كيف تصبحين بيضاء

ترغب الكثير من الفتيات في الحصول علي بشرة ناصعة البياض لجذب الكثير من الأنظار إليها ولمعرفتهم في رغبة رغبة الكثير من الرجال وحبهم للبشرة البيضاء .

ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بسرد والتحدث عن كيف تصبحين جميلة .

وفي بعض الأحيان تعاني الكثير من استخدام المستحضرات التجميلية لجعلها ناصعة البياض أو لاقتراب موعد زفافها أو المناسبات الشخصية التي ترغب بذلك في جعلها جميلة أمام أعين من ترغب في رؤيتها .

وقد ابتكرت العديد من الوسائل واستحدث منها الأخري للمساعدة في جعل الفتيات جميلات وذو بشرة بيضاء وفي أبهي صورة

ومن بعض الخطوات المتبعة في ذلك وكان للبعض تجربة خاصة بها :

استخدام الماء  وتنظيف البشرة يوميا لأنه يحتوي علي نسبة مواد تقوم بمسح الشوائب ولكن يجب أن يكون الماء فاترا .

يجب تجنب وتقليل وضع مستحضرات التجميل وعدم غسلها بعد مدة ساعتين لأنها تؤذي المسام وتصيب البشرة بالبثور .

من المواد الهامة التي تستخدم ووتنتفع بها البشرة وضع مكعبات ثلجية تحب الأعين وتمريرها من الأيمن الي الايسر وهي بذلك تعطي نضارة .

ايضا يستخدم الدقيق البلدي بوضع النشا ويوضع علي الوجه لتفتيحه وتبييضه وتستخدم بعض من السنفرة لكامل الجسم بطرق مختلفه حسب توجيه المتخصصين والحمامات المغربية لتفتيح الجسم بدرجة كبيرة .

واتجه البعض الي تفتيح الجسم عن طريق الليزر ولكن بعض منهم تنبأ بفشله بعد فترة وجيزة .

وقد استخدم عسل النحل في تنقية وتصفية البشرة اذا تم وضعه يوميا فيعطي للبشرة البياض الناصع كما يستخدم الزنجبيل في بشرة نقية وصافية .

لن يكون حلم الحصول علي بشرة بيضاء والجمال بالأمر الصعب عندما يتم اتباع التعليمات وتطبيق الوصفات والتخلص من الجلد الميت .

يتم أيضا تدليك الأماكن الداكنة بقليل من الخل ثم مسحه والقيام بتدليك الجسم بإستخدام ليمونة وبعض من الملح ويجب إرتداء الملابس القطنية للجسم .

وأيضا توجد وصفة هامة منها وصفة الرز مع الماء يستخدم عجين الرز للحصول علي بشرة فائقة الجمال بمجرد تركه لمدة ساعة وتكراره لمدة اسبوع .

بعض الوصفات الهامة للبشرة :

  • عزيزتي ضعي قليل من الزنجبيل مع قليل من الخميرة ومعلقة عسل ثم امزجيهم بماء الورد واتركي الخلطة لمدة ساعة وسوف ترين النتيجة بنفسك .
  • الردة مع بياض البيض وماء مورد واتركيهم لمدة 10 دقائق حتي تجف علي البشرة وبعد ذلك سوف ترين نتيجة مبهرة ومن الممكن إستخدام السنفرة للوجه وإزالة البقع الداكنة .
  • قناع الخير المميز مع الزبادي الذي يزيل الشوائب من البشرة ومن ثم يتم استخدام الكريم للتفتيح وسوف تشعرين بالفرق .
  • قناع الجزر : بشر الجزر ومزجه مع الليمون ثم يترك القناع علي الوجه لمدة 20 دقيقة

ومن المواد التي يجب تحضيرها وتجهيزها معك سيدتي منها كالتالي :صابونة البابايا المفيدة وصابونة الغاز المفيدة للجسم والإسكينول المنظف للبشرة والجسم أيضا ومزيل للجلد الميت . ومقشر ستيفنز الجيد للوجه الذي يتم إستخدامه كمقشر ومبيض ومزيل للجلد الميت أيضا .

  • معلقة دقيق + معلقتين حليب بودر + نصف معلقة ليمون + زبادي +عسل + خميرة وتمزج وتترك علي الوجه لمدة ساعة ومن ثم يتم إزالتها وترين الفرق بنفسك .
  • خلطة مجربة لتفتيح البشرة واشراقها تتكون من ملعقتين من حليب جاف +حبة ليمون معصور تخلط وتصبح مثل الكريم وتوضع على الوجة حتى تجف ثم تفرك على الوجة ثم يغسل الوجة بماء ثم يمسح الوجة بماء الورد.
  • وصفة لبياض الرقبة تتكون من كريم الجلسرين الاحمر+ بودرة جونسون الاطفال + وزيت جونسون الاطفال تخلطين الثلاثة مع بعض جيدا ثم تضعين الخليط بعلبة وتضعين منة كل ليوم لمدة 20 دقيقة .
  • فتيح البشرة وتشمل جميع انحاء الجسم بدون استثناء. ملعقة كبيرة طحين +ملعقة كبيرة خميرة اى نوع حتى لو كانت فورية +ملعقة كببيرة حليب بودرة اى نوع +ملعقة كبيرة عصير ليمون +لبن يكفى لعجن المواد السابقة يعنى يوضع البن لكي يصبح مثل الكريم يعنى لا تكون لينة أو عجينة وممكن تستخدمينه يوميا ثم تتركيه وتضعيه علي المناطق الحساسة وتقوم بتفتيحه وتتركه لمدة 20 دقيقة واغسليها.

وأيضا توجد عدة مراحل للعروس المقبلة علي الزواج لجعلها بيضاء تكون مقسمة لفقرات ومراحل  المرحلة الأولي تكون كالتالي :

مدتها شهرين يستخدم فيها صابون البابايا وبعض الكريمات للتفتيح كامل الوجه والجسم ومن ثم يتم استخدام الاسكينول ثلاث مرات يوميا للحصول علي النتيجة بسرعة أكبر .

وتأتي المرحلة الثانية :  وتكون مدتها 6 أشهر ويتم استمرار غسيل الوجه  بصابون البابايا يوميا صباحا ومساء مع استمرار كريمات التفتيح علي كامل الوجه والجسم + الإسكينول وكن في هذه المرحلة يتم تقليل استخدامه الي مرة يوميا مع زيادة الخلطات الطبيعية وماء الورد وملح الحليب علي الجسم وتدليكه .

تأتي من ثم المرحلة الثالثة كمحافظة علي ماتم القيام به في المرحلتين السابقتين ويتم فيها المحافظة علي استمرار غسل الوجه وتدليكه بمكعبات الثلج والإسكينول مرة واحدة اسبوعيا + كريم تفتيح مع استخدام المقشرات والخلطات الطبيعية .

بعض النصائح للفتيات  :

                                                                                                                          

لا بد من التزام النضافه  أي القيام بالاستحمام يوميا وتنظيف البشرة وعدم استخدام الالات الحادة للجسم واستخدام الشمع لازالة الشعر يساعد علي تفتيحه ويجب الاستحمام ليلا ونهارا.
شرب المياه يوميا بما لايقل عن لتران يساعد علي صفاء ونضارة الجسم .

الاهتمام بالوزن فيجب المحافظة لمنع الاحتكاك وتكون المناطق السوداء .

تناول الوجبات السليمة التي تساعد علي بشرة نقية خالية من الرواسب والفاكهة ويجب العمل علي تنوع الطعام .
نصائح بعض الأشخاص من الدول المختلفة

ينصح بعض النساء بغسل الوجه بالزيوت مهما كانت أنواعها ( زيت جوز الهند، زيت اللوز…) لمدّة 4 دقائق ثم إغسليه بمنظف بالرغوة لمدة دقيقتين ثمّ بالماء لمدّة 4 دقائق، وإستعمال الماء الفاتر ثمّ الماء البارد  بغية إغلاق كافة المسامات المفتوحة في الوجه .
القناع
تستعمل بعض النساء الأخريات نوعين من الاقنعة : قناع مطهّر وقناع مغذٍ يستعمل مرّة في الأسبوع ويساعد على تقليل إنتفاخ الوجه. يمكنكِ صنع خلطة القناع من بودرة شرنقة دودة القز أو خليط مكوّن من بياض البيض والعسل.

النوع يساعد علي الجمال :
ينصح بالنوم على الأقلّ لمدّة تتراوح بين الـ 6 والـ 8 ساعات يوميّاً للحفاظ على نضارة بشرتكِ وصحّتها
مستحضرات العناية بالبشرة

تنصح النساء بإستعمال مستحضرات تجميل آسيوية، كما أن البعض يستعملن بحدود الـ 10 الى 20 مستحضراً للعناية بالبشرة يوميّاً.

تمارين لتمديد عضلات الوجه
معظم الممثلات في هذا الوسط يعتمدن علي القيام بتمرين لتمديد عضلات الوجه وهو بهدف شدّ عضلات الفم والخدين.
المكياج الناعم
تعتمد بعض النساء علي  المكياج الناعم والخفيف كالتالي:
– إعتماد الألوان الفاتحة من ظلال العيون وتطبيقها على الجفن المتحرّك من العين، ورسم العيون بواسطة الآيلاينر.
– تكثيف الرموش بواسطة الماسكارا
– تثبيت شكل الحواجب بواسطة الجل
– إستعمال بلاش زهري لإضفاء لون على الخدين
– إستعمال قلم شفاه من لون البشرة.