إزالة الكرش بالزنجبيل وزيت الزيتون

إزالة الكرش بالزنجبيل وزيت الزيتون
admin hala تغذية
ويكي حياتي :

إزالة الكرش بالزنجبيل وزيت الزيتون

الصحة تاج وأكثر ما يؤثر على صحتنا بالخطر هو السمنة ، حيث يعانى الكثيرون من تراكم الدهون فى منطقة البطن ، ويبحثون عن حلول وحميات تعطيهم نتائج فعالة وحلول سحرية بطرق غير طبيعية ؛ وذلك للحصول على بطن مسطح ، حيث تسبب دهون البطن أو ما يعرف بالكرش الحرج عند الكثيرين بسبب تشوه المظهر الخارجى للجسم فهو يسبب عدم تناسق الجسم ، الإ أنه يمكن التخلص من تلك المشكلة بإستخدام السُبل الطبيعية والفعالة من خلال إستخدام الزنجبيل وزيت الزيتون .

كما تعتبر دهون البطن من أكثر المشاكل التى يعانى منها الرجال قبل السيدات ، فتظهر المشكلة عندما يتعدى محيط حجم البطن لدى الرجال 102 سم ، بينما تظهر عند السيدات عندما يتعدى محيط حجم البطن 85 سم ،  ولدهون البطن العديد من الأضرار التى قد تشكل خطرًا على صحة الإنسان مثل الإصابة بمرض السكر من الدرجة الثانية ، أو أمراض القلب ، أو ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم …. وغيرها .

وهنالك بعض الأسباب التى تؤدى إلى تراكم الدهون فى منطقة البطن والتى لابد من التعرف عليها :

  • تناول الطعام فى وقت متأخر ثم النوم مباشرة .
  • تناول طعام كثير الدسم مع عدم القيام بأى مجهود لحرق تلك السعرات الحرارية المرتفعة .
  • نقص إفرازات الغدة الدرقية .
  • شرب المياه أثناء تناول الطعام .

 والبعض يلجأ إلى حلول جراحية كإستئصال المعدة لتخفيض الوزن أو اللجوء إلى السونا ، أو لبس لباس من نوع خاص ، الإ أنهم قد لا يجدون حلول جذرية فى أغلب الأوقات لتلك السمنة الموضعية فى حين أنه توجد سُبل طبيعية لحل المشكلة تتمركز فى زيت الزيتون والزنجبيل  ، فهما من أفضل الوسائل الطبيعية لحل تلك الأزمة والمتوفرة بصورة طبيعية فى كل منزل ، و سوف يتم التعرف على أهم فوائد الزنجبيل وزيت الزيتون للتخلص من دهون البطن خلال فترة وجيزة وتحقيق نتائج مبهرة وفعالة للتخلص من دهون البطن .

الزنجبيل 

هو نبات ينبت تحت التربة ، و يعتبر الزنجبيل أحد المكونات الحارة التى تدخل فى الكثير من الأطعمة ، بالإضافة إلى ذلك فهو يعتبر أحد الأعشاب الطبيعية التى تساعد على حرق الدهون المتكونة والمتراكمة فى الجسم البشرى وإنقاص الوزن بشكل سريع وصحى خاصة من منطقة البطن ، كما أنه له دور فعال ومساعد فى عملية الهضم مما يساعد على تنظيم حركة الطعام فى الأمعاء ، ويساعد على تخفيف آلام العضلات ، ولجذور الزنجبيل آثار رائعة لزيادة حركة الجسم الخامل وتنشيطه

الإ أنه هناك بعض الحالات التى يجب فيها تجنب تناول الزنجبيل مثل إصابة شخص بمشاكل فى القلب ، أو وجود إضطرابات فى الدم ، وحالات الحمل .

إزالة الكرش بالزنجبيل وزيت الزيتون

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت على الإطلاق ، فهو زيت غنى وصحى للجسم و ممتلئ بالفيتامينات خاصة زيت الزيتون البكر ولزيت الزيتون فاعلية كبيرة فى التخلص من دهون البطن فهو يزيل ويحرق الدهون المتراكمة فى الجسم ،  وإن تناول ملعقة واحده من زيت الزيتون فى الصباح الباكر يساعد على إذابة الدهون فى منطقة البطن ، كما يساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم ، ويعالج مشاكل الهضم ، ما يساعد على تنشيط الدورة الدموية وعلاج السرطان ، كما يحمى من الإصابة بإمراض الشيخوخة المبكرة  .

وفيما يلى سنذكر بعض الطرق الفعالة لإزالة الكرش بإستخدام الزنجبيل وزيت الزيتون .

الخلطة الأولى

المقادير :

  • عدد 2 فنجان من زيت الزيتون الطبيعى .
  • عدد 1 فنجان من زيت الزنجبيل الطبيعى .

طريقة التحضير والإستعمال :

تُمزج المكونات السابقة فى إناء ثم نقوم بوضع الخليط على منطقة البطن أو الكرش لمدة ثلاث ساعات على أن تُكرر العملية بشكل يومى حتى يتم التخلص نهائيًا من الكرش و يمكن مزاولة كافة الأعمال بعد وضع الخليط ولكن لا يفضل القيام بالتمارين الرياضية خلال الساعة الأولى إذا تم وضع الخليط فى الصباح الباكر.

الخلطة الثانية  

المقادير:

  • ملعقة كبيرة من زيت زيتون .
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون .

طريقة التحضير والإستعمال :

يتم مزج المكونات جيدًا ، ثم نقوم بوضع الخليط على منطقة البطن لمدة ثلاث ساعات على أن تُكرر العملية بشكل يومى خلال أول أسبوع ثم يتم وضعها يوم بعد يوم حتى يتم التخلص نهائيًا من الكرش ومن المهم ممارسة الرياضة خلال الساعة الأولى لأن ذلك يساعد على امتصاص الخليط بشكل أسرع مما يسمح بتفتيت الدهون .

الخلطة الثالثة 

المقادير:

  • ربع ملعقة كبيرة زيت زيتون .
  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون .

  طريقة التحضير والإستعمال :

يُمزج الزنجبيل المطحون مع زيت الزيتون ، حتى يتم الحصول على عجينة متماسكة ، ثم يتم دهن المزيج بطريقة دائرية خفيفة على منطقة البطن ، ويتم تركة لمدة ربع ساعة .

يتم غسل البطن جيدًا بالماء الفاتر ، على ان تُكرر العملية يوم بعد يوم حتى يتم التخلص من الكرش للحصول على نتائج مبهرة .

الخلطة الرابعة  

المقادير:

  • عدد 1 كوب زيت زيتون .
  • عدد 1 كوب من الزنجبيل المبشور .

طريقة التحضير والإستعمال :

  • يتم غسل الزنجبيل جيدًا ثم يشطف بالماء ، ثم يجفف .
  • يتم بشر الزنجبيل فى إناء .
  • يتم وضع كمية زيت الزيتون فى إناء ، ثم يوضع على نار هادئة حتى بداية الغليان .
  • يضاف إليه الزنجبيل المبشور ويترك على النار مع التقليب حتى لا يلتصق الزنجبيل بالقدر .
  • عندما يصل الخليط إلى اللون الأصفر بعد مرور 8 دقائق ، أو حتى يتم شم رائحة الزنجبيل يتم رفع الخليط من على النار .
  • يترك الخليط حتى يبرد ، ثم يوضع فى برطمان نظيف ومعقم لحين وقت الإستخدام .

يتم وضع الخليط على منطقة البطن وذلك بعمل مساج بحركات دائرية خفيفة لمدة ثلاث ساعات على أن تُكرر العملية بشكل يومى حتى يتم التخلص نهائيًا من الكرش كما يُفضل ممارسة الرياضة لأن ذلك يساعد على امتصاص الخليط بشكل سريع  .
وعليه فإن فوائد الزنجبيل مع زيت الزيتون لا تحصى ولا تعد سواء فهما يلعبان دورًا هامًا فى عملية  إنقاص الوزن بشكل فعال وصحى كما يساعدان على الشعور بالشبع لفترة طويلة ، و تنشيط الدورة الدموية ، وتنشيط الجسم من الكسل والخمول ، وعلاج التوتر النفسى والإكتئاب وتهدئة الأعصاب ، ومقاومة فقدان الذاكرة ومنع حدوث الأزمات  القلبية .