كيف أصبح مصممة ديكور

كيف أصبح مصممة ديكور
admin hala كيف
ويكي حياتي :

كيف أصبح مصممة ديكور

حبك للألوان والتجميل وتنسق الإختيارات وترتيب الأثاث واختيار اشكاله وحبك للزينة يجعل منك شخصا يميل يميل الي حب الديكور وكل ماتحتاجه هو حب الموضوع والنظر إليه بعين مختلفة عند غيره من الأمور وهذا يتوقف علي عدة أمور علي درجة تعليمك وميولك وثافتك وشغفك للتجديد المستمر .

تحتاجين عزيزتي الي بعض المهارات التي تساعدك علي كونك مصممة ديكور محترفة :

  • يجب أن تكون متنوعة الأزواق لأن زوقك يختلف عن ذوق غيرك .
  • أن تكوني قادرة علي اظهار معرفة واسعة في التحكم في المواد التي لديك وكيفية الاستفادة منها بشكل احترافي .
  • أن يكون عندك القدرة علي التعامل مع الشخصيات المختلفة والقدرة علي العمل في مختلف المناطق حتي وان كانت شاقة وصعبة .
  • سوف تحتاجين الي مهارات تجارية للتعامل مع الوظائف بكفاءة .

كيف أكون مصممة ديكور ناجحة .

أولا التدريب الجيد :

يجب عليك التدريب كمصممة ديكور داخلي أو العمل المحدود حتي تصلي بعد ذلك إلي الإحترافية .

هناك العديد من الكليات التي قد تساعدك علي الاحتراف في هذا المجال وأيضا هناك  العديد من الدورات التي تدربك جيدا علي احتراف التصميم .

من الممكن أن تبدأين داخليا في منزلك وذلك بترتيب الأثاث في المنزل ووضع التحف بشكل يجذب الناظر اليها وتنويع ألوان الدهانات ومزجها بشكل مختلف .

فمن الممكن أن تتعلمي الأساسيات المتاحة بنفسك مثل تعلم أنواع المواد وتزيين المناطق المجاورة أوفي قاعات الأفراح من المقربين لك .

من الممكن البدأ بممارسة تزيين داخلية لمساعدة الأصدقاء والعائلة مع تزيين المشاريع البسيطة أو المشاريع في المنظمات المحلية .

من الأفكار الهامة التي تساعدك عزيزتي هي وضع مدونة خاصة بكل أعمالك حيث من الممكن الرجوع إليها من وقت لآخر ومن الممكن أن تبدأي بتصميم موقع خاص بك لعرض أعمالك وهذه النقطة هامة لبداية النشاط التجاري في هذا المجال .

كيف تضعين خطة عمل لبدأك مشروعك الخاص بك في هذا المجال ؟

الخطوة الأولي : أولا معرفة كيف تحصلين علي المال والعملاء فهذه الخطوة تحتاج إلي المساعدة مع البعض ومعرفة كم سيكلفك المشروع الخاص بالديكور الذي سوف تبدئين به .

يمكنك الاستعانة بالانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو انشاء قناة علي اليوتيوب لعرض أعمالك الخاصة بك في الديكور .

البدء بأعمال الديكور الصغيرة يهيئك لاجتياز سوق العمل وتوسيع دائرة أعمالك وتوفير الكثير من الأنشطة التجارية التي تساعدك .

تستطيعين عزيزتي الاعتماد علي الاعلانات بوضع لافتات تخص عملك الخاص مع وضع بعض العروض التي تلفت انتباه العملاء إلي عملك .

يجب عليك الإستعانة ببعض الموظفين لاكمال المهام الخاصة بك

أساس أي عمل ناجح هو الالتزام بالوقت فيجب عليك أن تسلمي المطلوب من أعمال في الوقت المحدد لك حتي يثق بك العميل .

من حيث التكلفة :

يجب عليك عند التوغل في هذا المجال عدم تكلفة الأعمال المبالغ الباهظة لأن ذلك يجعل العميل يتوجه الي ماهو ارخص ثمنا وانقي .

عند بدأك في العمل كمصممة ديكور يمكنك اتخاذ مقترحا خاص بك مع وضع أفكار جديدة لشركات الديكور حتي تنجذبي المستثمرين إليك .

الحصول علي الرخصة التجارية

من النقاط الهامة التي يجب الا تنسيها وذلك إذا كنت تخططين للحفاظ علي عملك الصغير وحتي إذا كانت التكاليف العامة منخفضة سوف تحتاجين إلي رخصة تجارية من البلدة او المدينة أو البلدية عندما تنوي تشغيل الأعمال التجارية .

الحصول علي الرخصة التجارية يساعدك في الحصول علي خصومات علي المواد وزيادة شرعيتك وتوثيق سمعتك في السوق بين العملاء .

الحصول علي المواد الخاصة بالديكور .

عندما تبحثين عن مصادر للمواد واللوازم بدون ترخيصات وقتها لن يكون لك الحق في الحصول علي خصومات ولكنك من الممكن الحصول علي خصومات كبيرة عندما تشتري الخامات بكميات كبيرة .

