القضاء على الصراصير بالاعشاب

لم يخطر على بال احد منا أن يكون هناك طريقة تساعد على التخلص من الصراصير باستخدام الأعشاب و ذلك حيث أن الكثير منا يهرع إلى استخدام المبيدات الحشرية و إلى استدعاء شركات التنظيف المختلفة و التي قد تكلفك المبالغ الطائلة و كلها تكون حلول مؤقتة حيث انها لا تسعي إلى معرفة السبب الحقيقي وراء انتشار الصراصير في المنزل و كل ما يقوموا به هو رش المنزل بمجموعة من المبيدات الحشرية و التي تكون بنسبة كبيرة غير امنة على الأشخاص المتواجدين في مكان ما.
حيث انه قد يسبب لهم مشاكل في الجهاز التنفسي الخاص بهم و غير ذلك من الأمراض المخلتلفة لذا فهو لا يعتبر حل عملى على الاطلاق لذا يجب أن نسعي إلى الحلول الطبيعية و المنزلية الامنة و التي تمنع تواجد الصراصير في منزلك على المدي الطويل و القصير بصورة كبيرة جدا .

 

اعشاب قاتلة للصراصير

كما اننا يجب أن نعرف أن ارتفاع درجة الحرارة و حلول فصل الصيف يعتبر سبب كبير في انتشار الحشرات المختلفة من حولنا حيث أن اغلب الحشرات تنتشر في فصل الصيف و ذلك من اجل البحث عن الطعام لكى تقوم بتخزينة و ذلك حتى حلول فصل الصيف و من انواع هذه الحشرات هو التالي مثل النمل أو الصراصير و غير ذلك من الأنواع المختلفة .
و تعتبر الصراصير من أكثر الحشرات ازعاجا بالنسبة الى إلى ربة المنزل وحيث انها تستطيع الدخول إلى منزلك من أي مكان خفي بالنسبة اليك حيث من الممكن أن يظهر من الشبابيك و الشرفات و هناك نوع يطير و يدخل إلى منزلك و أيضا من الممكن أن يدخل عن طريق البلاعات إذا لم يتم احكام غلقها بصورة جيدة .
و هناك انواع كثيرة من الصراصير التي من الممكن أن تجدها في منزلك فهناك الصراصير الطائرة و هناك الصغيرة و أيضا الكبيرة و لا شك أن جميعها تشكل مصدر ازعاج بالنسبة إلى الجميع و يسعون إلى الوصول إلى اسرع طريقة من اجل التخلص منها .
و سوف تنقسم مقالة اليوم إلى قسمين القسم الأول سوف نتناول الحديث عن نصائح هامة من اجل ابعاد الصراصير عن المنزل و القسم الثاني سوف يكون عبارة عن طريقة التخلص من الصراصير بالاعشاب .

التخلص من الصراصير بطريقة طبيعية

القسم الأول : نصائح من أجل ابعاد الصراصير عن منزلك :

نظافة منزلك هي شيء ضروري جدا من اجل صحتك و صحة أطفالك لكن النظافة لا تعتبر هى السبب الوحيد لظهور الصراصير في منزلك من عدمه حيث أن هناك منازل نظيفة جدا و مع ذلك تجد أن بها صراصير لذا فان النظافة ليست هى السبب .
و لكن يجب مع ذلك أن تهتمي بالنظافة جيدا و أن تحرصي على أن لا تتراكم القمامة لديكي بصورة كبيرة حيث أن تراكم القمامة يسبب تكون الكثير من الحشرات في منزلك و ابرزها هي الصراصير لذا يجب أن تقومي بالحرص على نظافتها و أيضا الحرص على نظافة سلة القمامة الموضوع بها .
و أيضا يعتبر من الضرورى جدا حفظ الطعام المتبقي من يومك في اكياس و وضعها في الثلاجة حيث أن تواجد الطعام المكشوف في مطبخك يعتبر جاذب قوي لجميع انواع الحشرات سواء النمل أو الصراصير على وجه الخصوص لذا يجب أن تحرصي على تغطية الطعام في المساء أو وضعه في الثلاجة .
من المفضل أيضا أن تضيئي نور خافت ليلا و ذلك لان الصراصير تخاف من النور و لا تتواجد في مكان به نور آبدا لذا يجب أن تحرصي على وضع لمبة فلورسنت ذات اضاءة خافتة في منزلك ليلا .
يجب أن تتفقدى جميع انحاء منزلك بصورة دقيقة جدا و ذلك حتى تستطيعي أن تكتشفي ما هو المكان أو المصدر الذي تأتي منه الصراصير إلى منزلك و ما هو المكان المفضل لها في منزلك سواء المطبخ أو الحمام أو غرف الأطفال أو غير ذلك ، و طالما استطاعتي أن تجيبي على الأسالة السابقة لذا يصبح من السهل جدا عليكي أن تقضي على الصراصير بسهولة فيما بعد و تقللي من انتشارها .
من الضروري جدا أن تقومي بغسل أرضية و حوائط مطبخك كل فترة بصورة منتظمة حيث أن ذلك يساعد على تقليل فرصة ظهور الحشرات فيها و يجعلة نظيف و لامع ، و من المفضل أن تستخدمي مواد التنظيف التي تحتوى على مطهرات مثل ديتول و ذلك لكي تقضي نهائيا على الجراثيم و البكتيريا المنتشرة حولنا و التي لا نراها العين المجردة .
و يجب أيضا أن تتفقدي المواسير في منزلك حيث أن بعضها قد يكون يسرب المياه و يجذب حوله الصراصير حيث أن الماء يعتبر من ضمن العوامل التي تجذب اليها الصراصير بصورة كبيرة .

