طريقة عمل جل الشعر هيركود

طريقة عمل جل الشعر هيركود
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

طريقة عمل جل الشعر هيركود

المظهر الخارجي لدى الكثير من الأشخاص هو الأهم و يدفعون مقابل ذلك الكثير من الأموال الطائلة من اجل الحصول على مظهر جذاب و مميز امام الجميع .

و يهتم كلا من الرجال و النساء بالمظهر الخارجي لهم بصورة كبيرة جدا حيث انك تجد أن النساء يهتموا بتصفيف شعرهم و بالشكل الخارجي لهم بصورة كبيرة و ذلك حيث أن الاحساس بالجمال يعطى الثقة بالنفس بصورة كبيرة للشخص ذاتة و ينطبق الوضع أيضا بالنسبة إلى الرجل حيث أن الكثير من الرجال يهتموا بمظهرهم الخارجى بصورة كبيرة جدا و ذلك من خلال وضع العطور الجذابة و الاهتمام بالملابس الخاصة بهم و أيضا الاهتمام بشعرهم و كيفية تصفيفة و تثبيته لكي يظهر بشكل لامع و مميز لفترة اطول و أيضا يهتم الرجال بالاحذية الخاصة بهم و ذلك لكي يظهروا في النهاية بمظهر لائق و مميز امام المجتمع الذي يعيشوا فيه بصورة كبيرة .


و لعل أهم نقطة يهتم بها الرجال هو طريقة الاهتمام بالشعر و كيفية تصفيفة و تثبيته بصورة كبيرة و ذلك من اجل أن يبدو بصورة لامعة و مميزة و تحسن من شكلة بصورة كبيرة و غالبا ما يهتم الرجل بشعره في وقت الخروج إلى مناسبة ما مع الاصدقاء أو مع اقرباءة و في المناسبات المختلفة . حيث تعتبر المكونات المستخدمة من جانب الشباب في تصفيف الشعر هى واحدة عند اغلبهم بصورة شائعة حيث أن الشعر هو من أهم الامور التي يجب أن نهتم بها عند الاهتمام بمظهرنا الخارجي بصورة كبيرة .
و تكمن أهم طريقة يهتم بها الرجل بتصفيف شعره من خلال وضع مثبتات الشعر أو ما يسمي بالجل و هي ظاهرة منتشرة بصورة كبيرة جدا بين الشباب في العصر الحالى حيث انهم يعتقدون انه عنصر اساسي و لازم لمظهرهم و لا يمكن أن يتم بدونه الشكل الخاص بهم . و يساعد الجل الكثير من الشباب في الحصول على الشكل الذي يرغبوا في الحصول عليه .

مكونات جل الشعر للرجال

و يستخدم الكثير من الشباب في الوطن العربي المصففات الخاصة بالشعر بصورة كبيرة و يقوموا باختيار جل الشعر الانسب لهم و لشعرهم و يستخدموة معظم الوقت و يفرحوا بما يسببه لشعرهم من مظهر جميل موقتا و لكنهم يجهلوا الضرر الكبير الذي يسببة الجل إلى شعرهم بصورة كبيرة .
و سوف نتناول الآن ما هى الفوائد المؤقتة التي تعود على الشباب من استخدام مثبتات الشعر أو الجل ؟
أولا / يساعد الجل الكثير منا في الحصول على المظهر المميز للشعر و يعمل على تثبيته لفترة طويلة ضد أي عوامل قد تسبب هيشان الشعر .
ثانيا / كما يعمل الجل على جعل شعرك لامع و جذاب بصورة كبيرة .
ثالثا / الجل يعطي مفعول سريع بمجرد وضعه على الشعر فهو قد يحتاج إلى دقائق معدودة فقط من اجل الحصول على المظهر الذي ترغب في الحصول عليه .
رابعا / يعتبر الجل بديل سريع لمصففات الشعر الغالية و يتميز الجل بان سعرة مميز و في متناول يد الجميع من الأشخاص .
و هناك الكثير من النصائح التي يجب أن نلتزم بها و ذلك من اجل الحصول على شعر صحي و قوي و لعل من ابرزها هو الاتى :
أولا / يجب أن لا يتم غسل الشعر أكثر من مرتين في الاسبوع و ذلك لان كثرة الماء على شعرك تضرة بصورة كبيرة كما أن الماء الساخن يسبب الكثير من الاضرار على شعرك .
ثانيا / يجب أن تهتم بالزيوت الطبيعية و المغذية لشعرك بصورة كبيرة حيث أن الزيوت الطبيعية تعمل على تحفيز نمو شعرك بصورة كبيرة جدا و مغذية .
ثالثا / يجب أن تقلل من استخدامك لمثبتات الشعر و الجل الصناعي بصورة كبيرة حيث أن له اضرار لا تعد و لا تحصي و أن تستبدلها بالكثير من المواد المغذية و الهامة لصحة شعرك ، و من الممكن أن تستخدم مثبتات الشعر فقط عند الضرورة و يجب أن تحذر بان تغسله فورا عند رجوعك إلى المنزل و أن لا تنام و هذه المواد موجودة على فروة راسك حيث انها تسبب الكثير من المشاكل لارضية راسك و لبصيلات الشعر بصورة كبيرة .

