ويكي حياتي

أفضل موقع عربي في جودة المحتوى ودقة المعلومة

الرئيسيةدليل الادويةبخاخ هيلوسول سبراي  Healosol مضاد حيوي للجروح

بخاخ هيلوسول سبراي  Healosol مضاد حيوي للجروح

كتب : admin hala
نشر منذ : 5 سنوات
في تاريخ فبراير 02,2019
بخاخ هيلوسول سبراي  Healosol مضاد حيوي للجروح

بخاخ هيلوسول سبراي Healosol مضاد حيوي للجروح

 

بخاخ هيلوسول هو عبارة عن اسبراي لعلاج الجروح, وأيضا التقرحات الجلدية, يساهم البخاخ في تخلص الجرح من الميكروبات الموجودة على سطحه, بالإضافة إلى مساعدته على علاج الجروح , كما يستخدم أيضا كمسكن لألم الجروح, وكما يساعد أيضا علي تكوين النسيج الضام, وكما انه يقلل ايضا من إفرازات السوائل, من الجروح ونوضح لكم في هذه النشرة الطبية, دواعي الاستعمال, والجرعات العلاجيه, والاثار الجانبيه, وموانع الاستعمال, والأسعار المتداولة في الصيدليات.

 

دواعي استعمال بخاخ هيلوسولHealosol  

  • يستخدم هذا البخاخ باستشارة الطبيب لتحديد الجرعات المناسبه للمريض, حسب الحالة الصحية , وهو يعالج الجروح, كما انه يعالج تقرح الجلد, ولذلك يمكن استخدام على جرو الحروق الحساسة بشرط أن يكون تحت إشراف الطبيب.
  • وكما يستخدم ايضا في حاله مرض القدم السكري, ويمكنك ايضا إن تستخدم هذا السبراي كعقار, عند الجروح التي يصعب علاجها, كما يستعمل ايضا في حاله الخراج, الذي يظهر في بعض المناطق.
  • ويعمل ايضا هذا السبراي في حاله الاصابه بقرح الفراش, ويعالج ايضا قرح الجلد المزمنة, وإذا كنت تشعر بالصداع النصفي, او التشنجات, او عدم انتظام في ضربات القلب, يمكنك استخدامه كعلاج بأمر من الطبيب, لتحدد الجرعه المناسبه للمريض.

 

الجرعات العلاجية البخاخ هيلوسول سبراي  Healosol

  • يستخدم هذا العلاج البخاخ للجروح, وقد نقوم برش السبراي علي المناطق, التي يتطلب علاجها, ويجب إن يرش البخاخ علي المنطقة المصابة, علي بعد 25 سم, ثم بعد ذلك نقوم بتغطيتها بشاش طبي.
  • ويمكن إن تكرر العملية من مره, الي ثلاث مرات يوميا, في اليوم الواحد, ويجب اخذ الحذر, من الاثار الجانبيه, لزيادة الجرعه, يجب استشاره الطبيب أولا.

 

الآثار الجانبية لبخاخ هيلوسول سبراي Healosol

  • يوجد بعض الاثار الجانبيه لهذا البخاخ, مثل الشعور والرغبة بالحكة , في منطقه الاصابه, وأيضا ظهور احمرار في المكان المصاب, ويختفي عند انقطاع استعمال الدواء, كما يشعر المصاب ايضا بحساسية للضوء.
  • ويمكن ايضا إن يشعر المريض بفقدان في الذاكرة, وهو يسمي فقدان مؤقت, ولا يفضل تزويد الجرعه, دون استشاره الطبيب, وعند الشعور بالتحسن قد تكون الخلايا جديدة, ويجب تقليل الكميه, وعدد المرات في اليوم, او الامتناع نهائيا.
  • من الممكن أن يصل الضرر إلى حدوث التهاب في الاوتار, حيث يمكن إن يصاب بقرحه في العين, ولهذا لا يجب تناول هذا الدواء, إلا بمستشاره الطبيب المختص, مع العلم عند ظهور هذه الإعراض, يجب التوقف فورا عن استخدام هذا الدواء .

 

موانع الاستعمال البخاخ هيلوسول Healosol

  • يمنع استخدام هذا الدواء مع مرضي الكبد, وأيضا مرضي القلب, وأيضا مرض الكلي, حتي لا يسبب اثأر سلبيه علي صحه المريض, كما يمكن ايضا إن يمنع من المراه الحامل, او المرضعة, خوفا علي الجنين من التشوهات.
  • ومن الممكن أن يوثر ذلك البخاخ تأثير سلبي على الجنين إذا قامت الأم باستخدامه في فترة الرضاعة، لذلك يلزم الرجوع للطبيب قبل استخدام المرضعة أو الحامل له.
  • كما ينصح ايضا بعد استخدام هذا الدواء, للأشخاص الذين يعانون من مرض البور فيريا, حيث أنه يشعر بالدوخة والدوار، مما قد يتسبب في حدوث بعض الأضرار لهم عند الخروج أو عند القيادة.

 

أسعار بخاخ هيلوسول Healosol

  • يتواجد بخاخ هيلوسول في الصيدليات, بسعر36جنيه مصري, وقد تكون عبوه كأمله 150ملي, وتركيزها 2%.
  • وقد يوجد ايضا داخل العبوه, نشره طبيبه, توضح دواعي استعمال, والاعراض الجانبيه, للجرعات المفرطه, كما يتواجد ايضا الجرعات التي تحددها الشركة المصنعه له, كما يتواجد ايضا موانع الاستعمال.

Contents

Healosolبخاخ هيلوسول سبرايمضاد حيوي للجروحهيلوسول سبراي

شارك معرفتك مع الأصدقاء

اقرأ ايضا

عرض المزيد