كما يجب ان تحذري جدا اذا وجدتي اى بيض للصراصير في منزلك حيث ان هذا البيض اذا قمتي بسحقة او فركة فسوف يؤدى الى تكاثر تواجد الصراصير في منزلك ، لذا يجب ان تتخلصي منه باى طريقة امنه غير ذلك ، كما يجب ان تتخلصي من الصراصير الميتة في منزلك حيث ان الصراصير الميتة تجذب حولها الكثير من الصراصير التي تتغذي عليها و بالتالى يزيد تواجد الحشرات داخل منزلك و خاصة الصراصير .

طرد الصراصير من المنزل

و سوف ننتقل إلى القسم الثاني من مقالة اليوم و هو عن طريقة التخلص من الصراصير بالأعشاب :

القسم الثاني : أهمية الأعشاب في القضاء على الصراصير نهائيا :

الأعشاب لها اهمية كبيرة جدا من حولنا في جميع المجالات سواء المجالات الصحية أو العلمية و غير ذلك ، و سوف نتعرف على أهم الأعشاب الفعالة في مجال القضاء على الصراصير و هي كالتالى :
1 / ورق الغار أو كما يطلق عليه البعض ورق الاورى : يتميز هذا العشب بأن له رائحة قوية و فعالة و هو له استخدامات كثيرة لعل من أهمها هو اضافة نكهة مميزة إلى طعامك و لكن ليس ذلك فقط حيث انه يساعدك في التخلص من الصراصير المزعجة و بطريقة سهلة جدا حيث سوف تقومي بطحن القليل من ورق الغار و قومي بوضعة في اماكن تجمع الصراصير و تواجدها في منزلك و سوف تلاحظي نتيجة فعالة جدا و امنة في نفس الوقت .
2 / السكر أيضا يعتبر من المواد الفعالة و الطبيعية و التي تساعد في التخلص من الصراصير بصورة كبيرة و يتم ذلك عن طريق مزج القليل من السكر مع قليل من بيكربونات الصوديوم و يتم نثر هذا الخليط في اماكن متفرقة أو بالقرب من تواجد الصراصير في المنزل .
3 / هل سمعتي من قبل عن أهمية قشر الخيار في القضاء على الصراصير بصورة نهائية ؟ حيث يعتبر قشر الخيار من ابرز المواد الطبيعية و الامنه الفعالة من اجل التخلص من الصراصير نهائيا و يتم ذلك عن طريق تقشير الخيار و وضع القشور في اماكن المتوقع تواجد الصراصير فيها و ذلك سوف يساعد كثيرا في التخلص منها بصورة كبيرة جدا .
4 / هناك امور فعالة أيضا للتخلص من الصراصير الصغيرة و الكبيرة و لكنها لا تندرج تحت الأعشاب و لكن يجب أن تجربيها حيث أن لها دور فعال في التخلص من الصراصير بصورة نهائية و لعل من اهمها هو النفتالين حيث انها مادة من الممكن أن تجديها في محلات التنظيف و تكون على هيئة كرات بيضاء اللون و لها رائحة قوية و مميزة و قومي بنثر هذه الكرات في اركان المنزل أو قومي بوضعها بالقرب من اماكن تواجد الصراصير في منزلك حيث أن رائحة النفتالين سوف تسبب طرد هذه الصراصير و ابعادها عن منزلك بصورة كبيرة جدا .

كيف اتخلص من الصراصير في مطبخي


لا تعتمدي كثيرا على الحملات الاعلانية و ما تحتويه من دعاية حول القضاء على الحضرات في منزلك حيث أن ما يقوموا به هو مجرد رش للمنزل و بمجرد ما تزول قيمه هذا الرش سوف تعاود الحشرات الظهور في منزلك من جديد ، هذا بالاضافة إلى أن المواد التي يستخدمونها تحتوى على نسبة كبيرة من الكيماويات الضارة و التي تسبب اذي لافراد المنزل و خاصة من يعانوا من مشاكل في التنفس .
لذا وفري المبالغ الطائلة التي سوف تدفعينها إلى شركات التنظيف و قومي باستخدام المواد الطبيعية و الفعالة .