طرق سريعة لتبييض الأسنان

طرق سريعة لتبييض الأسنان
Zena العناية بالذات
ويكي حياتي :

من منا لا يريد أن يكون له أسنان بيضاء مثل نجوم هوليوليود. و ذلك لكون الأسنان ذات اللون الأبيض تعطي للشخص سواء أكان من النساء أو الرجال الجاذبية المطلقة على الوجه، مهما كان لون بشرته أو شكله. فلكل يسعى إلى أن يحصل على أبتسامة ساطعة ذات لون أبيض و مشرق. و في تلك المقالة سوف نتعرف سوياً على الطرق الطبيعية لتبيض الأسنان و للحصول على أسنان أكثر بياضاً و جمالاً.

تبييض الأسنان:-

يواجه العديد من الأشخاص طرق كثيرة لتبييض أسنانهم و تخليصها من الأصفرار الذي يفقد الأنسان جاذبيته بسببها. حيث أنك إذا قمت بغسيل أسنانك يومياً عن طريق أحدى معجون الأسنان المشهور فسوف يحصل لأسنانك الحماية الكاملة، و لكنها لا تصبح بيضاء مثلما تريد انت و حصولها على اللون الناصع البياض. فبالتالي يقومون هؤلاء الأشخاص بالذهاب إلى عيادات التجميل للأسنان و ذلك للحصول على أسنان أكثر بياضاً، و يحتاج الأمر فترات كبيرة و فلوس طائلة و ذلك للحصول على أسنان ناصعة البياض. مما يسبب الأمر ضرراً كبيراً و ذلك لكونك تعمل على أذية الأسنان الخاصة بك بفقدها لطبقة الميلانين الموجودة بالأسنان، الأمر الذي يعمل على ضعفها و فقدها لقوتها. مما تجعلك تعاني من عدم الأكل على الأسنان بشكل جيد، و لا تمارس حياتك من خلال الطعام بشكل طبيعي.

فبالتالي جاءنا لكم في تلك المقالة ببعض الوصفات الطبيعية و الموجودة في كل منزل و لن تكلفكم من الأمر شيء، للتخلص من الأصفرار الموجود بالأسنان و للحصول على أسنان أكثر بياضاً و جمالأ.

طرق تبييض الأسنان بشكل طبيعي:-

كما ذكرنا من قبل بأن عيادات تجميل الأسنان التي يذهب إليها الكثير من الأشخاص لعلاج أصفرار الأسنان و للحصول على أسنان أكثر بياضاً و جاذبية. قد تكلفك العديد من الأموال الطائلة و تاخذ كثير من الوقت للحصول على ما تريد. بلإضافة إلى كونها تعمل على اضعاف بنية الأسنان مما تسبب العديد من المشاكل الكثيرة اثناء مضغ الطعام.

و سوف نذكر لكم أهم الوصفات الطبيعية التي من الممكن أن تقومي باستخدامها و غير مكلفة على الأطلاق، كما أنها غير مكلفة في المجهود فهي متوفرة دائماً في مطبخك و ثلاجتك.

وصفات منزلية لتبييض الأسنان بشكل طبيعي:-

يوجد العديد من الوصفات المنزلية التي تعمل على علاج أصفرار الأسنان و هي كالأتي:-

الليمون و الملح في تبييض الأسنان:-

الكثير منا يسمع عن فوائد الملح للأسنان و فاعليته في تقوية الأسنان و القضاء على ألتهابات اللثة. كما أ،ه في تلك الوصفة سوف نستخدمه في تبييض الأسنان، كل ما عليكي فعله هو أن تقومي باحضار ربع كوب من عصير الليمون، و بعض الملح يتم وضعه على العصير، بعد ذلك تقومي بالمضمضة بواسطة هذا العصير بعد أن تم تقليبه جيداً و تركيه دقيقة على الفم حتى يتمكن من القضاء على اصفرار الاسنان و من ثم قومي ببصقه.

قشر الليمون أو قشر البرتقال في تبييض الأسنان:-

من الممكن أن تقومين بدلك قشرة كل من البرتقال أو قشرة الليمون على اسنانك جيداً، فهي بذلك تعمل على تبييض الأسنان و تخليصها من الأصفرار الموجود بها.

مادة بيكربونات الصودا و فاعليتها في تبييض الأسنان:-

bicarbonate

و في هذه الوصفة سوف نقوم باستخدام ملعقة صغيرة من مادة بيكربونات الصوديوم على كوب من الماء، و من ثم قومي بالمضمضة بهذا المحلول جيداً. و يتميز هذا المحلول بقدرته على تبييض الأسنان و ذلك لوجود مادة بيكربونات الصوديوم الموجودة فيه. و لكن حذاري استخدام هذا المحلول اكثر من مرة في كل اسبوع حتى لا يقضي على طبقة الميلانين الموجودة بالاسنان.

