طرق فحص تسربات المياه

طرق فحص تسربات المياه
admin hala المياه

طرق فحص تسربات المياه

لا يمكنك البقاء على قيد الحياة لأكثر من بضعة أيام دون ماء، مما يجعلها ثاني أهم مادة في الجسم، بجانب الأكسجين. حيث أن المياه تشكل غالبية وزن الجسم و هو ضروري للحياة البشرية ودوامها .

لذا فان الحفاظ على كمية كافية من المياه هو أمر ضروري، حتى لو كنت تحصل على السوائل من مصدر آخر غير المياه النقية.

الماء في الجسم:

يمكن العثور على المياه في العديد من أجزاء الجسم المختلفة . حيث أن المياه هي واحدة من المكونات الرئيسية للدم، ويوضح الكثيرين أن الماء وهو ما يلزم لنقل الأكسجين والمواد المغذية الأخرى إلى الأنسجة في جميع أنحاء الجسم.

كما يتم العثور على الماء في الغدد الليمفاوية، والتي هي جزء من الجهاز المناعي، وأيضا الماء مهم لوظيفة الجهاز الهضمي. حيث يتم العثور على الماء أيضا داخل وخارج جميع الخلايا في شكل السائل داخل الخلية وخارج الخلية.

حيث يشكل تسرب شبكات توزيع المياه السبب الأكثر شيوعا للخسائر غير المرغوب فيها في مياه الشرب. المشاكل المرتبطة بتسرب المياه الرئيسية تشكل قلقا متزايدا في جميع أنحاء العالم.

وتشمل هذه المشاكل فقدان المياه والطاقة، بالإضافة إلى المخاطر التي تشكلها على الأضرار الهيكلية للخصائص المجاورة. في الممارسة الحالية، لا يمكن الكشف عن جميع تسربات المياه في الوقت المناسب وبطريقة فعالة من حيث التكلفة. لذا نقدم لكم دراسة للكشف عن تسرب المياه في خطوط الأنابيب تحت الأرض، وتحديد مواقع كل منها باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء الحرارية بصورة أكبر من أجل التحقيق في العوامل التي تؤثر على تطبيق وقيود استخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء في كشف تسرب المياه.

تسرب الماء داخل الجدار

حيث إن تسرب المياه يمكن أن يسبب ضررا كبيرا لمعدات السباكة الخاص بك والأسرة بأكملها إذا لم يتم العناية به فورا. حيث يمكن رؤية بعض التسرب بسهولة أو بشكل واضح جدا مثل المياه القادمة من أنابيب متصدعة أو برك المياه التي يتم جمعها .

ومع ذلك، لا يمكن رصد جميع التسربات بسهولة؛ وبعضها غير مرئي أو يظهر فقط علامة خفية. لذا فأن العثور على تلك التسرب المخفية للمياه  الآن مع هذه الأساليب التي سوف نعرضها لكم :

يجب إن تكون ملاحظ للنمو العفن:

قد يتساءل البعض منكم عما إذا كان الفطريات له علاقة بتسرب المياه. حيث إن قوالب العفن يمكنها البقاء على قيد الحياة فى البيئات الرطبة ويمكن أن تنتشر بسرعة إذا كان هناك الكثير من الرطوبة في المناطق المحيطة بها. هذه القوالب يمكن أن تنتج بسهولة في المناطق التي لديها تسرب المياه بسبب الظروف .

تسرب على المرحاض الخاص بك:

العثور على تسرب مخفي في المرحاض الخاص بك لا يجب أن يكون تفتيش معقد. حيث إن كل ما تحتاجه هو تلوين الطعام للعثور على أو تأكيد تسرب. أولا، تحتاج إلى فتح خزان المرحاض وتصب 6-10 قطرات من تلوين الطعام في نظام الخزان. لن ينظر إلى التأثير فورا حتى الانتظار لمدة 10 دقيقة. بمجرد الانتهاء من الانتظار. إذا كان تلوين الطعام موجود في الوعاء اذا فانه لديك مشكلة تسرب المياه. هذا هو حقا من ضمن الأساليب البسيطة والسريعة لذلك لا ننسى استخدام هذا. إذا كان لديك تسرب في المرحاض، لذا فيجب إصلاحه بأسرع ما يمكن!

