علاج الكحه والصدر للكبار

علاج الكحه والصدر للكبار
admin hala طب وصحة
ويكي حياتي :

علاج الكحه والصدر للكبار

 

بصفة عامة، السعال هو أمر طبيعي تماما يمكن إن يصيب اى شخص. حيث إن السعال يمكن أن يساعد على إبقاء حلقك خاليا من البلغم وغيرها من المهيجات. ومع ذلك، يمكن أن يكون السعال المستمر أيضا هو عرض من أعراض عدد من الأمراض، مثل الحساسية، عدوى فيروسية، أو عدوى بكتيرية.

في بعض الأحيان السعال ليس بسبب أي شيء يتعلق الرئتين. حيث إن مرض ارتجاع المريء يمكن أن يسبب أيضا السعال للشخص.

يمكنك علاج السعال بسبب نزلات البرد والحساسية والتهابات الجيوب الأنفية مع عدد من الأدوية دون الحاجه إلى اى وصفة طبية. حيث ان العدوى البكتيرية تتطلب بعض المضادات الحيوية. ومع ذلك، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون تجنب المواد الكيميائية، قمنا بسرد عدد قليل من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في علاج الكحة.

ما هو السعال؟

 

السعال هو طريقة جسمك لإزالة المواد الأجنبية والمخاط من الرئتين والممرات الهوائية العليا. السعال المنتج غالبا ما يكون مفيدا، ويجب ألا تحاول القضاء عليها. في بعض الأحيان، كما أن السعال شديد بما يكفي لإضعاف التنفس أو منع الراحة. العلاج المنزلي يمكن أن يساعدك على الشعور بمزيد من الراحة عندما يكون لديك سعال.

العلاج المنزلي للبالغين:

 

يجب أن تعمل على منع الجفاف. حيث أن السوائل قد تساعد على اصدار  إفرازات رقيقة وتعمل على تهدئة الحلق الغاضب. حيث يستجيب السعال الجاف للعسل في الماء الساخن أو الشاي المضاف اليه عصير الليمون.

كما يجب رفع رأسك من خلال وسائد إضافية في الليل لتخفيف السعال الجاف.

الإقلاع عن التدخين وعدم استخدام أشكال أخرى من التبغ، خاصة عندما يكون لديك سعال. لمزيد من المعلومات حول الإقلاع عن التدخين، راجع الموضوع الخاص بالإقلاع عن التدخين.

تجنب التعرض للمهيجات المستنشقة، مثل الدخان أو الغبار أو الملوثات الأخرى، أو ارتداء قناع الوجه المناسب للتعرض للأتربة. تتوفر أنواع كثيرة من أقنعة الوجه. حيث يجب أن تتحقق مع الطبيب أو الصيدلي لتحديد أي نوع من قناع الوجه الذي سوف يوفر لك معظم الفائدة.

إذا كنت تشك في وجود مشاكل مع حمض المعدة يمكن أن تساهم في حدوث السعال الخاص بك، لذا يجب أن تقوم بمراجعة طبيبك.

علاج الكحة بشكل طبيعي:

العسل:

العسل هو علاج مرموق لعلاج أي التهاب يحدث في الحلق. ووفقا لدراسة واحدة، فإنه يمكن أيضا تخفيف السعال بشكل أكثر فعالية من الأدوية دون وصفة طبية.

يمكنك تحضير العلاج الخاص بك في المنزل عن طريق خلط ما يصل إلى 2 ملاعق صغيرة من العسل مع الشاي العشبي أو الماء الدافئ والليمون. حيث أن العسل هو مهدئا للصدر بشكل كبير وتتضح نتائجه من أول استخدام.

الأناناس:

الكثير عادة لا يقوم بالتفكير في الأناناس باعتباره علاج للسعال، ولكن هذا ربما لأنك لم تسمع من قبل عن البروميلين. حيث أن هناك أدلة تشير إلى أن البروميلين – هو إنزيم وجد فقط في جذع الفاكهة مثل الأناناس – حيث انه يمكن أن يساعد في قمع السعال وكذلك تخفيف المخاط في الحلق.

للاستمتاع بمعظم فوائد الأناناس والبروميلين، يجب تناول شريحة من الأناناس أو شرب 3.5 أوقية من عصير الأناناس الطازج ثلاث مرات في اليوم.

وهناك أيضا ادعاءات أنه يمكن أن تساعد في تخفيف التهاب الجيوب الأنفية والقضايا الجيبية القائمة على الحساسية، والتي يمكن أن تسهم في حدوث السعال والمخاط. ومع ذلك، لا توجد أدلة كافية لدعم ذلك. كما أنها تستخدم أحيانا لعلاج الالتهاب والتورم.

