كيفية ازالة بقع الكرز من الملابس

الصبغة الطبيعية في هذه الفاكهة يمكن أن يكون تحديا بالنسبة للكثير في حالة الرغبة في ازالتها ومسحها وبالتالى فانه امر صعب جدا لخروجه من الملابس. وهذة المقالة هى دليلك حول كيفية إزالة بقع الكرز من الملابس.

حيث إن الكرز هو ثمرة لذيذة، ولكن كل ما يزعج في تناول مثل هذه الفاكهه هو البقع الداكنة التي تركتها وراءها عندما تأتي في اتصال مع الأقمشة والأثاث. كما يوجد الكثير من الخبراء المتخصصين فى العلاجات لإزالة بسرعة هذه البقع الداكنة.

ولكن في هذه المقالة سوف نقدم لكم العديد من الاقتراحات حول كيفية إبعاد بقع الكرز من الملابس بصورة مميزة.

الحل الأول لازالة بقع الكرز من الملابس هو عن طريق الليمون والخل. حيث قبل علاج البقع قم بوضع مزيج من عصير الليمون أو الخل والسماح لها بالبقاء لمدة 5 دقائق. في المنزل، قد يكون من المفيد أيضا أن تقوم بفرك البقع من خلال فرشاة صغيرة أو فرشاة الأسنان.

بعد 5 دقائق، قم بشطف البقعه بالماء للتأكد من أن الحمض لا يضر الملابس.

ثم قم بفرك المنطقة الملونة من خلال المنظفات المتخصصة ثم إذا كانت المادة غير قابل للغسل، قم بالأنتقال إلى المنظف الجاف.

اما إذا فشل عصير الليمون أو الخل في إزالة البقع على الملابس، فإن الخطوة التالية ستكون لعلاج هذا البند مع مزيل البقع على أساس الانزيم.

كيفية ازالة بقع الفواكه من الملابس

حيث ان الأنزيمات هي التي تحدث بشكل طبيعي الأحماض الأمينية التي تكسر المكونات الأساسية للبقع. حيث إن الأنزيمات المختلفة تعمل على علاج أنواع مختلفة من البقع، وذلك في حالة البقع النباتية مثل التوت

لذا بعد غسل عصير الليمون أو الخل من الملابس قم بالسماح لها بالبقاء لمدة 15 دقيقة لكي تسمح للانزيمات بالبقاء.

وقم بغسل الملابس كالمعتاد في الجهاز – في الماء الساخن للابيض والباردة للألوان. أو إذا كانت الملابس نظيفة، قم باللجوء إلى النظافة الجافة.

“إذا استمرت البقعة في التواجد، لذا فالخيار النهائي الخاص بك سيكون هو استخدام التبييض المؤكسج مثل 3٪ بيروكسيد الهيدروجين أو الكلور الخاص بالتبييض”، حيث ان “مبيضات الهيدروجين بالبيروكسيد مثل أوكسيكلان و Clorox2 آمنة على معظم الألوان ولكن الكلور لديه أقوى قوة على ازالة البقع المختلفة، لذلك فمن الأفضل إن يتم اختبار اللون أولا على جزء غير واضح من الملابس.

أيضا، لمنع حدوث الأضرار التي لحقت بالألياف، لا تسمح لأي من منتجات التبييض بالجلوس على الملابس لأكثر من دقيقة قبل التنظيف مع الماء. إذا اخترت تبييض الملابس في الغسالة، قم بأضافة التبييض العادي من خلال موزع التبييض وليس مباشرة على الملابس.

كيفية إزالة عصير الكرز من السجاد الخاص بك:

يعتبر السجاد من اصعب الأمور التي تتطلب تنظيف عميق جدا وصعب وذلك نظرا لأنها معرضة لسقوط الكثير من البقع المختلفة عليها ويصبح بذلك الوضع معقد جدا.

لذا يجب إن تقوم بالتعامل مع السجادة الخاصة بك بصورة حريصة وذلك من اجل منع سقوط البقع المختلفة عليها. حيث إن الوقاية خير من العلاج

ويمكن إن تقوم بوضع غطاء على السجادة الخاصة بك من اجل حمايتها من البقع والأنسكابات المختلفة وخاصة في حال وجود الأطفال في منزلك مما يزيد من فرصة حدوث هذه الأضرار على سجادة المنزل الخاص بك. ويجب إن تعمل على قراءة التعليمات الخاصة بتنظيف السجاد الخاص بك وذلك من اجل منع حدوث الضرر اثناء التنظيف بها بشكل أو باخر.

ولكن يجب تنظيف السجاد المصنوع من الحرير أو الصوف من قبل المهنيين حيث إن هذا النوع من السجاد يتطلب رعاية خاصة.

إذا اخترت منتج متخصص في تنظيف السجاد فهناك امور يجب إن يتم التأكد منها:

تأكد من جودة المنظف الذي تستخدمه.

اختبر المنظف أولا على جزء من السجاد (أو خردة السجادة القديمة).

لا تفرط في استخدام منتجات التنظيف. حيث يجب تطبيق كمية صغيرة من المنظف الخاص بازالة البقع، والعمل من الحواف الخارجية إلى المركز. كرر ذلك حتى تذهب البقعة تماما.

كيفية إزالة عصير الكرز من التنجيد:

يعتبر التنجيد من اهم الأمور التي يجب إن نحرص على نظافتها من الأوساخ والبقع بصورة كبيرة حيث انها من أكثر المناطق تعرضا للاتساخ، لذا نقدم لكم هذه النصائح لتنظيف بقع التوت والكرز من على المفروشات. حيث يجب إن تقوم بأزالة أي فاكهة متبقية باستخدام الكنس عن طريق المنشفة. ولكن يجب اولا إن تتحقق من تسمية الرعاية أولا. إذا كان التنظيف المرتكز على الماء مسموحا به، قم بوضع كمية صغيرة من المنظفات مختلطة بالماء على قطعة قماش بيضاء وقم بالفرك برفق، بدءا من الحواف الخارجية للبقعة والانتقال إلى المركز. قد تحتاج إلى القيام بذلك عدة مرات لإزالة البقعة. بعد ازالة البقعة جيدا من المنطقة قم باستخدام الماء النظيف لإزالة المنظفات المتبقية. وإلا، فإنه سيتم جذب الأوساخ.