العسل الأبيض في تبييض الأسنان:-

و يعد العسل من أحدى المكونات الطبيعية التي تعمل على تبييض الأسنان بشكل طبيعي، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد التي تعالج مشاكل الأسنان و تحافظ على صحتها. كل ما عليكي القيام به هو أن تقومي بوضع عسل النحل الطبيعي على فرشأة الأسنان و من ثم وضع معجون الأسنان على الفرشاة، أي أن تقومي بمزجهم مع بعضهما البعض.

ماء الأكسجين و فاعليته في تبييض الأسنان:-

يمكنك أن تقومي سيدتي بغسيل أسنانك و ذلك مرة واحدة في كل أسبوع بماء الأكسجين. و يأتي ذلك لكونه مضر بالأسنان إذا قمتي بالغسيل أكثر من مرة في كل اسبوع.

تبييض الأسنان بواسطة الميرمية و الملح:-

في تلك الوصفة كل ما عليكي ان تفعليه هو وضع أوراق الميرمية في و عاء و من ثم قومي بوضع الملح عليه. بعد ذلك قومي بطحنة أوراق الميرمية حتى تصبح شكلها مثل العجينة، ثم قومي بوضع العجينة في الفرن لكي تصبح شكلها أكثر صلابة. بعد ذلك قومي بفرم الميرمية كي تصبح كالبودرة. حيث أنكي سوف تقومين باستخدام بودرة الميرمية في فرك الأسنان يومياً. و يأتي أهمية الميرمية في كونها تعمل على علاج الألتهابات التي تعاني منها اللثة، كما أنها فعالة في تبييض الأسنان.

النعناع و تبييض الأسنان:- 

يمكنك أستخدام النعناع ايضا في تبييض الأسنان، و ذلك عن طريق قيامك بطحن أوراق النعناع و إضافة بعض من الزيت الزيتون على النعناع، و من ثم قومي باستخدام هذا المزيج يومياً بدعكه على اسنانك جيداً. و سوف تشعرين بالفرق.

أوراق الغار و فاعليته في تبييض الأسنان:-

يمكنك أستخدام اوراق الغار في الحصول على اسنان بيضاء، و ذلك عن طريق تجفيف الاوراق و طحنها جيداً، ثم اضيفي اليها قشر البرتقال. بعد ذلك قومي بدهن اسنانك بها في كل يوم، و سوف تلاحظين بأن اسنانك اصحت اكثر بياضاً و جاذبية.

زيت الزيتون و فاعليته في تبييض الأسنان:-

يمكنك سيدتي ايضا أن تقومي باستخدام زيت الزيتون حتى تحصلين على اسنان اكثر بياضا و جاذبية، كل ما عليكي ان تقومي بفعله هو غمس قطنة في زيت الزيتون و دلك اسنانك بها جيداً. كما يمكنك وضع الفرشاة بزيت الزيتون ثم القيام بغسيل اسنانك جيداً. و يتميز زيت الزيتون بكونه يعمل على الحفاظ على الأسنان بشكل طبيعي، بفضافة إلى المحافظة على نظافتها و تطهيرها من اي ميكروب. كما أن زيت الزيتون يعد من اهم المواد الطبيعية فاعلية في تقوية اللثة  و منع نزيفها.

وصفات طبية للحصول على اسنان اكثر بياضاً و جاذبية:-

كما نقدم لكم بعض الوصفات الطبية التي يمكنك أن تستخدميها عند الطبيب المختص بالأسنان و هي كالأتي:-

يمكنك أستخدام غطاء الأسنان أو الفينير:- و الموجود عند طبيب الأسنان، و الذي يعد علاج سريع للغاية في تبييض الأسنان، حيث أنه يحتوي على كل من البورسلان و بعض المواد الأخرى. حيث يتم تلبيسه على الاسنان و يتم ازالته في اي وقت تحبينه.

كما يمكنك أستخدام بيروكسيد الهيدروجين:- حيث أن تلك المادة يتم استخدامها في تبييض الأسنان، و لكن يجب قبل الذهاب إلى طبيب الأسنان لعمل هذا العلاج أن تكون الأسنان اكثر نظافة، و ذلك لظهور فاعلية الأسنان عند تبيضها بواسطة هذا العلاج.