعقة
  • المنظفات السائلة
  • قطعة نظيفة من القماش الأبيض
  • ماء دافئ
  • ماء بارد
  • دلو

حيث أن الجزر هو وجبة خفيفة صحية حقا، ولكنها يمكن أن تسبب أيضا بعض البقع بصورة مزعجة على السجاد أو المفروشات. لإزالة بقع الجزر من السجاد والمفروشات اتبع الخطوات أدناه.

1/ يمكنك القيام بذلك عن طريق كشط بلطف النسيج مع سكين غير حاد أو ملعقة. ويجب أن تقوم بذلك بلطف. حيث يجب أن تعلم  أن كشط السجاد أو النسيج بصورة قوية قد يضر النسيج ويسبب حفر به.

2/ سوف تحتاج إلى الجمع بين ملعقة كبيرة من سائل المنظفات الخاص بغسل اليدين و 2 كوب من الماء الدافئ في دلو. قم بمزج الخليط جيدا.

قم بغمر قطعة قماش بيضاء نظيفة تماما في محلول الصابون. تأكد من تشبع القماش.

3/ ثم يمكنك فرك السجاد في حركة دائرية أو ببساطة قم بفرك نسيج المفروشات. استمر أيضا في تنظيف القماش أو السجاد حتى تتم إزالة الجزء الملون من البقع. ثم يمكنك الاستمرار في شطف وإعادة تطبيق الخليط والصابون إلى القماش الأبيض النظيف حسب الحاجة. إذا كان لديك بقعة اخرى بشكل خاص قد ترغب في تغيير محلول الصابون حسب الحاجة.

استمر في مسح المنطقة حتى تتم إزالة الصابون المتبقي.

افحص المنطقة الملطخة. إذا استمرت البقعة، يمكنك الاستمرار في تكرار الخطوات أعلاه.

 

الكلمات المفتاحية : #البقع #الملابس #نصائح #نظافة