الإعلان عن أعمالك : يمكنك الإستعانه بالإعلانات المدفوعة في التليفزيون أو الصحف والمجلات وذلك إذا كنت تمتلكين مبالغ كبيرة .

تستطيعي الإعلان عن أعمالك وعرضها علي الانترنت أومن ترشيح أشخاص لك مثل الأصدقاء والعائلة والمعارف .

يجب عليك امتلاك بطاقات خاصة بك تحتوي علي طبيعة عملك والعناوين الخاصة بك للترويج لنشاطاتك وأعمالك .

بعض الأعمال التي من الممكن فعلها في هذا المجال عن بعد :

يمكنك الاحتراف بشكل أو بأكثر من خلال التواصل عن بعد عن طريق المواقع التي يوضع عليها الصور والتقاط الصور من المساحة التي يراد تزيينها وعرض العمل الخاص بك.

ولكن عليك أن تعرفي الفرق بين التصميم الداخلي والديكور الداخلي فهما وظيفتين مختلفتين تماما لانها تتطلب مهارات مختلفة ومتطلبات تعليمية وشهادات مختلفة واحترافية .

وهناك قاعدة عامة يجب الاتفاق عليها أن مصممي الديكور الداخلي أكثر قابيلية للتوظيف ويميل اليهم العملاء أكثر من مصممي الديكور الخارجي .

يجب علي المرأة التي ترغب في احتراف تصميم الديكور أخذ دورات والفرق بين المبتديء في التصميم والمحترف هو التعليم والتدريب .

هناك العديد من الدول التي تحتاج فيها إلي اجتياز امتحان مثل ( المجلس الوطني للتصميم الداخلي ) – كاليفرونيا لديها عملية التصديق الخاصة بها ( مجلس كاليفورنيا للتصميم الداخلي ).

نأتي هنا لبعض الأسئلة والإجابات التي يجب مراعاتها جيدا ؟

ماهي الموارد اللازمة للديكور الداخلي ؟

أدوات القياس , وعينات الأرضيات , والعينات التي تغطي الجدار , برامج الكمبيوتر لعرض الفرق والأفكار المختلفة للديكور .

هل من الممكن أن أكون غير جيدة في الرسم وأصبح مصممة ديكور ؟

نعم فاحترافك لتصميم الديكور لايتطلب منك سوي المعرفة جيدا بالألوان والتنسيقات باحترافية والتزيين والدمج بين الألوان والتدريب الجيد .

لكي تكوني مصممة ديكور ناجحة فلديك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها .

أولا: معرفة الفرق بين التصميم الداخلي والديكور الداخلي .

ثانيا : المصممين بحاجة إلي درجة معينة من الاحترافية والدقة في الأعمال .

ثالثا: يجب أن تكوني علي دراية بالقوانين المحلية وقوانين البناء .

يمكنك استخدام برامج التصميم بمساعدة الكمبيوتر , المعدات المكتبية , وذلك المعرفة الحاسوبية العامة ومعالجة النصوص والبرمجيات هي مهارات لأزمة مصمم ديكور ناجح .

أفضل اعلان لمهاراتك هو مساحة مزينة بشكل جيد إضافة الي اللون والملمس واللهجات لجعل المساحة الخاصة بك جذابة بصريا .

وقد شهد أواخر القرن العشرين والقرن الواحد والعشرون تغييرات كبيرة في اسلوب حياة الانسان حيث اتجه بعض البشر الي التطوير والتغيير وتطوير المنازل بشكل مستمر.

 حتي تواجه الحياة المعاصرة من أجل الاستمتاع بقسط من الراحة في منازلهم فاختيار قطع الاناث وغيرها من القطع التي تكمل الديكور تضفي علي المكان جو من الهدوء الذي يريح النفسية ويطمئن ويجعل الحياة الأسرية أكثر سعادة .

اختيار ألوان الدهانات والحوائط والمرايا واللوحات والمفروشات والستائر وتنسيقها شئ مهم للغاية فبعض مهندسي الديكور المحترفين لايحتاجوا سوي النظر فقط علي المكان لمعرفة مايحتاجه هذا المكان من الديكورات اللازمة .

بالنسبة للأسعار التي سوف تحصل عليها فهو علي حسب المنطقة والمكان والمجهود المبذول فنجد أن الأسعار الرخيصة تجذب أغلب الزبائن وهذا النوع من الزبائن يكون صعب التعامل بعد عناد كبير ومجهود كبير في العمل فركز عملك دائما علي التعامل مع الزبائن المقتدرين ماديا .

يجب الاتفاق مع المالك علي الأفكار التي تقدم من مساقط وواجهات داخلية وقطاعات ومناظير داخلية .

وصف المقال :

يسرد المقال كيف أكون مصممة ديكور ناجحة و كيف تضعين خطة عمل لبدأك مشروعك الخاص بك في هذا المجال و لكي تكوني مصممة ديكور ناجحة فلديك بعض النصائح التي يجب أن تتبعيها .

 

الكلمات المفتاحية : #ديكور 2017 #كيف #مصممة ديكور