ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةمشاريع تجارية ودراسة جدويكيف أفتح مشروعا بدون رأس مال ؟

كيف أفتح مشروعا بدون رأس مال ؟

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
كيف أفتح مشروعا بدون رأس مال ؟

كيف أفتح مشروعا بدون رأس مال ؟

كثير من الأشخاص أو الشباب بعد التخرج يريدون عمل بعض المشاريع لربح الكثير من المال، ولكنهم لا يمتلكون الثروة الكافية من المال لكي يقومو بانشاء هذه المشاريع، ولكن هناك بعض المشاريع الذي ظهرت حديثا والتي لا تحتاج الكثير من المال لكي يتم أقامتها، حيث يمكن توفير المال الخاص بها من عدة مصادر مثل المصروف اليومي وهكذا، أضافة الي أنه قبل البدء في أي مشروع يجب دراسة المتطلبات الخاصة بالمشروع وكيفية الأعلان عنه، حيث يساعد التسويق كثيرا في نجاح المشروع، بالأضافة الي حساب الأرباح التي سوف تعود من أقامة هذا المشروع.

مشروع أستضافة الأطفال

  • يوجد الأن كثير من الأمهات الذين يعملون، وعلي ذلك فأنه لا يوجد مكان أمين لترك الأطفال فيه، لذلك أنتشر حديثا مشروع استضافة الأطفال.
  • حيث أنه يمكن لللأم ترك الطفل مع صاحب أو صاحبة المشروع لمدة ساعات معينة، وعلي ذلك فأنها تقوم بأعطائهم الأجر علي الساعة الواحدة.
  • إضافة إلي أن مشروع مثل ذلك لا يحتاج الكثير من المال سوي القيام بتوفير غرفة واحدة والقيام ببعض شراء لعب لللأطفال، حيث أن يوجد الكثير من ربات البيوت قد بدأو في تنفيذ مثل ذلك المشاريع.

مشروع تنظيم الحفلات

  • كثير من الشباب والبنات الذين لديهم بعض المواهب الفنية مثل الرسم علي الورق أو تصميم بعض الأشكال بأستخدام ورق الجليتر أو القيام بعمل بعض الديكورات باستخدام البالونات، يلجئون بعمل هذا المشروع.
  • حيث أنهم يمكنهم الأتفاق مع الأشخاص والقيام بعمل الديكورات والأشكال الذين يرغبون بها، أضافة الي أنه لا يحتاج الكثير من المال سوى توفير بعض النقود لشراء الأدوات للقيام بعمل الديكورات.

مشروع الحلوي والمخبوزات

  • هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون مهارة صنع الحلويات والمخبوزات بطريقة أحترافية حتي يمكن أن تظهر للمشتري علي أنها تم صنعها في أحد الأماكن المخصصة لذلك وليس تم صناعتها في المنزل.
  • حيث أن مشروع مثل ذلك لا يحتاج الكثير من المال غير توفير المكونات اللازمة لعمل هذه الحلويات وأيضا توفير بعض البوكسات الصغيرة التي يتم وضع الحلويات بها وبيعها.
  • كما أنه يجب معرفة كيفية الأعلان عنها، وذلك قد يكون الأعلان عنها لبعض الجيران والمعارف، كما أنه يمكن الذهاب الي السوق وبيعها للمحلات المتخصصة في هذا المجال، أو الوقوف أمام الجامعات والمدارس وبيعها للطلاب.

مشروعات كتابة الأبحاث

  • هذا المشروع لا يحتاج الأموال الباهظة فقط فهو يحتاج الي توافر جهاز كمبيوتر وطابعة فقط، كذلك يحتاج الي التفرغ التام لكتابة هذه الأبحاث، وفي بعض الأحيان قد لا يتم الأحتياج للطابعة، وذلك عن طريق كتابة البحث وأرساله عبر البريد الالكتروني إلي صاحبه.
  • هناك كثير من الأشخاص قد يريدون كتابة السيرة الشخصية لهم، بالأضافة الي بعض الأبحاث العلمية، وعلي ذلك فأنه يوجد بعض الأشخاص المتفرغين لهذا العمل، حيث يمكن الأشهار عن هذا العمل عن طريق الأستعانة بالجيران أو الأعلان علي بعض المواقع.

مشروعات الإكسسوارات

  • هناك بعض الأشخاص الذي خلقهم الله عز وجل لديهم موهبة تصنيع بعض الأشياء وأعادة تدوير الأشياء المستهلكة وأستخدامها في صناعة بعض الأشياء الأخرى.
  • هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بصناعة الأكسسورات والقيام ببيعها عن طريق الأنترنت أو عن طريق التسويق بين الأقارب والأصدقاء، حيث أن هذا المشروع لا يحتاج مبلغ من المال فقط يحتاج بعض الأموال البسيطة لشراء الخامات المستخدمة في التصنيع.
  • حيث يمكن شراءها من بعض محلات الجملة حتي تكون قليلة الثمن نسبيا، كما أن يمكن أستخدام الملابس القديمة وأعادة تدوريها من خلال صنع الشنط وغيرها.
مشروع أستضافة الأطفالمشروع الحلوي والمخبوزاتمشروع بدون رأس مالمشروع تنظيم الحفلاتمشروعات الإكسسواراتمشروعات كتابة الأبحاث

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد