فوائد اللبن للبشرة

فوائد اللبن للبشرة
Zena اقسام الاسرة
ويكي حياتي :

تسعى العديد من السيدات للحصول على وجه و مشرق و جميل، و ذلك يعد من سمة النساء الأساسية و هو الظهور الدائم بالأناقة و الجمال و أكثر جاذبية. و لكن تأتي بعض العوامل المختلفة و التي تؤدي إلى العديد من المشاكل المختلفة للبشرة و الوجه. و من ثم تفقد هذه العوامل المضرة الجاذبية و الأناقة و التي هي من سمات المراة، مما يفقدها الثقة في نفسها و بالتالي تعمل على اللجوء إلى الوسائل العديدة و المعروفة مثل الكريمات الصناعية و العلاجات المختللفة الخاصة بالتجميل و الأهتمام بالبشرة.

Learn about the benefits of yogurt for the skin

و لكن عند أستعمالها لجميع أنواع المواد التجميلية سوف يزداد الامر سوءً و ذلك لكونها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية و التي بدورها تعمل على أرهاق الوجه و تعبه، بلإضافة إلى أضرار تلك المواد الكيميائية للبشرة و تعمل على تعجيزها.

Learn about the benefits of yogurt for the skin

حتى العمليات التجميلية و التي تقوم العديد من السيدات بعملها لكي تعالج العديد من مشاكل البشرة المختلفة، لا تاتي بالامر الصواب و ذلك لكونها تقوم بأذية البشرة و الجلد.

Learn about the benefits of yogurt for the skin

و في تلك المقالة سوف نتعرف على فوائد اللبن و أهتمامه على البشرة، و ما يقوم به من علاجات مختلفة للبشرة و الجلد. حيث سوف نتقدم العديد من الخلطات المختلفة المقدمة باللبن باشكاله المختلفة، و فوائده على البشرة.

لماذا الحليب عن جميع المواد الطبيعية الأخرى:-

Learn about the benefits of yogurt for the skin

أختارنا لكي سيدتي في هذه المقالة الحليب خصوصاً لكونه يحتوي على العديد من العناصر المغذية و الفيتامينات التي تحتاجها البشرة و الجسم، بلإضافة إلى كونه يفيد صحة الجسم. و يأتي أهمية الحليب في كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات المهة للبشرة و الجسم و هو فيتامين أ و فيتامين بي12 و فيتامين بي6 و فيتامين دي، بلإضافة إلى كونه يحتوي على مواد البيوتين و الكالسيوم و البروتين يضاً، و الذي يعتبر مفيد لصحة الجسم و تغذية البشرة و الشعر. و ننتقل بعد ذلك سوياً لمعرفة أهمية ما يفعله الحليب للبشرة.

Learn about the benefits of yogurt for the skin

الأهمية التي يقدمها الحليب للبشرة:-

كما تحدثنا بأن الحليب يحتوي على العديد من الفيتامينات و التي تعد أكثر أهمية و أفائدة للجسم و البشرة و الشعر بلإضافة إلى صحة الأنسان. و سوف نذنكر لكم الأهمية التي يقدمها الحليب للبشرة:-

ملين قوي للبشرة:-

Learn about the benefits of yogurt for the skin

يعتبر الحليب ملين قوي للبشرة و في هذه الوصفة كل ما تحتاجين إليه هو وضع الحليب الخام على جميع وجهك و قومي بدلك وجهك جيداً بطريقة دائرية، و من ثم أتركيه على وجهك و لمدة ربع ساعة ثم قومي بشطف وجهك جيداً بالماء البارد على وجهك، مما يقوم بجعل وجهك أكثر ليونة في خلال دقائق قليلة.

كما يمكنك أن تقومي بعمل مسك كامل للوجه به العديد من المغذيات التي تحتاجها بشرتك، و ذلك باضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض و ملعقة كبيرة من عصير الليمون. قبل أن تقومي بوضع هذا الماسك على وجهك قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ جيداً حتى تقومي بفتح مسام الوجه، و من ثم قومي بوضع الماسك على وجهك و لمدة ربع ساعة و ذلك حتى يجف و من ثم قومي بغسل وجهك بالماء البارد. و تعد أهمية هذا الماسك في كونه يحتوي على العسل الأبيض و الذي بكونه يعمل على ترطيب البشرة و إضافته للعديد من المغذيات التي تحتاجها البشرة. كما أن عصير الليمون من المواد الطبيعية التي تعمل على تفتيح البشرة و مفيد جدا للبشرة الدهنية.