استخدام عداد المياه:

الاستخدام الأولي لمتر المياه هو للمساعدة في الإشارة إلى استخدام المياه لشركة المرافق. ولكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا استخدام هذا للعثور على تسرب المياه الخفية؟ من أجلاستخدام هذة الطريقة للعمل، تحتاج إلى إيقاف جميع المياة والعدادات في منزلك التي تستخدم المياه. وهذا يشمل الحنفيات، سخان المياه، والاستحمام، وما إلى ذلك لا ننسى لإغلاق الأجهزة في الهواء الطلق، وكذلك مثل الرشاشات، خرطوم حديقة، ومعدات الري إذا كان لديك واحدة.

الذهاب إلى موقع عداد المياه الخاصبك وحفظ القراءة أو مجرد أخذ ملاحظة. بعد ذلك، تحتاج إلى التأكد من أنك لا تستخدم الماء في المنزل لمدة ثلاث ساعات. هذا هو جزء حاسم من العملية لذلك تأكد من اتباعه واذا لاحظت زيادة في قراءة العداد لذا فانك تعانى من التسرب المائي واذا لم تلاحظ فانك لا تعانى من المشكلة .

لذا يجب إن نحافظ على وجود المياة في حياتنا ونعمل على ترشيد اسخدامها بصورة كبيرة ضد اى هدر مائي قد يحدث بها . حيث إن هناك الكثير من العوامل المختلفة التي تؤدى إلى ضياع الماء من حولنا عبثا ولعل من ابرزها هو التسرب المائي .

ويحدث التسرب المائي عادة في الكثير من الأماكن حولنا سواء المباني أو المسابح وبرك المياة والتي تتسم بوجود الماء بها لفترة طويلة .

لذا يجب إن نتعرف سويا على ابرز الأسباب التي تؤدى إلى حدوث تسرب المياة وطرق العزل المائي وما إلى ذلك.

سوف نتعرف سويا على كيفية إصلاح أنابيب إمدادات المياه، بما في ذلك حدوث انفجار لانابيب المياة أو التسرب المائي ، بما في ذلك معلومات عن كيفية تحديد تسرب الأنابيب تحت الأرض.

عندما ينفجر الأنبوب أو يتسرب ، يجب على الفور إن تعمل على العثور على المشكلة وإيقاف الصمام الذييسيطر على إمدادات المياه إليها. ثم انتقل إلى عملية الإصلاح.

حيث إن تسرب المياه والأنابيب المكسورة يمكن أن يكون مشكلة كبيرة لأي منزل. لأن المياه في أنابيب العرض تحت الضغط (عادة حوالي 50 رطل لكل بوصة مربعة)، إذا كان الأنبوببه مشكلةالتسرب. وبسبب هذا الضغط، فإنه من الواضح جدا انه كان هناك أنبوب يتسرب – حتى إذا كان الأنبوب داخل جدار أو فوق السقف.

جهاز فحص تسرب المياه

أول شيء يجب القيام به هو العثور على الصمام الذي يتحكم في إمدادات المياه إلى هذا الأنبوب. لمزيد من المعلومات حول هذا، راجع كيفية إيقاف تشغيل إمدادات المياه.

حيث إن معظم أنابيب إمدادات المياه المنزلية الحديثة مصنوعة من النحاس، ملحوم جنبا إلى جنب مع المرفقين، المحملات، والتجهيزات الأخرى.

كما أن أنابيب الحديد المجلفنة ذات الخيوط شائعة أيضا، خاصة في المنازل القديمة، ولكن يجري التخلص منها تدريجيا لأنها تميل إلى الانسداد بالرواسب المعدنية بمرور الوقت.

حيث إن الفولاذ المقاوم للصدأ الأنابيب هو قوي، وهو يعتبر إصلاح سريع للتسرب الأنابيب.

ويجب إن نعمل على اصلاح التسرب المائي بسرعة كبيرة بمجرد اكتشافها في منزلك وذلك لأن التأخر في اكتشاف التسرب المائي قد يؤدى إلى مشاكل كبيرة ولعل من ابرزها هو العفن .

حيث إن نحن كثيرا ما نحتاج الى اختبار للعفن، بما في ذلك ما يجب على أصحاب المنازل إن يفعلوة من اجل اختبار العفن.

ليس من الضروري دائما إن يتم القيام بعمل اختبارات للعفن. أحيانا هناك الكثير من العفن في منطقة يسهل الوصول إليها والتي يمكنك رؤيتها بوضوح وأنت تعرف انها هناك.