كما أن للجل الكثير من الأضرار التي يجب أن نحذر منها و ذلك من اجل الحصول على شعر قوي و مميز . حيث أن الجل يعتبر السبب الرئيسي الذي يؤدى إلى تساقط الشعر بصورة مبكرة لدى الشباب و حدوث مشاكل الشعر المختلفة التي نعانى منها في الوقت الحالى .
كما يعمل جل الشعر على سد مسامات و بصيلات الشعر و بالتالي يعمل على صعوبة تنفس شعرك للهواء بصورة كبيرة و يؤدى إلى تكسره و أيضا حدوث مشاكل التقصف و تلف الشعر بصورة كبيرة و بالتالي نبدا في علاج الشعر من مرض التساقط و يجب أيضا أن تحذر من وضع الجل و من ثم استخدام مصففات الشعر بصورة كبيرة حيث انها تعمل على أن تضر شعرك أكثر مما تنفعه و أيضا يؤدى الجل و المثبت بصورة كبيرة إلى تجعد الشعر و قد يؤدى الجل أيضا إلى مرض الحساسية لدى بعض الأشخاص بصورة كبيرة . كما أن استخدام الجل على شعرك بصورة كبيرة يؤدى إلى بداية ظهور القشرة في فروة راسك و يصحبه بعد ذلك الحكه التي تزيد معدل القشرة بصورة كبيرة لديك .

طريقة وضع جل الشعر

لذا فان العلاج و الحل لكل هذه المشاكل السابقة هو منع استخدام المفرط لهذة المواد و يمكن البحث عن مواد بديلة علي سبيل المثال هناك الكثير من الشامبوهات المصففة و التي تؤدى تقريبا نفس الغرض الذي يؤدية الشامبو المصفف للشعر بصورة كبيرة .

و سوف نتعرف معا على ابرز طريقة لعمل جل الشعر في المنزل بدون تعب و ذلك من خلال مكونات رخيصة السعر و لن تكلفك الكثير و لعل من ابرز المكونات التي سوف نحتاجها لعمل مثبت الشعر هو الاتى :
أولا / الليمون مع الماء : حيث أن الليمون يستخدم كمصفف جيد للشعر و يعمل على تثبيته بصورة كبيرة جدا حيث أن الطريقة هى أن تقوم باحضار الليمون و تقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم و وضعه في اناء و اضافة ثلاث اكواب من الماء ثم قومي بوضع الخليط على النار و ذلك حتى يصل إلى مرحلة الغليان و تقل كمية الماء إلى نصفها و عندما يبرد الماء قومي بتصفيته بصورة جيدة و وضعه في زجاجة و قومي برش على الشعر عند الحاجة و وتوضع هذا المزيج في الثلاجة و يمكن اضافة بعض قطرات من الكحول اليها حيث أن الكحول يعمل كمادة حافظة بصورة كبيرة و يساعد في عملية تثبيت الشعر بصورة كبيرة .

ثانيا / بذر الكتان : و يعتبر بذر الكتان من ضمن المواد الهامة الضرورية التي تعمل على تثبيت الشعر بصورة كبيرة جدا و ذلك من خلال أن يتم نقع القليل من بذر الكتان في كمية من الماء لفترة طويلة مثلا 7 أو ثمان ساعات ثم قومي بوضعها على النار و يضاف اليها الملح و يقلب باستمرار و ذلك حتى يصل إلى درجة الغليان بصورة كبيرة و كلما أصبح المزيج هلامى الشكل نقوم بخفض درجة الحرارة تدريجيا و بعد ذلك سوف تلاحظ أن بذور الكتان تطفو على السطح بصورة كبيرة لذا نقوم في هذه الحالة برفع المزيج من النار و نقوم بتصفيته بصورة كبيرة جدا ثم نقوم باضافة الكثير من الزيوت الطبيعية مثل زيت الالوفيرا مثلا و أيضا زيت الزيتون و جوز الهند و غير ذلك من الزيوت المختلفة ثم نضعه في الثلاجة و عندما نرغب في استخدامه نضعه على الشعر و نسرح شعرنا باى طريقة نرغب بها .

افضل جل شعر

لذا تعتبر هذه الطرق السابقة هى من ضمن أهم المواد الطبيعية و التي تعطي نفس مفعول الجل بطريقة مشابهة و ذلك بعيدا عن المواد الكميائية و الضارة و التي تعمل على ضرر شعرك بصورة كبيرة جدا و تسبب له الكثير من الأمراض و المشاكل و التي يصعب علاجها فيما بعد لذا يجب أن تقلل من استخدامك المفرط للجل و تقوم باستخدامه فقط وقت اللزوم و عند الحاجه و يجب أن تستخدمه بالطريقة الصحيحة التي ذكرناها سابقها و ذلك من اجل تقليل الضرر على شعرك .

الكلمات المفتاحية : #اضرار #جل الشعر #طريقة #نصائح