الحليب فعال في تنظيف البشرة:-

يعد الحليب الخام من أكثر أنواع المطهرات الطبيعية التي تفيد البشرة و تتطهرها من جميع أنواع البكتريا و الشوائب. كل ما عليكي أن تقومي بفعله حتى تحصلين على بشرة نظيفة هو أن تقومي بغمس قطنة في الحليب و أمسحيها على وجهك و أتركي وجهك لمدة عشر دقائق و من ثم قومي بغسلها جيداً بالماء البارد. كما يمكنك عمل مسك أيضاً بالبابايا و ذلك من خلال إضافة إثنين من شرائح البابايا و مزجه مع الحليب كامل الدسم. و قبل أن تقومي بوضع هذا الخليط على وجهك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ و من ثم قومي بتطبيق هذا المسك على وجهك و اتركيه لمدة ربع ساعة، و من ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد و سوف تلاحظين وجهك أصبح أكثر نظافة و تطهير.

الحليب و غلق مسام الوجه:-

في هذه الوصفة ستقومي سيدتي باستخدام القشدة التالفة أو استخدام اللبن الرايب، حيث بذلك تعمل على إغلاق المسام، و ذلك لكل من يعانوا من مشكلة مسامات كبيرة و مفتوحة. و ذلك بتطبيق اللبن الرايب على الوجه و لمدة ربع ساعة و من ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. و ذلك لكون جميع منتاجات الألبان في كونها تعمل على أغلاق المسام و تقليصها.

الحليب سبب في بريق البشرة:-

كما ذكرنا من قبل بأن الحليب يحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن التي تكون سبب رئيسي في تغذية البشرة و أعطائها البريق التي تحتاجه و الأناقة و الجمال للمراة. حيث يمكنك أن تقومي سيدتي باستخدام كل من العسل الأبيض و الحليب كامل الدسم، و ذلك للحصول على بشرة أكثر بريقاً و لمعاناً. و ذلك بناء على الخلطة التالية، قومي بعمل مزيج من كل من ملعقتين كبيرتين من اللبن المجفف و ملعقة من العسل الأبيض و أضيفي عليهم إثنين من ملعقة كبيرة من الماء الدافئ. قومي بوضع هذا المزيج على وجهك و أفركي وجهك جيداً من خلال هذا المزيج حتى تتخلصين من خلايا الجلد الميت بالجلد. بعد ربع ساعة و عندما يجف المزيج قومي بغسل وجهك جيداً بواسطة الماء الدافئ.

و إذا اردتي سيدتي أن تحصلين على أفضل النتائج فعليكي أن تقومي بالاستخدام اليومي لهذا للحليب، و ذلك لأن الاستخدام اليومي للحليب يعمل على جعل بشرتك أكثر إشراقاً و اشعاعاً و ذلك نتيجة ما يوجد بالحليب من معادن و بروتينات مفيدة على البشرة و الجسم.

الحليب و تنعيم البشرة:-

يعد  الحليب من أكثر المواد الطبيعية و التي تعمل على تنعيم البشرة و ذلك من خلال قيامك بخلط كوب صغير من الحليب مع ثلاثة معالق كبيرة من دقيق الشوفان، قومي بعمل عجينة من اللبن و الشوفان و ضعيهم على وجهك، و من ثم قومي بفرك وجهك جيداً بواسة هذه العجينة، اتركي العجينة على وجهك حتى يجف و بعد ذلك قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الدافئ. و للحصول على أفضل النتائج قومي باستخدام هذه الخلطة بانتظام للحصول على بشرة أكثر نعومة.

الحليب سبب رئيسي في إزالة الخلايا الميتة بالبشرة:-

يعد الحليب من أفضل المواد الطبيعية و التي من خلالها يمكنك تخليص البشرة من جميع الخلايا الميتة الموجودة بها، كل ما عليكي فعله هو أن تقومي بفرك وجهك جيداً بالحليب. كما يمكنك أن تضيفي للحليب ملح و ذلك للحصول على أفضل النتائج، و ذلك عن طريق وضع قيليل من الملح على الماء المغلي، بعد ذلك ضيفي عليعم أربع أكواب من الحليب خالي الدسم. قومي بنقع الماء لمدة نصف ساعة و من ثم قومي بفركها على وجهك و سوف تلاحظين الفرق في تخلص وجهك من الخلايا الميتة الموجودة على البشرة.

الحليب سبب رئيسي في تخليص البشرة من التجاعيد الموجودة بها:-

كل ما عليكي فعله سيدتي لتخليص بشرتك من التجاعيد هو أن تقومي بهرس نصف موزة و أضيفي عليها بعض من ملاعق الحليب الخام. قومي وضع هذا الخليط على بشرة رطبة و نظيفة و أتركيه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر. و يعتبر هذا القناع مفيد جدا للحصول على اعطاء البشرة شكل طبيعية و جذاب.