ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةالاخبار الرياضيةمنتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا

كتب : Rehab Khaled
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ مارس 03,2019
منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا

منتخب موريتانيا هو المنتخب الوطني للجمهورية الاسلامية الموريتانية لرياضة كرة القدم، حيث تعد كرة القدم هي الرياضة الاساسية لدي الشعب الموريتاني ويقوم الكثير من الشعب بممارسة تلك الرياضة الرائعة كما يترأس المنتخب الاتحاد الموريتاني لكرة القدم ويتم قيادة الفريق برئاسة القائد نداي عمر وقد قام الفيفا بتصنيف الأعلى للمنتخب لرياضة كرة القدم لعام 2017 ميلادية وقد استطاع المنتخب الموريتاني تحقيق العديد من الانجازات والبطولات.

افضل لاعبي منتخب موريتانيا

  • ضم منتخب موريتانيا افضل اللاعبين الذين استطاعوا الوصول الي الساحة الكروية بفضل وجود افضل فريق فني لهم يعمل علي تدريبهم بأكفأ الطرق التدريبية التي تمكنهم من الخوض في كافة المباريات والبطولات المختلفة.
  • يضم منتخب موريتانيا افضل حراس مرمي حريصين علي صد الكرات للمنتخبات الأخرى فيوجد حارس المرمي محمد صلاح الدين وحارس المرمي الرائع DIAW الي جانب وجود لاعب حارس المرمي B.SOULEYMANE
  • كما يضم المنتخب افضل لاعبين لخط الدفاع، حيث انه يعد من اهم النقاط التي يجب تأمينها في التشكيل الكروي فيوجد اللاعب مصطفي دياو ولاعب مدافع HOUEIBIB بالإضافة الي وجود المدافع MANGANE
  • يوجد بالمنتخب افضل لاعبي وسط بالتشكيل الكروي قد عملوا علي تحقيق العديد من الاهداف للمنتخب منهم لاعب وسط ديوب ولاعب وسط موكتار الهاكن بالإضافة الي وجود لاعب وسط عبدالله غي و DELLAHI
  • يعد خط الهجوم في الفريق الكروي من الخطوط الهامة التي يجب اقتناء افضل مهاجمين لها وقد حرص منتخب موريتانيا علي وجود افضل المهاجمين كاللاعب علي الشيخ فولاني والمهاجم خليفة تراوري الي جانب وجود المهاجم مولاي احمد خليل.

عدد مرات اشتراك المنتخب في كأس العالم

  • استطاع منتخب موريتانيا التأهل للعديد من السنوات المختلفة في كأس العالم فقد قام المنتخب بالاشتراك لعام 1978 ميلادية وقد اقيمت في الارجنتين بالإضافة الي التأهل لعام 1974 ميلادية وقد قامت باستضافة الكأس المانيا الغربية.
  • تأهل منتخب موريتانيا الي كأس العالم لعام 1982 ميلادية وقد اقيمت في اسبانيا فقد حرص المنتخب علي الاشتراك في كافة البطولات العالمية، حيث انه قام ايضًا بالاشتراك في مباراة كاس العالم لعام 1986 ميلادية.
  • تميز الفريق بإصراره علي النجاح علي ارض الملعب فقد حرص علي تواجده في كأس العالم لكرة القدم لعام 2018 ميلادية بالإضافة الي الاشتراك في عام 2014 ميلادية و عام 2010 لبطولة كأس العالم وقد اقيمت في جنوب افريقيا.
  • يعد المنتخب الموريتاني من المنتخبات المميزة التي تعرف بتحقيق النجاحات علي ارض الملعب فقد استطاع المنتخب الاشتراك بكأس العالم لكرة القدم لعام 2002 التي قد اقيمت في القارة الافريقية بالإضافة الي اشتراكه لعام 1998 ميلادية.

الانجازات التي حققها منتخب موريتانيا

  • منتخب موريتانيا من المنتخبات القوية التي تعرف باسم المرابطون، حيث انه يعرف بين لاعبيه الترابط في الملعب لذلك استطاع تحقيق العديد من الانجازات التي اهلته الي المشاركة في كافة البطولات العالمية والافريقية.
  • قام منتخب موريتانيا بالاشتراك في كأس الامم الافريقية لعام 2017 ميلادية وقد استطاع الحصول علي المركز الثاني امام اقوي المنتخبات الافريقية كما انه استطاع الفوز في المباراة علي جنوب افريقيا فيعتبر المنتخب من اقوي المنتخبات.
  • قد قام منتخب موريتانيا بالفوز الساحق علي المنتخب الصومالي بنتيجة 8-2 لعام 2006 ميلادية فقد استطاع المنتخب ان يأخذ مكانة مرموقة بين كافة المنتخبات الافريقية والعربية.
  • استطاع المنتخب الموريتاني تحقيق العديد من الانجازات، حيث ان يتم قيادته من اكفأ المدربين الذين توجد لديهم الخبرة الكافية في المجال الكروي وهو المدرب كورينتان مارتينز بالإضافة الي وجود القائد للاتحاد الموريتاني السيد احمد وليد يحي.

Contents

كأس الأمم الأفريقيةكأس العالملاعبي منتخب موريتانيامنتخب الاتحاد الموريتاني

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد