تلميع الذهب بالليمون

تلميع الذهب بالليمون
Mona نصائح عامة
ويكي حياتي :

تلميع الذهب بالليمون 

سوف نتناول في مقالة اليوم من موقع ويكي حياة كيفية تنظيف الليمون و استغلاله جيدا من أجل تنظيف الذهب و تلميعه بصورة كبيرة بدون أي مجهود و بأقل تكاليف ممكنة .
الكثير منا يمتلك الذهب و هناك من يمتلك قطعة ذهبية واحدة و هناك من يمتلك عشرات القطع الذهبية و لكن يجب ان لا ننكر ان المجوهرات الذهبية تشكل عنصر هام من عناصر التزيين لدي الكثير من السيدات حيث ان اغلب السيدات تمتلك الذهب و تستخدمه في الزينه سواء كانت قلائد أو سلاسل أو أساور و أيضا هناك خلخال ذهبي و غير ذلك من المجوهرات الذهبية و التي تستخدمها السيدات من أجل الزينة و الحصول على أفضل أناقة من الممكن الحصول عليها .

لقد تم استخدام الذهب على مر العصور و الأزمنة و بواسطة مختلف الحضارات مثل الحضارة الفرعونية مثلا حيث تم ملاحظة رسوم على جدران المعابد لسيدات من الحضارة الفرعونية يرتدين القلائد و الحلى المختلفة و المصنوعة من الذهب . و امتد ذلك الى الكثير من الحضارات المختلفة مثل الحضارة الصينية و غير ذلك و ظل الذهب ينتشر حتي اصبح المفهوم الذي يوجد عليه الان .

و هناك نوع من السيدات يفضلن ارتداء المجوهرات الفضية على الذهبية و لكن في الغالب اكثر سيدات الوطن العربي يفضلن ارتداء المجوهرات الذهبية في اغلب المناسبات . و يكثر ارتداء الذهب في الأفراح و المناسبات السعيدة كرمز من رموز الفرح و السعادة و يتميز الذهب بلونه الأصفر اللامع و هو اللون الذي يميزه عن غيره من المعادن المختلفة .

و يعتبر الذهب هو نوع من أنواع المعادن النفيسة و التى تتميز بخواص طبيعية تجعلها مفضله من جانب الكثير من الأشخاص و خاصة السيدات ، كما تم تداول المجوهرات الذهبية كمظهر من مظاهر التزاوج في الوطن العربي و كثير من الدول العربية. و يعتبر الذهب واحد من أشهر المعادن المستخدمة في صناعة المجوهرات القيمة حول العالم و يجب ان يتم الحفاظ عليه حيث انه يعتبر من المعادن النفيسة و التي لها ندرة نسبية بسبب ارتفاع الطلب عليها .

 

و يجب أن تعرفي سيدتي ان هناك مجموعة من النصائح التى يجب أن تتبعيها عند شراء الذهب و اقتناؤه و ذلك حتي تحافظي على جودة الذهب لأطول فترة ممكنة ، كما أن الذهب مع طول فترة استخدامه سوف تلاحظين تغير لونه و فقدان البريق و اللون الاصفر اللامع الذي كان يتمتع به سابقا عند شرائة و هذا لا يعني أن الذهب قد أصبح غير مناسب للاستخدام حيث أن هناك مجموعة من الطرق و الأمور التي تساعد على اعادة لمعان الذهب الخاص بك مرة اخرى و جعله يسترجع بريقه الذي فقده في السابق و هو ما سوف نتعلمه من خلال هذة المقالة من موقع ويكي حياتي .

و سوف نتعرف أيضا على طريقة تلميع الذهب بالليمون ، حيث أن الليمون يدخل في مجالات عديدة و مختلفة و له استخدامات رائعة و مميزة فهو يستخدم في اعداد الطعام و أيضا يستخدم في عمل المشروبات المميزة و الكثير من الوصفات المختلفة التى تتم من خلال الليمون ، هذا بالإضافة الى اننا سوف نتعرف علي كيفية استخدام الليمون في تلميع الذهب و تنظيفة و هي تعتبر طريقة طبيعية و امنه ١٠٠% و ذلك بدلا من اللجوء الى محلات الصاغة المتخصصين في تلميع الذهب و بذلك سوف توفري على نفسك الوقت و المجهود و المال الذي سوف تنفقيه عند تلميع الذهب خارج المنزل .

تلميع الذهب الاصفر

ما هو القيراط ؟

معظم الذهب والمجوهرات ليست مصنوعة من الذهب الخالص . يتم قياس كمية الذهب في قلادة أو حلق على مقياس قيراط. الذهب الخالص هو 24 قيراط. تعتبر قضبان الذهب المحفوظة في فورت نوكس وأماكن أخرى في جميع أنحاء العالم 99.9٪ نقية، 24 قيراط الذهب. و هناك ذهب 24 قيراط و ذهب 22 قيراط و أيضا ذهب 21 قيراط و اخيرا ذهب 18 قيراط .

و ترجع شهرة وصفة الليمون في التنظيف الخاص بالمجوهرات الذهبية الى انها مكونة من مكونات موجودة في كل بيت و يمكن شرائها بسعر زهيد جدا و بالتالى فان هذة الطريقة لا تكلفك الكثير ابدا كما انها تساعد الذهب الخاص بك على استعادة لمعانه و رونقة المعتاد .

طريقة تلميع الذهب بالليمون 

من المعروف ان الليمون يحتوى على مواد مفيدة جدا و تستخدم في مختلف الأغراض التي نرغب بها و لعل من اهم استخداماته اليوم هو تلميع الذهب و اعادة لونه الأصفر كما كان بالسابق لذا فان الطريقة هى ان نحضر ليمون و نغسلها ثم نقطعها الى نصفين و نضع انصف الليمونة في الثلاجة و سوف نستخدم فقط نصف ليمونة فى تنظيف المجوهرات و نضع معلقة من الملح على الليمونة و نحضر قطعة قماش نظيفة و ناعمة و نقوم بعصر الليمونة بالملح فوق قطعة القماش و نقوم بفرك القطع الذهبية التي تحتاج الى تنظيف سواء من قلائد او خواتم او اساور او غير ذلك ثم ننتظر حوال عشر دقائق و ثم نقوم بشطف المجوهرات جيدا بالماء البارد و نجففها جيدا و ذلك لان الماء يؤدى الى بهتان الذهب في الكثير من الأحوال .

و لعل من ابرز مزايا هذة الطريقة هو انها سهلة و يمكن لأى شخص ان يقوم بها بسهولة بمفردة دون الحاجة لاى شخص اخر كما ان هذة الطريقة لن تؤذي القطع الذهبية الخاصة بك و لن تؤدى الى خدش الذهب اذا استخدمتها برفق و لين .

و هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن ان تساعدك في تلميع الذهب و إبقاؤه لامع لفترة طويلة و ذلك دون الحاجة الى الذهاب الى الصائغ او محلات المجوهرات المختلفة من أجل تلميع الذهب الخاص بك و بذلك توفري على نفسك الجهد و التعب و أيضا توفري المال المدفوع اثناء عملية التنظيف .

 

كما انه من الطرق الفعالة لتنظيف الذهب هو وضع القليل من الخل في اناء ثم قومي بغمر المجوهرات الذهبية في هذا الأناء لمده لا تزيد عن عشر دقائق و قومي بإحضار فرشاة اسنان ناعمة و قومي بفرك الذهب جيدا و اشطفية بالماء البارد و سوف تلاحظي النتيجة في الحال .

معجون الأسنان يعتبر من الطرق السهلة و الفعالة جدا اثناء تلميع الذهب و تنظيفه و ذلك من خلال وضع كمية قليلة من المعجون على فرشاة الاسنان و قومي بفرك مجوهراتك الذهبية برفق باستخدام فرشاه ذات اسنان ناعمه و ذلك حتى لا تخدش مجوهراتك ابدا .

و هناك مجموعة من الأمور الهامة التي يجب ان تراعيها عند تنظيف الذهب و تلميعه :

طريقة تلميع الذهب المحروق

اولا / يجب ان تحرصي على استخدام فرشاه اسنان ناعمه و ذلك حتي لا تتسبب في خدش و تجريح المجوهرات الذهبية الخاصة بكي ، كما يجب ان تستخدمي قطعة من القماش الناعمة اثناء التنظيف و ذلك أيضا حتى لا تؤذى المجوهرات الخاصة بك .

ثانيا / لا تستخدمي الماء الساخن اثناء تنظيف الذهب و ذلك حيث ان سخونة الماء تضر الذهب بصورة كبيرة جدا و تؤدى الى حدوث مشاكل مختلفة في خواصه و قد يؤدى الى سهولة كسر الذهب على المدى الطويل .

ثالثا / احفظ الذهب بعيدا عن الماء بصورة كبيرة جدا و ذلك حيث ان الماء يعتبر من أسباب فقدان الذهب للمعانه و بريقة بصورة كبيرة و قومي بذلك عند غسل الأغراض المختلفة يجب ان تحرصي على خلع أي قطعة ذهبية ترتدينها و ذلك للحفاظ على لمعان الذهب لفترة زمنية أطول .

رابعا / احفظي مجوهراتك الذهبية بعيدا عن الإكسسوار الأخرى غير الذهبية حيث ان احتكاك الذهب بالعناصر الأخرى يفقده بريقة ولمعانه بصورة كبيرة و يجعل مظهره سيئا بدرجة كبيرة .

و كلما اتبعت النصائح السابقة كلما اصبح لديكي ذهب اكثر لمعانا و اكثر بريقا و كل النصائح التي تم ذكرها في المقالة السابقة هي طرق فعالة و مجربة لتنظيف و تلميع الذهب بدرجة فعالة و تم تجربتها بواسطة الكثير من السيدات . ابعدي المجوهرات الذهبية الخاصة بكي عن العرق او الرطوبة او الحرارة او الماء و خاصة الماء الساخن كما يجب ان تبعدي الذهب عن العطور عند رشها و عند وضع مساحيق التجميل المختلفة حيث ان كل العناصر السابقة تؤدى الى تغيير كبير في خواص الذهب الطبيعية .

 

 

 

 

 

 

 

 

الكلمات المفتاحية : #الذهب #الليمون #تلميع #تنظيف