ورق النعناع:

 

أوراق النعناع معروفة بميزاتها واحتوائها على خصائص الشفاء. حيث أن المنثول في النعناع هو يعمل بمثابة بلسم للحلق ويعمل بمثابة مزيل للاحتقان، مما يساعد على كسر المخاط.

حيث يمكنك الاستفادة من شرب الشاي بالنعناع أو عن طريق استنشاق أبخرة النعناع من حمام البخار. لعمل حمام البخار، يجب إضافة 3 أو 4 قطرات من زيت النعناع لكل 150 ملليلتر من الماء الساخن. ثم قم بثنى منشفة فوق رأسك، وخذ نفسا عميقا مباشرة فوق الماء.

الزعتر:

 

الزعتر يستخدم في علاج بعض أمراض الجهاز التنفسي. وتشير إحدى الدراسات إلى أن جوهر استخراج الزعتر يترك مختلطة مع اللبلاب وهو الذي يمكن أن يساعد في تخفيف السعال وكذلك التهاب الشعب الهوائية على المدى القصير.

تحتوي الأوراق على مركبات تسمى الفلافونويدات التي تخفف عضلات الحلق المتورطة في السعال وتقلل من الالتهاب.

يمكنك عمل شاي الزعتر في المنزل باستخدام 2 ملاعق صغيرة من أوراق الزعتر المسحوق و 1 كوب من الماء المغلي.

المضمضة بالماء والملح:

 

في حين أن العلاج قد يبدو بسيطا نسبيا، ولكن يمكن أن يساعد الملح والماء بالغرغرة على تهدئة الحلق الملتهب الذي يسبب لك السعال. حيث يجب خلط 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع 8 أوقية من الماء الدافئ حيث يمكن أن تساعد على تخفيف تهيج الصدر بشكل كبير.

يجب أن تلاحظ أن الأطفال دون سن السادسة ليسوا جيدين بشكل خاص في الغرغرة. من الأفضل تجربة العلاجات الأخرى لهذه الفئة العمرية.

كيفية الوقاية من السعال؟

 

بالإضافة إلى تعلم كيفية علاج السعال، قد ترغب في معرفة كيفية منعها في المقام الأول. للحماية من الإنفلونزا، تأكد من حصولك على مصل الإنفلونزا السنوية، وعادة ما يبدأ في أكتوبر. تتضمن الخطوات الأخرى التي يمكنك اتخاذها ما يلي:

  • تجنب الأتصال مع أي شخص مريض. إذا كنت تعرف أنك مريض، يجب أن تتجنب الذهاب إلى العمل أو المدرسة وذلك لكى تضمن أنك لن تصيب الآخرين.
  • تغطية الأنف والفم كلما قمت بالسعال الخاص بك أو العطس.
  • شرب الكثير من السوائل للبقاء رطب.
  • تنظيف المناطق المشتركة من منزلك، والعمل، أو المدرسة في كثير من الأحيان. هذا ينطبق بشكل خاص على لعب الأطفال، أو الهواتف المحمولة.
  • اغسل يديك بشكل متكرر، خاصة بعد السعال، تناول الطعام، الذهاب إلى الحمام، أو رعاية شخص مريض.
  • مع الحساسية، يمكنك تقليل ذلك عن طريق تحديد المواد المسببة للحساسية التي تؤثر عليك وتجنب التعرض لهم. وتشمل المواد المسببة للحساسية الشائعة الأشجار وحبوب اللقاح وعث الغبار والفراء الحيواني والعفن والحشرات. لقطات الحساسية مفيدة أيضا ويمكن أن تقلل من حساسية لمسببات الحساسية. تحدث مع طبيبك حول الخطة المناسبة لك.

واخيرا يجب أن تقوم بالتماس العلاج الطبي في حالات الطوارئ إذا كان السعال يؤثر على قدرتك على التنفس أو إذا كنت قد وصلت إلى سعال الدم. حيث أن التهابات الجهاز التنفسي تنطوي على آلام في الجسم والحمى.

راجع طبيب الرعایة الأولیة الخاص بك إذا کنت تعاني من الأعراض التالیة بالإضافة إلی سعالك:

قشعريرة برد

تجفيف

حمى أعلى من 101˚F (38˚C)

أو الشعور بالضيق العام

السعال المنتج الذي يحتوي على رائحة كريهة، أو سميكة، أو خضراء، أو صفراء ملونة

الضعف العام.

لذا يجب اتباع النصائح التي قمنا بسردها في هذه المقالة وذلك من اجل التخلص من الكحة بصورة نهائية وبأبسط العلاجات المنزلية والمكونات المتوفرة في أي منزل.