وفي أحيان أخرى، يختفي العفن في أماكن يصعب الوصول إليها، مثل الجدران الداخلية، تحت السجاد، وفي أماكن الزحف. لذا فان اختبار ذلك يمكن إن يعمل على تأكيد وجودها وايضا يساعدك على تحديد موقع كل من العفن وانتشارة في منزلك.

متى يكون ضروري إن نقوم باختبار العفن؟

نوصي اختبار منزلك للعفن إذا:

وجدت رائحة عفن في المنزل (رائحة عفن هو دائما تقريبا بسبب تواجد نوع من العفن والذي يرجع بصورة أو بأخرى إلى وجود تسرب مائي ).

وقد غمرت مؤخرا منزلك (العفن في كثير من الأحيان يبدأ في النمو بعد إن غمر المنزل).

حيث يمكنك اكتشاف العفن في منطقة واحدة من المنزل (حيث إن العفن ينتشر بسرعة وسهولة في جميع أنحاء المنزل، لذلك إذا كان لديك العفن في جزء واحد من المنزل، ونحن نوصي بان يتم اختبار بقية المنزل في حالة انتشار القالب المتعفن).

أنت أو أي فرد آخر من أفراد أسرتك لديهم أعراض المشاكل الصحية المرتبطة بالعفن، مثل التهابات الجيوب الأنفية المزمنة، التهاب الحلق المزمن، الصداع المتكرر، السعال، الصفير، الطفح الجلدي غير المبرر أو خلايا النحل، أو التعب غير المبرر.

قد ترغب أيضا في أن يكون منزلك قد اختبر للعفن إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك لديه حالة صحية يمكن أن تزداد سوءا بسبب التعرض للعفن، مثل الربو، الحساسية البيئية الشديدة، اضطرابات الجهاز التنفسي، أو اضطرابات الجهاز المناعي.

اذا كنت تشك بوجود عفن مخفي في منزلك ولا يمكنك العثور عليه لذا يجب إن تقوم بقراءة الجزء التالى.

كيف يمكنك اختبار تواجد العفن في منزلك؟

هناك بضعة طرق مختلفة لاختبار العفن. حيث إن بعض الاختبارات تتم عن طريق التحقق من العفن على سطح معين. حيث إن هناك اختبارات أخرى لكي تتحقق من جراثيم العفن العائمة في الهواء. وذلك عن طريق أخذ العينات من الهواء التي يمكن أن تساعدك على العثور على العفن الخفي. على سبيل المثال، إذا كان هناك عفن في التدفئة وتكييف الهواء أو في مجاري الهواء، قد لا تكون قادرا على رؤيته، ولكن في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الفرن الخاص بك أو مكيف الهواء، والجراثيم العفن تنتشر في الغرفة.

من الممكن الحصول علي شركة قوية الا وهي شركة كشف تسربات المياه بالرياض 

حيث ان اختبارات العفن من خلال عينات الهواء لجراثيم العفن يجب أن تتيح لك معرفة العفن موجود في مكان قريب. ستظل بحاجة إلى تتبع الموقع الدقيق، على الرغم من ذلك.

هناك اختبارات العفن يمكن لأصحاب المنازل شراءها واستخدامهابأنفسهم؛ فإنه ليس من الضروري توظيف المهنيين لاختبار تواجد العفن في منزلك ام لا. ومع ذلك، فإن اختبارات العفن تفعل ذلك بنفسك بصورة محدودة جدا وقد لا توفر نتائج دقيقة. لذا فأن التعامل غير السليم يمكن أن تعطي نتائج غير صحيحة كذلك.

حيث اننا نوصي بضرورة وجود المهنيينوذلك من اجل إجراء اختبار للعفن إذا لم تكن متأكدا من أنك قد عرفت موقع كل العفن في منزلك أو إذا كنت تواجه مشاكل صحية التي قد تكون ذات صلة العفن.

حيث إن معظم المهنيين الذين يقومواباختبار العفن هم في الواقع مهندسين ويتم تدريبهم على إجراء اختبارات العفن بدقة لضمان نتائج دقيقة. كما يعرفون أين يجب إن يتم اختبار العفن من أجل التأكد من كل إن العفن يقع في كل المنزل . اختباراتهم يمكن أن تقول لكم ما نوع أو أنواع العفن التي تنمو في منزلك، وما هي المعلومات التي قد تساعد الطبيب المعالج في صياغة أفضل خطة العلاج إذا كنت تعاني من المشاكل الصحية المتعلقة بالعفن.

 

الكلمات المفتاحية : #المياه #تسربات #كشف التسربات