ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الجامعاتدليل المدارسكيفكيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كتب : ana haeaty
نشر منذ : شهرين
في تاريخ ديسمبر 12,2022
كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام من أكثر ما يهم الطلاب في الوقت الحالي راغبين التفوق في اختبارات أخر العام والحصول علي درجات بشكل جيد في كافة المواد، ولذلك وجدت بعض من الحيل والتدريبات التي من الممكن أن يتم تجريبها لتساعد الطلاب علي تحسين أداءهم بل وتزيد من فرصة حصولهم علي أعلي الدرجات في الاختبارات، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم تلك الاجابة عن تساؤل كيف أحصل علي درجات عالية في امتحان أخر العام.

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

هناك  بعض من الطرق والحيل التي قد تساعدك من أجل الحصول علي أعلي الدرجات في اختبارات اخر العام وتلك الطرق هي:-

  • الطريقة الأولي ” المذاكرة بجد وبإتقان شديد”

وحتي تتمكن من تنفيذ تلك الطريقة التي تتمثل في المذاكرة بجهد وبإتقان شديد يمكن أن تتتبع الخطوات التالية وهي:-

  1. عليك أن تحرص علي المذاكرة بشكل يومي أو من الممكن أن تذاكر علي الأقل لعدة مرات علي مدار الأسبوع وذلك في حالة إذا ما رغبت التفوق والحصول علي أعلي الدرجات.
  2. يمكنك الحصول علي فترات راحة أثناء المذاكرة حتي تتمكن من الحصول علي أعلي الدرجات ولتكن الراحة ما بين خمس إلي عشر دقائق وبعد مرور 30 دقيقة من المذاكرة، تلك الطريقة تساعد علي إعطاء ذهنك فرصة أكبر لاستخلاص المعلومات.
  3. احرص الا تثقل عقلك بالمعلومات في خلال فترة الراحة.
  • الطريقة الثانية” المذاكرة وفقا للأسلوب الذي يتناسب معك”

  1. يمكن أن تتمشي بالغرفة أثناء المذاكرة أذا كانت تلك الطريقة الأفضل لك، أو من الممكن أن تقوم بالاستماع إلي الموسيقي في حالة إذا ما كانت تساعدك علي التركيز جيدا.
  • الطريقة الثالثة” يمكنك أن تستعين بقدرتك علي الحفظ”

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

الطريقة الثالثة” يمكنك أن تستعين بقدرتك علي الحفظ”

فعليك أن تعلم أن عقلك يقوم بالعمل جيد وذلك عندما يقوم بربط الروائح مع الأصوات أو مع الأفكار والذكريات، ولذلك يمكنك أن تستفيد من ذلك أثناء مذاكرتك مثل أن تقوم بوضع نوع من العطر ولتكن رائحة غير مألوفة بجوارك وانت تذاكر ويمكنك أن تستخدمه مرة أخري عند اختبارك.

  • الطريقة الرابعة ” تحضير جسدك للاختبار”

فمن المعروف أن الاطعمة الصحية من الأمور الهامة جدا قبل الاختبارات فالشعور بالجوع قد يكون من ضمن عناصر تشتيت الانتباه أثناء أداء الاختبار ولذلك يجب أن تحرص علي تناول الأطعمة التي تكون غنية بالبروتين قبل ان تبدء اختبارك، فتناول الأطعمة يساعد بشكل كبير علي تحسين أداء العقل.

  • احصل علي قسط واف من النوم حتي لا تفقد تركيزك بالضغط عليك في الاختبار في حالة لم تنم لفترة مفيدة للجسم في ذلك الاثناء.
  • خذ أدواتك بأكملها معك وانت ذاهب الي الاختبار حتي لا تشعر بالتوتر في حين أن لم تجد أي من الأشياء التي تحتاجها لأداء الاختبار مثل الاقلام والاوراق وباقي الأدوات المختلفة.

كيف تتفوق في الاختبارات

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

كيف تتفوق في الاختبارات

في البداية تناولنا تلك الاستعدادات التي يجب أن تقوم بها قبل البدء في الاختبار حتي تتمكن من الحصول علي أعلي الدرجات في امتحان أخر العام، الان حان وقت أن نتناول تلك الخطوات التي تساعدك علي تحسن درجات في الاختبار ذات نفسة والتي جاءت كالتالي:-

  • عليك أولا أن تسرع بكتابة المعادلات أو المعلومات المهمة علي ورقة جانبية وذلك بمجرد أن يبدء الاختبار وقبل أن تبدء في الاجابة عن أسئلة الامتحان وذلك لتجنب ضياع المعلومات في وقت لاحق.
  • احرص دائما علي البدء بالأجزاء السهلة والتي تقوم بحلها بسرعة لأنك تكون علي علم بالإجابة عليها بشكل صحيح، فهذا الأمر يجعلك تقوم بالإجابة علي أكبر قدر ممكن من الاختبار قبل أن تنتقل إلي حل الأسئلة الأخرى.
  • ومن ثم عليك بالانتقال مرة أخري إلي تلك الاسئلة التي لم تكن متأكد من الحلول الخاصة بها، وفي حالة إذا ما جاءت بنظام أسئلة الاختبار من متعدد قم بحذف تلك الاجابات التي يستحيل اختيار أو تلك الغير منطقية حتي يساعدك ذلك في اختيار تلك الاجابات المحتملة بالفعل.
  • احرص علي إلا تترك أي أسئلة بدون إجابة حتي لو تعثر ذهنك في الحصول علي تلك الإجابة الصحيحة، فعلي الاقل سوف تحصل علي نسبة 25% من احتمالية أن تكون اجابتك صحيحة.
  • حاول أن تحرص أيضا علي أن تقوم بمتابعة الوقت الذي تكون في حاجة إلية من أجل الاجابة وتقوم باستخدامه بشكل حكيم، هذا الأمر قد يساعد علي مراجعة اجاباتك بشكل جيد.

اقرأ أيضًا: كيف أكتب موضوع تعبير في الامتحان

كيف ارفع من درجاتي؟

تناول من خلال الفقرة السابقة تلك الكيفية التي تساعدك علي الإجابة عن تساؤل كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام، ولكن مازال هناك تساؤل أخر يدور في أذهان الطلاب وهو في حالة ما إذا كان الطالب يرسب في أحدي المواد الدراسية أو لا يتمكن من الحصول علي درجات عالية في تلك المادة فما هو الحل، وهذا ما سوف نقوم بتوضيحه من خلال الفقرة التالية.

خطوات رفع درجات الطالب في أحدي المواد الدراسية

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام

خطوات رفع درجات الطالب في أحدي المواد الدراسية

يمكن للطالب الحصول علي درجات عالية في أحدي المواد الدراسية وذلك عن طريق أتباع التالي:-

  • عليك أن تكون منظم فقد يكون السبب في رسوبك هو عدم انتظامك في الذهاب الي الصف الدراسي وحل واجباتك المدرسية وبالتالي يقلل من إجمالي الدرجات، ومن الممكن أن تقوم بصنع ملف خاص بتلك المادة وتضع فيه كل الملاحظات والأوراق المهمة التي تخصها وتحتفظ به.
  • لا تتغيب عن الصف بشكل دائم وذلك لتجنب فقدان الدرجات والمعلومات وعدم قدرتك علي مواكبة الصف، وفي حالة غيابك لوعكة صحية يجب أن تبحث عن نسخة من الدرس لدي زملاءك حتي لا تكون قد فقدت تلك المعلومات.
  • يجب أن تحرص علي الانتباه بشكل جيد أثناء الصف، واحرص علي أن يكون عقلك موجود في الصف وغير مشتت الانتباه، ولديك الاستعداد الكامل للحفظ وتعلم المعلومات الهامة التي تساعدك علي تحسين أدائك ورفع درجاتك.
  • كلما شاركت في الصف كلما كان تركيزك في المادة جيدا ويساعدك كذلك علي الالمام بكافة المعلومات التي تخص تلك المادة.
  • تغيير عاداتك في المنزل لتتمكن من المذاكرة بشكل جيد.
  • احرص علي أداء واجباتك علي أكمل وجه حتي تتمكن من الحصول علي أعلي الدرجات، وفي حالة وورد أسئلة علي بالك يمكنك أن تقوم بسؤال معلمك عنها علي الفور حتي تتمكن من فهم ما لم تتمكن من فهمة من قبل.

كم ساعة يجب ان يذاكر الطالب

كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام، وكم ساعة يجب أن يذاكر الطالب المتفوق تلك التساؤلات محل اهتمام الكثير من الطلاب في ظل اداء اختبارات نصف العام وأخر العام الدراسي وأصبحت من أكثر ما يشغل اهتمامهم، ولكن لا يوجد عدد ساعات معين للمذاكرة للطالب ولكن يمكن أن نقول أن العدد المنطقي يكون الا تقل عدد ساعات المذاكرة عن اربع إلي 5 ساعات يوميا علي الاقل، ولكن مع الحرص كما سبق وذكرنا علي ان لا تكون تلك الساعات متواصلة وتفصلها راحة.

ختاما كيف احصل علي درجات عالية في امتحان اخر العام لا يجب أن تهلع من هذا الأمر وتعرض نفسك للاكتئاب فعليك أن تفكر جيدا وتتفاءل وتسعي من أجل المذاكرة بشكل جيد في المرة المقبلة حتي تتمكن من تحقيق اعلي الدرجات في كافة المواد الدراسية

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد