طريقة القضاء على نمش الوجه

طريقة القضاء على نمش الوجه
admin hala طب وصحة
ويكي حياتي :

طريقة القضاء على نمش الوجه 

يوجد طريقتين لعلاج النمش نهائي طريقة علاج طبية وطريقة علاج طبيعية

أولا: الطريقة الطبية ليها ثلاث طرق:

الطريقة الاولي 

لعِلاج باللّيزر: العلاج باللّيزر امن بشكل كبير، لا يوجد المُخاطرة فيه الا نسبة بسيطة؛ حيث تخضي إلى عدّة جلساتٍ، تُعرَّض الوجه المُصاب إلى ضوء مُكثَّف؛ لِعلاج، ولكن بعض الحالات تظهر بها الآثار الجانبيّة، ومنها: احمِرار الوجه، وتورُّمها، وتقشّرها، وقد يحصل تغيُّرات على لون الجلد.

الطريقة الثانية

النّيتروجين السّائل: تُعدّ هذه الطريقة آمنةً أيضاً، ولا تحتاج الي بنج لوق طويلاً للتّعافي، وفيها يُجمِّد سائل النّيتروجين البارد خلايا الوجه المُصابة ويُدمّرها، ومن آثاره الجانبيّة المُحتمَلة: حدوث النزيف، وظهور التقرُّحات، ونقص التصبُّغ، وفي حالاتٍ نادرةٍ قد يُسبِّب ظُهور بعض النُّدَب على البشرة

الطريقة الثالثة:

التّقشير الكيميائيّ: يُستخدَم في التّقشير الكيميائيّ محلول كيميائيّ؛ لتقشير المنطقة الوجه، فتظهر بها طبقة جديدة من الجلد، ويُنصَح في حال استخدام هذا العلاج بتجنُّب التعرُّض لأشعّة الشّمس؛ حتّى تلتئم البشرة، ومن الآثار الجانبيّة المُؤقَّتة له: تورُّم البشرة، وتهيُّجها، وتقشُّرها، واحمرارها.

ثانيا: الطريقة الطبيعة ليها عشر طرق:

الطريقة الأولي

عصير الليمون :

عصير الليمون هي طريقة سهلة جدا لعلاج النمش وبرضه للبقع بنية اللون. عصير الليمون له سهولة في تفتيح البشرة بشكل سهل أن تبييض البقع السوداء على البشرة.

الطريقة :

يوضع عصير الليمون على الوجه ويتم التدليك بلطف على الوجه وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر القيام بذلك مرتين في اليوم. وطريقة اخري هو استخدام فرك الليمون عن طريق اخذ قطع الليمون وتحطي عليها نصف ملعقة صغيرة من السكر ويفرك بلطف على الجلد بعض دقائق ثم تغسل البشرة بالماء. القيام بذلك مرة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم .

الطريقة الثانية:

الكريمة الحامضة :

وجود حامض اللبنيك في اللبن الرائب بساعد على التخلص من النمش. انها مفيدة للبشرة الحساسة
الطريقة :
توضع بعض القشدة الحامضة على الوجه ويترك حتى تنشف لبضع دقائق، وبدلا من غسل الوجه يتم مسحه بمنديل أو بفوطه ناعمة . ثم استخدام كريم مرطب. وهذا العلاج لا يسبب التهاب في الجلد أو الجفاف . القيام بذلك على الأقل مرة واحدة يوميا حتى يزول النمش. بدلا من ذلك، يمكنك غسل الوجه باستخدام اللبن الرائب يوميا. إذا لم يوجد لديك اللبن الرائب، يمكن استخدام اللبن العادي .

الطريقة الثالثة:

العسل :
العسل هو علاج جيد جدا جدت للنمش يوجد به الانزيمات التي تساعد على التخفيف من التصبغات الجلدية وكمان يعتبر مرطب طبيعي للوجه.
الطريقة :
حيطي العسل والمياه وتسخينهما قليلا في البتوجاز ثم يوضع على المنطقة التي الوجه وتترك لبضع دقائق ثم شطف المنطقة جيدا بالماء الدافئ . القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع. يمكن عمل منقوع الاعشاب عن طريق خلط القمح الجرثومي مع معلقة من العسل الدافئ. ويوضع هذا المنقوع ويترك لمدة 10 دقيقة ثم شطف المنطقة بالماء الدافئ ثم يغسل مرة أخرى بالماء البارد. يكرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهرين. هذه سهلة للعلاج المنزلي نقدي فعالية على النمش.

الطريقة الرابعة

البابايا :
عصير البابايا هو علاج موثق من للتخلص من النمش. البابايا يحتوي على غراء، وهو نوع من الإنزيمات التي يمكن أن تساعد على القضاء على النمش.
الطريقة :
وضع عصير البابايا الطازج على الوجه باستخدام القطن وتدليكه بلطف  ثم بعد 10 دقيقة ، وتغسلي الوجه بالماء البارد، القيام بذلك مرة واحدة يوميا على الأقل شهر حتى تظهر نتائج .

الطريقة الخامسة

البصل :
البصل يستخدم أيضا لإزالة النمش والبقع البنية بسبب الكبريت والذي لديه خصائص تقشيرية . للحصول على أفضل النتائج ، استخدم البصل الأحمر.
الطريقة :
تقطع بصلة حمراء اربع تربع وفرك الشرائح بلطف على النمش مرتين يوميا . يستمر هذا العلاج حتى يتقضي تمام على النمش.
وطريقة أخرى: عصير البصل الأحمر، واستخراج عصير ووضع الوحه مرتين في اليوم. للحصول على أفضل النتائج، إضافة ملعقة من الخل إلى عصير البصل. يكرار هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع أو أسبوعين.

الطريقة السادسة:

اللبن
يمكن ان يساعد اللبن أيضا في انقضاء على النمش. وبالإضافة إلى ذلك، فانه يعطي للوجه نظارة ونوعمة
الطريقة
يوضع اللبن الوجه، ويترك  لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء الفاتر. يكرر مرتين يوميا لعدة أسابيع. وطريقة أخرى: عمل عجينة سميكة من دقيق الشوفان واللبن. ووضع هذه العجينة على الوجه، وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد. القيام بذلك مرة واحدة يوميا حتى ينقضي تماما علي النمش. وطريقة اخري: يمكن تحطي ملعقة من اللبن مع ملعقة من عصير الليمون ووضعه على الوجه وتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسله .

الطريقة السابعة

زيت الخروع :

زيت الخروع هو علاج طبيعي النمش في المنزل. يعطي نظرة للوجه ويساعد على قضاء على النمش .
الطريقة :
قبل الذهاب إلى النوم، وضع زيت الخروع على الوجه وفي صباح اليوم التالي، يمسح الزيت القطن او فوطه ناعمة ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر . يستمر على هذا الطريقة يوميا حتى يتم التخلص من النمش. للحصول على أفضل النتائج يعتمد على اختيار زيت الخروع النقي الذي لا طعم له وعديم الرائحة. بدلا من ذلك، يمكنك استخدام زيت فيتامين E أو زيت الزيتون للحد من العيوب والنمش .

الطريقة الثامنة:

الفجل
يحتوي الفجل على نسبة عالية من فيتامين C وهو للقضاء على النمش والبقع بشكل طبيعي. كما تعمل مضادات الأكسدة للحفاظ على صحية الوجه .

الطريقة :

عصير الفجل يوضع على الوجه الذي يوجد به النمش ويتم التدليك مثل عقرب الساعة ويترك لمدة 10 دقيقة. وعمل ذلك مرة واحدة يوميا للتخلص من النمش. وطريقة اخري: إضافة ملعقة من جذور الفجل المجفف إلى كوب من الحليب تضعيها على النار تغلي ثم تركها تبرد وتصفى ويوضع على الوجه ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسله. القيام بذلك 4-5 مرات في الأسبوع حتى ينقضي على النمش تماما. وطريقة اخري هو عزمه واحده من الفجل المبشور مع عصير الليمون لصنع عجينة. ثم وضع العجينة على منطقة الوجه الذي يوجد به نمش وتركه حتى ينشف. ثم غسله بالماء البارد. اتباع هذا العلاج كل يوم حتى ينقضي على النمش تمام باذن الله .

الطريقة التاسعة

الباذنجان
الباذنجان كونه غني بالمواد المضادة للأكسدة، يمكن أن يستخدم أيضا لإزالة النمش وجعلها أقل تكلفة

 

الطريقة
تقطيع الباذنجان الطازج إلى قطع سميكة، وضع الشرائح على الوجه الذي يوجد به نمش، وتدليك شرائح الباذنجان بلطف بطريقة دائرية وتركها على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اتباع هذا العلاج مرة واحدة يوميا لمدة اسبوع تقريبا ليوجد تحسن في وجه تتريجيا. وسوف ينقطي على النمش تدريجيا وتلاحظا تغير بشكل كبير بعد بضعة أسابيع .

الطريقة العاشرة

بذور السمسم :
بذور السمسم والكركم يساعد أيضا على قضاء على النمش ، وتفتيح الوجه.
الطريقة :
طحن ملعقة كبيرة من بذور السمسم وملعقة من مسحوق الكركم جيدا مع قليل من الماء لعمل معجون ناعم، وضع العجينة على الوجه الذي يوجد به نهمش ويترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد .القيام بذلك مرة واحدة يوميا وسوف ينقضي تماما ان شاء الله على النمش .